تطبيقات

أفضل تطبيقات ترجمة النصوص والصور والصوت للأندرويد بدون انترنت

من المهم الحصول على تطبيق الترجمة الصحيح لاحتياجاتك. هنا في estafed1، جربنا الكثير من تطبيقات الترجمة للعديد من الأغراض المختلفة وقمنا بتجميع أفضل الخيارات في قائمة شاملة واحدة. فيما يلي أفضل تطبيقات الترجمة لنظام Android لمساعدتك في ترجمة النصوص أو الصور أو حتى صوتك مباشرة الى اللغة العربية أو أي لغة أخري.

أفضل تطبيق ترجمة شامل: Google Translate

تطبيق Google Translate الترجمة من جوجل

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق ترجمة يعمل كل ما تحتاج إليه – بالإضافة إلى أشياء لم تعتقد أنك بحاجة إليها مطلقًا – فإن خدمة الترجمة من Google هي الخيار الصحيح.

إنه يعمل مع أي تطبيق Android ، حيث تتمكن من الترجمة أي رسائل أو محادثات داخل WhatsApp أو Facebook Messenger أو Evernote أو Google Chrome أو Feedly أو ما إلى ذلك وبشكل سريع جدا.

تطبيق الترجمة من جوجل يدعم ترجمة النصوص والصور- أو الكاميرا – الى 103 لغة حول العالم، وأيضاً يدعم الترجمة الصوتية بأكثر من 30 لغة.

الترجمة الفورية للكاميرا عن طريق تطبيق google translate
ترجمة العلامات والتنبيهات بالكاميرا من تطبيق google translate

أروع ميزة في الترجمة من Google هي الترجمة الفورية للكاميرا ، والتي تقوم على الفور بترجمة جداول المواصلات العامة وعلامات التحذير والقوائم وغير ذلك الكثير، لا يهم حجم أو خط النص – سيتم ترجمته على الفور. 

تقتصر هذه الوظيفة على 37 لغة، والتى من ضمنها اللغة العربية بكل تأكيد،فهي تعمل بشكل جيد للغاية. ستندهش من عدد المواقف التي يكون فيها ذلك مفيدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد تنزيل حزم اللغات المرتبطة بها، يمكنك الترجمة أثناء عدم الاتصال بالإنترنت.

Google Translate

تطبيق Microsoft Translator

تطبيق  Microsoft Translator الترجمة بدون الحاجة الى الاتصال بالانترنت
أفضل تطبيق الترجمة الى اللغة العربية بدون الاتصال بالانترنت Microsoft Translator

تطبيق Microsoft Translator هو الأفضل للاستخدام في وضع عدم الاتصال بالانترنت،

شاركت Microsoft في سوق ترجمة Android باستخدام هذا التطبيق البسيط والمتطور، وكانت لها نصيب الأسد بين المستخدمين بعد تطبيق الترجمة من جوجل Google Translate.

 إنه مصمم للاستخدام في وضع عدم الاتصال ويدعم 42 لغة، والحصول عليها سهل – تحتاج فقط إلى تنزيل حزمة اللغة التى تريدها، تبلغ مساحة كل واحدة حوالي 200 ميغابايت ويمكن استخدامها للترجمة دون الاتصال بالإنترنت بمجرد تنزيلها.

واجهة Microsoft Translator عملية ومصممة بشكل جيد. عند فتح التطبيق ، يتم منحك أربعة أزرار للوصول السريع. يمكنك اختيار ترجمة الكشف عن الكلام – الصوت – أو ترجمة لوحة المفاتيح أو ترجمة المحادثة بينك وبين شخص آخر.

 الواجهة أجمل بكثير من معظم تطبيقات الترجمة الأخري، فإن Microsoft Translator ليس تطبيق ترجمة متعدد الاستخدامات، وهذا يعني أنه لا يترجم النص بشكل فوري مثل Goole Translate.

 يدعم التطبيق Wear OS وهذا يمكن أن يوفر لك وصولاً سريعًا للترجمة مقارنة بالتطبيقات الأخرى.

Microsoft Translator

الأفضل للتعرف على الصوت: Translate voice

أفضل تطبيق للتعرف على الصوت وترجمته الى اللغة العربية Translate voice
تطبيق Translate voice لترجمة صوتك مباشرة الى اللغة العربية

تطبيق Translate voice له أسلوب مميز في التعرف والكشف عن الصوت، لا يمكن أن تجد نفس الأداء الذي يقدمه في التطبيقات الأخري.

يمكنك نطق كلمة أو قراءة فقرة بالكامل، بينما يقوم التطبيق بمتابعة صوتك، وتقديم أفضل ترجمة ممكنة للصوت.

يعتمد تطبيق Translate voice على قدرات التعرف على الصوت من خلال هاتفك الذكي، وهذا يرجع الى مدي إمكانيات جهازك، لذلك قد تختلف النتائج قليلا.

هذا التطبيق مفيد بشكل خاص عندما تكون في إحدي محادثات السوشيال ميديا – ماسنجر مثلا –  حيث تكون الكتابة غير عملية. مع Translate Voice ، يمكنك نطق العبارات ثم تشغيل الترجمة بصوت عالٍ للشخص الآخر.

ترجمة الصوت محدودة بعدد الوظائف القابلة للاستخدام. إذا كنت بحاجة إلى شيء أكثر شمولاً في خدمات الترجمة، فيجب عليك تجربة أحد تطبيقات الترجمة الأخرى.

Translate voice

أفضل تطبيق للترجمة وبدون إعلانات مزعجة Linguee

Dictionary Linguee هو تطبيق قوي و قاموس متعدد اللغات يوفر الكثير من الوظائف دون عمليات الشراء داخل التطبيق أو حتى ظهور إعلانات.

 وهو يدعم العربية والإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والروسية والصينية واليابانية والإيطالية والهولندية والبولندية.

 بصرف النظر عن ترجمة الكلمات البسيطة ، يقدم التطبيق أيضًا الدعم في وضع عدم الاتصال بالانترنت والنطق الصوتي ووظيفة البحث المتكاملة السريعة.

واجهة المستخدم سهلة وعملية جدا، بما أنه  يدعم المزيد من اللغات ، فيمكنه بسهولة منافسة Google على التنوع، ومع ذلك ، فإن اللغات التي يدعمها التطبيق تتميز بدقة عالية من الجودة ولا توجد إعلانات مزعجة تفسد التجربة. 

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في واحدة من اللغات المذكورة أعلاه ، فإن قاموس Linguee هو أحد أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

Linguee

تطبيق للترجمة سهل وبسيط Easy Language Translator

تطبيق سهل وبسيط الاستخدام لترجمة النصوص
Easy Language Translator

إذا كنت تريد ترجمة سريعة على واجهة بسيطة ، فإن Easy Language Translator هو أفضل خيار لك. تم تطوير هذا التطبيق مع الأخذ في الاعتبار سهولة الاستخدام وهو مثالي للمبتدئين. يحتوي على وظيفتين للترجمة – الكتابة والتحدث – وكلاهما يوفر ترجمات سريعة.

أزرار Easy Language Translator كبيرة نسبيًا ولديها أعلام بجوارها حتى تتمكن من التمييز بسرعة بين اللغات.

 حجم الخط الكبير يجعل من السهل رؤية ترجماتك، يحتوي التطبيق على وظائف قليلة فقط ولكن هذا مما يجعله سهلاً للغاية.

الإعدادات الافتراضية سهلة الاستخدام ، ولكن يمكنك تخصيصها لجعل التطبيق أفضل، هناك 10 أحجام الخطوط وستة قوالب مختلفة لعرض الترجمة، يمكنك اختيار الوظائف التي تريدها ، مثل القاموس والصوتيات والتدقيق الإملائي.

Easy Language Translator

أفضل تطبيق لترجمة الكلمات الفردية: PONS

أفضل تطبيق لترجمة الكلمات الفردية PONS
ترجمة الكلمات الفردية من خلال تطبيق PONS

PONS Online Dictionary هو قاموس يحتوي على وظائف المترجم ، مما يعني أنه يمكن أن يوفر لك مرادفات أكثر تفصيلا للكلمات، غالبًا ما يكون للكلمات معانٍ متعددة ، لذلك يمنحك PONS بعض الخيارات المعروضة في واجهة بسيطة.

قد تعني كلمة “Current” “التيار الكهربائي” أو “الجديد” ويمكن أن تكون إما اسمًا أو صفة. إذا كنت بحاجة إلى العثور على المعنى المقصود ، من أجل الحصول على الترجمة الصحيحة ، فإن برنامج PONS رائع في مساعدتك في معرفة ذلك.

PONS مفيد أيضًا للعثور على الجمل التى يستخدم فيها الكلمة وترجماتها، فمثلا الجملة المقترحة  لـ “current” هي “this version is current” ، والذي يتم ترجمته على الفور في النصف الآخر من الشاشة “هذا الإصدار حديث”. يمنحك هذا فهمًا أفضل لاستخدام الكلمة في كلتا اللغتين.

PONS

تطبيق الترجمة الأكثر دقة iTranslate

الترجمة الأكثر دقة
الترجمة الأكثر دقة داخل تطبيق iTranslate

إذا كنت بحاجة إلى ترجمة  جملة أو جملتين ، فسوف يوفر لك iTranslate أكثر النتائج دقة. وهي مجهزة للتعامل مع أكثر من 90 لغة. وعلى الرغم من أن هذا ليس سوى جزء صغير من إجمالي اللغات في العالم ، إلا أنه قد يكون مفيدًا في معظم المواقف.

iTranslate هو أيضًا أفضل تطبيق لاستخدامه في كتابة النص أو نسخه. تقوم ميزة التمرير السريع بنسخ النص وترجمته دون عناء. إذا وجدت شيئًا قد تحتاجه لاحقًا في ترجمتك ، فيمكنك أيضًا حفظه في المفضلة لديك.

على الرغم من أن التعرف على الصوت ليس هو الأفضل في هذا التطبيق، إلا أنه يحتوي على وظيفة صوت مذهلة يمكنها قراءة الترجمات بلهجات مختلفة، على سبيل المثال ، يمكنك الاختيار بين اللغة الإنجليزية البريطانية والأمريكية والأسترالية. يمكنك أيضًا قراءة النص مرة أخرى ببطء أكبر.

iTranslate

أفضل تطبيق لترجمة الرسائل GBoard

تطبيق لترجمة الرسائل
أفضل تطبيق للترجمة الفورية للمحادثات GBoard

سواء كنت مسافرًا أو ترسل رسائل إلى الأصدقاء من جميع أنحاء العالم ، فقد يكون من المألوف الانتقال من التطبيق إلى التطبيق الآخر لإرسال رسالة بلغة أخرى وترجمة الردود. لكن مع تطبيق GBoard  تم حل هذه المشكلة أخيرًا. إنها لوحة مفاتيح متعددة اللغات مزودة بمترجم مدمج مباشرة!

يمكنك استخدام العديد من تكوينات لوحة المفاتيح للكتابة بلغات متعددة، يمكنك التبديل بين لغتك الأم وأي من لغاتك الثانوية الأخرى بمجرد الضغط على شريط المسافة – المسطرة –  سيتم تصحيحه تلقائيًا وتقديم اقتراحات لأي من لغاتك الممكّنة.

لكن الذكاء الحقيقي أن هذا التطبيق يضم ترجمة من Google، وهذا يعني أنه يمكنك الكتابة بلغتك الأصلية ، وسوف تترجم إلى لغة أخرى فورًا أثناء الكتابة. ما عليك سوى اختيار اللغة التي تريد ترجمتها إليها ، وسوف تترجم في وقت واحد أثناء الكتابة – كلمة تلو الأخرى. يمكنك بعد ذلك تعديل النتيجة التي تراها مناسبة قبل إرسال الرسالة.

 يحتوي GBoard أيضًا على وظائف بحث مدمجة إذا كنت تريد البحث عن الكلمات ، ويمكنك نسخ الردود ولصقها لترجمتها إلى لغة يمكنك قراءتها.

ما الذي تستخدمه من تطبيقات الترجمة؟  وما رأيك  حول أفضل تطبيق ترجمة؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

GBoard




الوسوم

الكاتب : السعيد الشربيني

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخض مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock