انترنت

الديب ويب والانترنت المظلم (حقائق مرعـبة)

الديب ويب... ما هو؟!

لقد أصبح العالم في الآونة الأخيرة يعتمد علي شبكة الانترنت بشكل كبير، وأصبح استخدام الانترنت مهم جدًا في جميع المجالات سواء كانت طبية أو تعليمية أو غير ذلك، وأصبح الوصول إلي المعلومات أسهل بكثير من أي وقت مضي، وهذا ما نعرفه جميعًا عن الانترنت، ولكن هل تعرف شيئًا عن الانترنت المظلم؟، كم مرة سمعت بهذه الكلمة؟، وكم مرة سمعت عن الأشياء المرعبة، التي تحدث في الديب ويب أو الانترنت المظلم؟!، في هذا المقال سوف نشرح لك كل شيء عن هذا الجانب المظلم من الانترنت، وسوف نوضح الفرق بين الانترنت المظلم “dark web”، والانترنت العميق “deep web”، تابعنا لمعرفة المزيد.

طبقات الانترنت

بدون أي تعقيدات ينقسم الانترنت إلي 3 أجزاء، وهي:

الانترنت السطحي - الانترنت العميق - الانترنت المظلم الديب ويب deep web

1. الجزء السطحي “Surface Web”:

وهو الجزء الظاهري الذي ندخل إليه عن طريق المتصفحات العادية كجوجل كروم أو فايرفوكس موزيلا، ويمكننا استخدامه بكل سهولة، والوصول إلي المعلومات التي نريدها.

2. الجزء العميق أو الديب ويب “deep web”:

وهو الجزء الذي نستطيع أن نضعه في الوسط بين الجزء السطحي والجزء المظلم، ولا نستطيع الدخول إليه بسهولة من خلال المتصفحات العادية كجوجل كروم أو فايرفوكس موزيلا، أو بالطرق العادية المعروفة.

3. الانترنت المظلم “dark web”:

وهو الجزء الموجود داخل الديب ويب “deep web”، والذي يُعرف بالانترنت المظلم أو dark web، وفي هذا الجزء بالتحديد تحدث كل الفظائع والأشياء المرعبة.

أسرار الديب ويب | بداية القصة

بدأت القصة عام 2004، حين قامت البحرية الأمريكية باختراع متصفح ويب مجهول، وتم تسميته
“TOR”، وكان الهدف من هذا المتصفح هو استخدام الانترنت المجهول الهوية، والشخص الذي طور هذا المتصفح يُدعي “بول سيلفرسون”.

بداية الانترنت المظلم أو الديب ويب dark web

يقول بول في أحد تصريحاته في صحيفة التليجراف البريطانية: “عندما بدأنا العمل علي تور “TOR”،
لم نجلس ونفكر كثيرًا في آثار الخصوصية والأمن وإخفاء الهوية، بل كان سبب بحثنا هو السماح لموظفي الحكومة الأمريكية بالذهاب إلي مواقع الويب العامة لجمع المعلومات، دون أن يعلم أحد أن هناك شخصًا من البحرية الأمريكية يبحث عن هذه الأشياء”.

والآن يعتبر متصفح تور “TOR” هو بوابة الدخول إلي ذلك العالم المظلم.

تقول بعض الإحصائيات أنه في عام 2014، كان عدد المواقع الموجودة علي الانترنت، قد تجاوز حاجز المليار موقع، وهذا فقط في عام 2014، فما أدراك بعام 2020، أي الفارق 6 سنوات، والواقع الذي سيقلب لك المفاهيم، هو أننا بالكاد نستخدم 30 إلي 40% من هذه المواقع كلها، أي أن هناك حوالي 500 مليون موقع لم نسمع بهم من قبل، أو نستخدمهم، أو ندخل إليهم أبدًا.

ولكن ماذا لو قلت لك أن هذا العدد مليار موقع، بالإضافة إلي كل المواقع الضخمة مثل (جوجل – ياهو – فيسبوك –
تويتر – انستجرام – …)، وكل هذه المواقع الضخمة المعروفة، لا تشكل سوي 10% أو أقل من نسبة الانترنت الحقيقي، وهذه المواقع المعروفة لنا جميعًا، والتي نستخدمها كل يوم تقريبًا تسمي بالمحتوي القابل للفهرسة أو
Indexable content، والذي يسمي أيضًا ب “Surface Web”، والتي يمكن أن نعتبرها مجرد قشور للانترنت، وهذا يعني أن هناك تقريبًا 90% من المحتوي الموجود علي الانترنت، لم نسمع به من قبل في حياتنا،
ولا نستطيع الوصول إليه فقط من الهاتف أو الحاسوب، بنفس الطريقة التي نستخدمها كل يوم.

أسرار الديب ويب | كيفية الدخول إلي الانترنت العميق

 كيفية الدخول إلي الانترنت العميق
الدخول إلي الديب الويب والانترنت العميق

يتكون الانترنت العميق أو الديب ويب باختصار من مجموعة من قواعد البيانات، التي تحتوي علي مستندات (أكاديمية – طبية – أمنية – حكومية)، وغير ذلك، وهي قواعد بيانات لا يمكن لمحركات البحث العادية فهرستها،
ويجب أن يكون لديك صلاحية أو permission، لتصفح هذه المستندات والمعلومات.

وإذا استطعت الدخول في الانترنت العميق، واستمريت في التعمق، ستدخل للانترنت المظلم أو الدارك ويب “dark web”، وهذا الجانب من الانترنت يتم التعتيم عليه عن قصد، ولن تستطيع الوصول إليه بالصدفة أبدًا، إلا إذا كنت تنوي الدخول إليه فعليًا وعن عمد، ولغاية محددة أنت تريدها وتعرفها.

قد تتساءل الآن عن كيفية الدخول إلي هذا الجانب الأسود من الانترنت، كل ما ستحتاجه هو بعض الأدوات التي يمكنك الحصول عليها ببساطة، وأيضًا لمتصفح خاص، والذي ذكرناه في البداية، وهو متصفح تور “TOR”،
وهذا المتصفح تستطيع تحميله ببساطة، وهو ما سيقوم بإخفاء هويتك، عندما تكون في هذا الجانب من الانترنت،
وأيضًا ستحتاج إلي بعض الخطوات التشفيرية الأخري.

ولكن عليك أن تنتبه، فقد ينقلب السحر علي الساحر، وتجد نفسك متورطًا في أشياء ليس لديك علاقة بها، فأنت تدخل إلي عالم مجهول وخطر، وسوف نوضح لك الأسباب في السطور القادمة.

أسرار الديب ويب | مخاطر الانترنت المظلم

مخاطر الانترنت المظلم

بالتأكيد أنت تتساءل الآن، وخاصةً إذا كنت تسمع عن الانترنت المظلم لأول مرة، عن الأشياء التي توجد هناك، والتي تسبب كل هذه الضجة.

في الديب ويب والانترنت المظلم ستجد كل شيء ممنوع في الحياة، سواء كانت من الأشياء التي يمنعها القانون، أو التي تمنعها الحكومات، ستجد هذا الشيء مسموح به، ومباح هناك في الديب ويب والانترنت المظلم، وسوف نقوم بذكر أمثلة عن هذه الأشياء الممنوعة، وعن المخاطر الموجودة في الديب ويب والانترنت المظلم.

1. مخاطر الديب ويب والانترنت المظلم | مواقع تجارة المخدرات

مواقع تجارة المخدرات في الديب الويب والانترنت المظلم

في الديب ويب والانترنت المظلم توجد مواقع لبيع المخدرات بكافة أنواعها، فقط المهم أن تشتري، وهناك قصة مشهورة جدًا تخص مواقع المخدرات في الانترنت المظلم.

في عام 2011، قام شاب اسمه روس ويليام بإنشاء موقع خاص بالمخدرات، والذي أطلق عليه اسم طريق الحرير أو “Silk Road”، هذا الموقع كان متخصص في بيع كل أنواع المخدرات، التي قد تخطر علي بالك، وقد وصل عدد التعاملات في هذا الموقع إلي المليار في فترة قصيرة جدًا من إنشائه، وهذا يثبت لك حجم التجارة الموجودة في الديب ويب والانترنت المظلم.

ولكن في يوم من الأيام جاء لويليام رسالة من أحد الهاكرز الكنديين، يخبره فيها أنه استطاع كشف هويته، والكشف عن هوية بعض المتعاملين في موقعه، هنا شعر ويليام صاحب الموقع بأنه تحت تهديد فعلي وصريح، فما الذي قام به؟

قام بالاتصال مباشرةً ببعض الهاكرز، الذين كانوا يعملون في موقعه، والذين يحمونه من الاختراق طبعًا، حيث طلب منهم أن يكشفوا هوية ومكان إقامة هذا الهاكر الكندي، وفعلًا بعد مدة قصيرة جدًا تمكن الهاكرز من الكشف عن هوية الهاكر الكندي، وعن مكان إقامته أيضًا، بل والأكثر من ذلك أنهم قاموا باختراق جهاز الحاسوب الخاص به (اللاب توب)، وقاموا بالتقاط صورة سيلفي لهذا الهاكر بواسطة كاميرا الحاسوب الخاص به، وبدون أن يعلم ذلك.

بعد أن حصل ويليام علي صورة الهاكر الكندي ومكان إقامته، ذهب مباشرةً إلي أحد مواقع القتلة المأجورين، واتصل بقاتل مأجور، وعقد معه صفقة مقابل رأس ذلك الهاكر الكندي، وأرسل له العنوان والصورة، وبالفعل في أكتوبر من عام 2013، قام ذلك القاتل المأجور بقتل ذلك الهاكر الكندي، وقام بتصوير الجثة، وأرسل الصورة لويليام، ليؤكد له بأن العملية تمت بنجاح.

ولكن تمكنت الشرطة العالمية والشرطة الأمريكية الموجودين في الانترنت المظلم، ولكنهم متخفين، من الكشف عن هوية ويليام بعد مدة من الزمن، وتمكنوا أيضًا من إلقاء القبض عليه، وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد، وبهذا تم إغلاق واحد من أكبر مواقع تجارة المخدرات المعروفة في العالم، وهو موقع طريق الحرير.

2. مخاطر الديب ويب والانترنت المظلم | مواقع تجارة السلاح

مخاطر الديب ويب والانترنت المظلم مواقع تجارة السلاح

يوجد في الانترنت المظلم أكبر مواقع لبيع السلاح في العالم، أسلحة بجميع أنواعها (خفيفة – ثقيلة – قنابل – …)، وحتي أنه يوجد قنابل بيولوجية وكيميائية، والتي يمكنك تعلم طريقة تصنيعها علي هذه المواقع، وبالتأكيد يوجد هناك أغلب التنظيمات الإرهابية، وأيضًا المافيا العالمية مثل (المافيا الإيطالية – الأمريكية – الروسية – المكسيكية – …)، وإلي غير ذلك، حيث يمكنهم بيع وشراء السلاح بكل حرية في تلك المواقع.

3. مخاطر الديب ويب والانترنت المظلم | مواقع القتلة المأجورين

القتلة المأجورين في مواقع الديب ويب

في الانترنت المظلم أيضًا يوجد مواقع القتلة المأجورين، وهذه المواقع تعتبر أيضًا من أخطر المواقع الموجودة في الديب ويب والانترنت المظلم، لأن أغلب الاغتيالات في العالم تبدأ من هناك.

كل ما يفعله الشخص هو أن يعطي صورة ومكان ومعلومات الضحية للقاتل المأجور، ثم يتفق علي ثمن معين، ولا يستلم القاتل المأجور المبلغ إلا بعد أن ينهي مهمته، ومباشرةً وبعد أن يقوم القاتل بقتل تلك الضحية، يقوم بالتقاط صورة للجثة، ويرسلها له.

موصي به: أفضل 15 موقع لتحميل ترجمة الافلام الاجنبية الى جميع لغات العالم

4. مخاطر الديب ويب والانترنت المظلم | مواقع تجارة الأعضاء البشرية

مواقع تجارة الأعضاء البشرية في الديب ويب

هناك أيضًا مواقع لتجارة الأعضاء البشرية، وهذه المواقع تعتبر واحدة من أكثر المواقع رواجًا وربحية في الديب ويب والانترنت المظلم، حيث أن كلية واحدة تساوي 300 ألف دولار أمريكي، أي ثمن الكليتين معًا يساوي 600 ألف دولار أمريكي، أي أنه يوجد الآن في جسدك ما يساوي 2 من سيارات لامبورجيني افنتادور، أو ماكلارين MP4.

وهذه فقط الكلية، فما بالك بالطحال والكبد وإلي غير ذلك من الأعضاء، إنه كنز علي الديب ويب والانترنت المظلم،
ولذلك تحدث الكثير من عمليات الاختطاف، وخاصةً اختطاف الأطفال من كافة أنحاء العالم، حيث أن مصيرهم دائمًا يكون أن يباعوا أعضاء في الانترنت المظلم.

5. مخاطر الديب ويب والانترنت المظلم | مواقع جنس وتعذيب الأطفال

مخاطر الديب ويب والانترنت المظلم مواقع جنس وتعذيب الأطفال

يوجد في الانترنت المظلم أيضًا مواقع جنس وتعذيب وتخويف الأطفال، وهي التي حازت علي الرقم واحد في أكثر مواقع الانترنت المظلم بشاعة، لأن السلع الموجودة في هذه المواقع، هي في الحقيقة أطفال أبرياء، أطفال لا يتجاوز عمرهم 4 أو 5 أو 6 سنوات.

هؤلاء الأطفال يتم اغتصابهم علي الهواء مباشرة في بث حي، وقد تتساءل إذا كان هناك أشخاص يشاهدون هذه الأشياء، دعني أخبرك أنهم لا يشاهدون فقط، بل ويدفعون أيضًا مبالغ طائلة ليشاهدوا تلك الأشياء من تخويف وتعذيب للأطفال، ومشاهدة الأطفال وهم يغتصبون علي الهواء، لأنه لا يوجد أي شيء في الانترنت المظلم بالمجان.

وبالتأكيد فإن هؤلاء الأشخاص مرضي نفسيين ومجانين، ولديهم هذا النوع من السادية والمتعة في مشاهدة أطفال يتعذبون أو يغتصبون، وكل ما يعرض في هذه المواقع، هو عبارة عن اغتصاب وجنس لأطفال من جميع الأعمار،
بدون أي شفقة أو رحمة، والمالكين الحقيقيين لهذه المواقع، هم من يقومون فعليًا باختطاف الأطفال من كافة أنحاء العالم، ويكون مصيرهم إما أعضاء تباع في مواقع تجارة الأعضاء البشرية، أو أطفال يتم اغتصابهم علي الهواء،
وفي الغالب يكون هؤلاء الأطفال من أطفال الشوارع، أو الأطفال الذين ليس لديهم مأوي، أو اليتامى.

وفي واحد من أغرب الفيديوهات التي تم وضعها في الانترنت المظلم، وتم تسريبها في عام 2010، هو فيديو لشخص يتم تعذيبه عن طريق إجباره علي أكل معين، ولم يعرف أحد ماذا كان هذا الشخص يأكل بالضبط، ولكن أحد الأشخاص ممن شاهد هذا الفيديو، وتعرف عليه، يقول بأن هذا الشخص تم اختطافه هو وعائلته، وقاموا بقتل أسرته بالكامل، بعد ذلك قاموا بإجباره علي أكل لحمهم بعد أن طبخوه، ولهذا السبب كان يظهر هذا الشخص في الفيديو، وهو يبكي أثناء الأكل.

أسرار الديب ويب | الخاتمة

الهاكرز والديب ويب أو الانترنت المظلم

الانترنت المظلم يعتبر جزر المالديف بالنسبة للهاكرز، أي هو الجنة بالنسبة لهم، بمجرد دخولك إلي الانترنت العميق “Deep Web”، أو الانترنت المظلم “Dark web”، فاعلم أنك محاط بالهاكرز من جميع الجوانب، لهذا ننصح دائما بعدم التعامل مع أي شخص، إذا كنت تنوي الدخول، والأفضل ألا تفكر في الدخول أبدًا، فأنت تدخل إلي جنة القتلة المأجورين والهاكرز والمافيا، وجميع أنواع المجانين الموجودين هناك، وقد يتم اختراقك مباشرة، إن تعاملت مع أي أحد.

والآن بعد أن عرفت كل هذه الحقائق المرعبة عن الديب ويب والانترنت المظلم، فهل ياتري مازالت لديك نفس الفكرة عن الانترنت؟، سوف نسعد بمعرفة إجابتك في التعليقات.

الوسوم

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock