أندرويدتطبيقات

أفضل 10 تطبيقات استرجاع الصور لهاتف الأندرويد

Android Data Recovery

فى مقال سابق قدمنا لكم أفضل الطرق التى تمكنك من استرداد الملفات المحذوفة من الأندرويد، واليوم سنعرض لكم أفضل تطبيقات استرجاع الصور لهاتف الأندرويد أيضًا، والتى نرجو أن تكون ذات فائدة كبيرة لمتابعينا، وأيضًا تجلب الحل الأمثل لفقدان ملفاتكم، لأنها سوف تمكنكم من استرداد الصور التى حذفت عن طريق الخطأ، خاصةً إذا كانت تلك الصور لذكريات سعيدة، أو كانت متعلقة بالعمل، لذا تابعوا معنا لمعرفة أفضل 10 تطبيقات استرجاع الصور لهاتف الأندرويد.

1. تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق DiskDigger

يعتبر تطبيق DiskDigger من أفضل التطبيقات التى تمكنك من استعادة الصور المحذوفة من وحدة التخزين الداخلية لنظام الأندرويد، ولأن العثور على تطبيق جيد وفعال ليس بهذه السهولة، حيث أن معظم هذه التطبيقات لا تقوم بفحص (scan) الذاكرة الداخلية للجهاز، ولكن تطبيق DiskDigger يعد إستثناءً في هذه القائمة.

من مميزات هذا التطبيق أنه مجاني، ويعمل على الهاتف حتى وإن كان بدون روت، كما أنه يسهل تثبيته، ويتوافق مع إصدارات الأندرويد التي تبدأ من 2.2.

تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق DiskDigger

الإصدار المجاني من تطبيق DiskDigger لنظام الأندرويد ليس محدودًا كما يظن البعض، حيث تعمل الميزات المضمنة في النسخة المجانية منه على حل مشكلتك الرئيسية وهي فقدان ملفاتك، بكل تأكيد سوف يساعدك على استرجاع الصور المحذوفة في هاتفك الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد، ولكن للأسف لا تستطيع استرجاع الأنواع الأخري من الملفات (فيديو – ملف نصي – تطبيق – لعبة…)، إذن… تطبيق DiskDigger متخصص في استرجاع الصور فقط من أي هاتف أندرويد.

هناك عيب أخير في تطبيق DiskDigger وهو أنه لا يدعم إمكانية نقل الملفات إلى جهاز آخر عن طريق بروتوكول FTP.

هناك وضعان يمكن من خلالهما العثور على الصور المحذوفة على الأندرويد باستخدام تطبيق DiskDigger وهما ;كالتالى:

  1. وضع المسح الأساسي (Basic Scan): وفيه لا يتطلب DiskDigger صلاحية الروت إلى ذاكرة هاتفك.
  2. وضع الفحص الكامل (Full Scan): وفيه ستحتاج إلى صلاحية الروت إلى نظام الملفات (الحصول على صلاحيات المطورين)، ومن المرجح أنك سوف تتمكن من استعادة الصور المفقودة على هاتفك عندما تستخدم هذا النوع من الفحص (Full Scan).

وكما هو الحال في العديد من تطبيقات استرجاع الصور الأخرى، ستظهر نافذة لمعاينة النتائج في DiskDigger، وهناك يمكنك تحديد الصور التى تريد استردادها، وتحدد أيضًا أي منها تالف ولا يمكن استعادته، وأيضًا يمكنك تصفية الملفات بناءً على التاريخ وحجم الملف واسمه.

يمكنك حفظ الملفات التى قمت باستردادها على بطاقة ذاكرة خارجية (SD Card)، أو إرسالها الى البريد الإلكتروني الخاص بك، أو رفعها لأحد مواقع التخزين السحابي، على سبيل المثال إلى Dropbox أو Google Drive، ومن ثم تقوم بتحميلها من هناك.

ونظرًا لأنه لا يوصى بحفظ الصور على نفس وحدة التخزين الذي تم استردادها منها، وهذا لتجنب إتلافها أو الكتابة فوقها، فإن هذا الخيار يعتبر مفيدًا للغاية، وهو رفع الصور التى تمت استرجاعها بنجاج الى إحدي منصات التخزين السحابي – كما وضحنا في الأعلى -.

مقال ذات صلة: أفضل منصات للحصول على مساحات تخزينية كبيرة جدا 2018 – مواقع التخزين السحابي

2. تطبيقات استرجاع الصور | برنامج Recuva

إذا كانت لديك ملفات محذوفة من بطاقة الذاكرة الخارجية، فنحن نقترح عليك تجربة برنامج Recuva، لا تحتاج أداة استرداد البيانات المجانية هذه إلى أي مقدمة، حيث إنها من بين أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها اتسرجاع الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة لهاتف الأندرويد، كذلك من الهاتف أو الكمبيوتر.

تطبيقات استرجاع الصور | برنامج Recuva

برنامج Recuva لا يمكنه استعادة الصور من الذاكرة الداخلية للهاتف، سوف نتناول هذا الموضوع في مقال منفصل في المستقبل القريب.

برنامج Recuva يمكنه فقط استرجاع الصور من بطاقة الذاكرة الخارجية أو وحدات تخزين خارجية أخري، إذا كانت الملفات المفقودة والتى تريد استرجاعها كانت موجودة على بطاقة الذاكرة الخارجية، قم بنزعها من هاتفك، وقم بتوصيلها بجهاز الكمبيوتر عن طريق قارئ البطاقات (card reader)، ومن ثم استخدم برنامج Recuva في استرجاع الصور.

يقوم تطبيق Recuva بعمل فحص (scan) قطاعات بطاقة الذاكرة الخارجية، واستعادة بنية المجلدات نفسها، ونتيجة لذلك ستكون استعادة الصور من الأندرويد أسهل قليلاً، لأنك لن تضطر إلى الخوض في كومة من الملفات التي لا اسم لها، وذلك لأنه عند حذف صورة، غالبًا ما يتم فقد اسمها.

من أكثر ميزات Recuva المفيدة هي ميزة “Deep Scan”، والتى عن طريق القيام بتفعيلها، ستزيد بشكل كبير من فرص الاسترداد، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك العثور على صور تالفة ذات مناطق رمادية وتشوهات، وغير ذلك.

باختصار يقدم تطبيق Recuva المساعدة في حالة حذف الصور المخزنة على micro SD بهاتف الأندرويد، وحتى المستخدم العادي الذي يفتقر إلى الخبرة في مثل هذه الأمور، يمكنه التعامل مع البرنامج، حيث واجهة البرنامج بسيطة للغاية، ولا تحتاج لأي معرفة مسبقة، بالإضافة الى ذلك يمكنك التعرف على خطوات أكثر تقدمًا يمكنك تجربتها على برنامج Recuva، مما يزيد من فرصتك لاسترجاع الصور المفقودة، حيث يوفر الموقع الرسمي للبرنامج شرح تفصيلي حول كيفية استخدام البرنامج والأساليب الأكثر تقدمًا لاسترجاع الصور المفقودة من أي وحدات تخزين خارجية، ليس فقط بطاقات الذاكرة.

3. تطبيقات استرجاع الصور | برنامج Wondershare Dr Fone

يعد تطبيق Wondershare من أفضل ثلاثة برامج لاستعادة الصور والبيانات لنظامي التشغيل Android و iOS وغيرها من المنصات، وصدق أو لا تصدق أن المطورين قاموا باختبار Dr Fone على 6000 جهاز، ووفقًا للتقرير الرسمي على موقعهم على الويب، وأظهرت هذه الاختبارات نتائج ممتازة حول امتياز برنامج Dr Fone في مجال اسنرجاع الملفات المفقودة من الهواتف.

برنامج Dr Fone يعمل مع هواتف الأندرويد بدءًا من الإصدار 2.2 فيما فوق، وعليك أن تعلم جيدًا أنه لكي يعمل البرنامج معك بشكل صحيح، فإنك تحتاج إلى الوصول إلى صلاحية الروت، والذي يمكن تنشيطه بواسطة برنامج Dr Fone أيضًا.

تطبيقات استرجاع الصور | برنامج Wondershare Dr Fone

يقوم تطبيق Dr Fone باسترجاع الصور المحذوفة عن طريق الخطأ على الهواتف والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام الأندرويد، ويمكنك ذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB.
  2. ثبت برنامج Dr Fone على جهاز الكمبيوتر، وذلك بعد تحميله من الموقع الرسمي للبرنامج.
  3. بعد الإنتهاء من تثبيت برنامج Dr Fone، قم بفتح البرنامج، سوف يتعرف على الهاتف إذا كان متصل بالكمبيوتر، قم بالذهاب الى الاستديو (Gallery).
  4. هناك وضعان للفحص، وضع قياسي “Standard”، أو وضع متقدم “Advanced”، في كلتا الحالتين يحصل البرنامج على حق الوصول الكامل إلى نظام ملفات الأندرويد، وذلك من خلال منحه صلاحيات الروت، مما يزيد من فرصتك في استرجاع الصور المفقودة على هاتفك، بالطبع اختيارك وضع متقدم سيكون هو الخيار الأفضل.
  5. ننتظر حتي ينتهي البرانمج من العمل والبحث عن الصور أو الواسائط المحذوفة التى يمكن استرجاعها مرة ثانية، ستظهر لك نافذة المعاينة، من خلالها، يمكنك تصفح الملفات المفقودة التى يمكن استرجاعها بالفعل، كما يمكنك عمل فلترة لهذه المالفات علي حسب التاريخ او الاسم، وأخيرًا يمكنك حفظ هذه المالفات على الكمبيوتر.

يدعم تطبيق Wondershare Dr Fone وضعين للفحص (scan)، الوضع الأول لفحص الملفات المفقودة على بطاقة الذاكرة الخارجية، والآخر لفحص الملفات المفقودة على وحدة التخزين الداخلية للهاتف، كما يحتوي أيضًا على وضع فحص (scan) تجريبي للأجهزة التي لا تعمل، مثل ما إذا كان هاتفك تالفًا، به عيب، أو لن يتم تشغيله، في هذه الوضع، هناك فرصة جيدة لبرنامج Dr Fone الوصول الى الملفات المخزنة على الهاتف الذي لا يعمل ، واستعادة صورك الثمينة منه.

4. تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق EaseUS MobiSaver

يعتبر تطبيق MobiSaver لاستعادة الصور جديد نسبيًا، وبالنظر إلى أن هذا التطبيق تم تطويره من قبل شركة EASEUS المعروفة، تطبيق MobiSaver يجمع بين أغلب المميزات الموجودة في التطبيقات السابقة، يعتبر بمثابة الماسح الضوئي لذاكرة الجوال، ومن هنا يمكنه استعادة الصور المفقودة من استديو الأندرويد.

تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق EaseUS MobiSaver

تم برمجة تطبيق MobiSaver بحيث يتيح لمستخدمي هواتف أندرويد استعادة البيانات من الذاكرة الداخلية أو من بطاقة الذاكرة الخارجية، وتتشابه ميزات الاسترجاع فى هذا التطبيق مع تلك الموجودة فى تطبيق Wondershare، بالإضافة أن الأمر لن يستغرق معك وقتًا طويلًا للتعرف على إعدادات التطبيق، حيث أن واجهة المستخدم لتطبيق MobiSaver تشبه الى حد كبير الواجهة الخاصة ببرنامج Wondershare Dr Fone.

من خلال قيامك بعض الخطوات البسيطة داخل البرنامج، سوف تتمكن من استعادة الصور المفقودة، وفي حالة عثور البرنامج على صور محذوفة من قابلة وقابلة للاسترجاع، سوف يتم حفظها في الاستديو علي هاتفك.

تطبيق EaseUS MobiSaver لن يضمن لك استرجاع كافة الصور المفقودة وخاصة تلك الصور المحذوفة من فترة طويلة، لكن يعد هذا التطبيق خيار جيد لاستعادة أي بيانات لن يتم إعادة الكتابة عليها عند تخزين ملفات جديدة.

5. تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق Dumpster

الصور المفقودة – خاصة المهمة منها – هي درس قاسٍ عليك، حيث أصبحت تنبهك دائمًا أنه عليك أن تقوم بنسخ ملفاتك احتياطيًا على Dropbox أو Google drive، أو حتى الاستعانة بمحرك القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر؛ حتى تتمكن من الرجوع إليها بسهولة فيما بعد، ولكن إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فهناك طريقة أخرى أفضل لمنع فقدان صورك وبياناتك الأخرى من الذاكرة الداخلية أو بطاقة الذاكرة SD Card.

ولذلك يعد تطبيق Dumpster من أفضل التطبيقات للحفاظ على صورك من فقدانها، حيث أنه يعتبر سلة محذوفات حقيقية على جهاز الأندرويد الخاص بك، وذلك لأنه بمجرد تثبيت هذا التطبيق المجاني على جهازك، يتم نسخ صورك احتياطيًا بشكل تلقائي، وعند حذفها، ينتقلون إلى سلة المحذوفات، ويمكن استعادتها منه بسهولة.

تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق Dumpster

من خلال إعدادات تطبيق Dumpster، يمكنك تحديد سعة التخزين والفترة الزمنية لحفظ نسخة احتياطية من صورك، ويمكنك أيضًا تفعيل خيار النسخ الاحتياطي السحابي للحفاظ على الملفات من الفقدان أو الحذف غير المقصود.، ولكن هذه الخدمة متوفرة فقط في النسخة المدفوعة للتطبيق، على خلاف باقي ميزات Dumpster الأساسية فهى مجانية، والتى ستتيح لك استرداد الصور المفقودة التي كانت لديك على جهاز الأندرويد الخاص بك، وتم حذفها مؤخرًا.

ولذلك ننصحك بشدة أن يكون لديك تطبيق Dumpster على هاتفك لتأمين الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى من الضياع بشكل لا يمكن تعويضه.

6. تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق Undeleter

تطبيق Undeleter هو أداة لاستعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الأندرويد الداخلية أو بطاقة الذاكرة SD أو كلاهما معًا، وهو يعمل مع جميع أنواع الملفات (صور – فيديو- ملفات نصية  ….)، ويسمح لك أيضًا بإعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة عن طريق الخطأ إلى حالتها الأصلية.

تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق Undeleter

ولكي تتمكن من استخدام جميع مميزات تطبيق Undeleter، يجب عليك منح صلاحيات الروت لهاتفك، أي منح تطبيق Undeleter حق الوصول الكامل إلى نظام الملفات، وبدون ذلك ستكون نتائج استعادة الملفات من الذاكرة الداخلية محدودة للغاية، ولكن يمكن استخدام تطبيق Undeleter لاسترداد الملفات من بطاقات SD دون الحاجة الى صلاحية الروت.

البرنامج مجاني إذا كنت توافق على عرض الإعلانات، ولكن إذا أردت تعطيل الإعلانات، والحصول على ميزة العمل في وضع الخلفية، ستحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة من التطبيق من خلال متجر Google Play.

أبرز العمليات التى يمكنك القيام بها داخل تطبيق Undeleter هي كالآتي:

   1. البحث عن الصور المحذوفة والتالفة على الذاكرة الداخلية ووحدة التخزين الخارجية للجهاز.
   2. معاينة الصور المحذوفة قبل استرجاعها.
   3. إنشاء نسخ احتياطية من الصور التي تم استردادها في Dropbox و Google Drive، ومزامنتها مع الحسابات الحالية للتخزين السحابي.
   4. بالإضافة الى خاصية إمكانية إزالة الصور ومقاطع الفيديو بالكامل دون إمكانية استردادها.

أما عن أهم مزايا تطبيق Undeleter، فهى كالآتى:

    1. هناك فرصة ليسة أكيدة ولكنها جيدة لاستعادة الصورة وبحالتها الأصلية.
    2. السرعه العالية في أداء التطبيق.
    3. إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملفاتك.
    4. إمكانية معاينة الملفات القابلة للاسترجاع.

وكما أنه هناك مزايا، فهناك أيضًا عيوب، وهى كالآتى:

  1. عرض الإعلانات داخل التطبيق
  2. في حالة رغبتك في الحصول على مميزات أكثر داخل التطبيق، تحتاج الى شراء النسخة المدفوعة.
  3. هناك احتمال لعدم إمكانية استرداد بعض الصور، أو اختلافها عن الصور الأصلية، خاصة المحذوفة من فترة طويلة، وتمت الكتابة عليها.

7. تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق Photorec

يسمح لك تطبيق Photorec باسترداد بيانات الصور المحذوفة من الكاميرا ومسجلات الفيديو والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، يمكنه أيضًا استعادة الملفات من بطاقة الذاكرة التالفة، يمكنك تنزيل البرنامج مجانًا من الموقع الرسمي مع دليل المستخدم.

تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق Photorec

أبرز العمليات التى يمكنك القيام بها داخل تطبيق Photorec هي كالآتي:

  1. يمكنك استرداد الصور على هاتفك عن طريق إجراء فحص بالكامل على ذاكرة التخزين، أو فحص المساحة الفارغة فقط منها.
  2. يمكنك التحقق من صحة الملف قبل استعادته.
  3. . يمكنك إعادة بناء الملفات المجزأة أو التالفة.
  4. يدعم جميع الصيغ للملفات.

مميزات تطبيق Photorec:

  1. يستخدم تطبيق Photorec وضع القراءة فقط، والذي يحميك من الكتابة فوق البيانات عن طريق الخطأ.
  2. يسمح لك باستعادة غالبية الصور المفقودة.
  3. يتوافق مع أنظمة التشغيل (Windows – Linux – Mac OS).
  4. لديه واجهة رسومية سهلة الاستخدام.

عيوب تطبيق Photorec:

مع الكفاءة العالية لهذه الأداة، يتمثل عيبها الرئيسي في أن الصور التى تم استردادها، يتم حفظها بشكل عشوائي، وباسم مختلف عن الاسم الأصلي للملف، مما قد يجعل من الصعب معاينة الملفات أو فرزها.

8. تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق MiniTool Mobile Recovery

تطبيق MiniTool Mobile هو أداة مجانية لاستعادة الصور المفقودة أو التالفة من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ويستعيد بنجاح صيغ الوسائط المتعددة ومرفقات الواتساب، وكذلك الملفات المخصصة التي تم تنزيلها.

تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق MiniTool Mobile Recovery

يقوم تطبيق MiniTool Mobile بالتعامل مع:

  • الحذف المفاجئ للملفات.
  • أخطاء نظام التشغيل.
  • هجمات الفيروسات.
  • تحديثات غير صحيحة، وإعادة ضبط الجهاز.
  • أخطاء في أداء بطاقة الذاكرة.

يمكن لـتطبيق MiniTool Mobile استعادة الملفات من بطاقة الذاكرة الخارجية، بغض النظر عن سبب فقدانها، للأسف يتطلب البرنامج منك منح صلاحيات الروت على هاتفك.

يتوفر إصداران من تطبيق MiniTool Mobile، إصدار مجاني (تجريبي)، وإصدار مدفوع، من خلال الإصدار المجاني، يمكنك استرداد ما يصل إلى 10 ملفات، ولكن عند شرائك للنسخة الكاملة، لا يوجد حد معين لعدد الصور المفقودة القابلة للاسترجاع.

من مميزات تطبيق MiniTool Mobile:

  • سرعة عملية الفحص (scan)، فهو يبحث عن الملفات المحذوفة على هاتفك بسرعة كبيرة.
  • نظرًا لأن البرنامج يعمل في وضع القراءة، يمكنك إيقاف العملية في أي وقت.
  • يمكنك معاينة الصور التي تم العثور عليها.

من بين عيوب تطبيق MiniTool Mobile عدم قدرته على استعادة الملفات المفقودة على الذاكرة الداخلية للهاتف.

9. تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق GT Recovery

تطبيق GT Recovery هو أفضل برنامج لاستعادة ملفات هواتف الأندرويد، حيث أنه يقوم باسترجاع الصور المحذوفة عن طريق الخطأ دون توصيل جهازك بالكمبيوتر، وهو يعمل فقط على الأجهزة التى مثبت عليها روت.

يدعم تطبيق GT Recovery استعادة الصور المفقودة بعد:

  • الحذف المفاجئ للصور.
  • استعادة الصور المحذوفة بعد مسح بطاقة الذاكرة.
  • إعادة ضبط الجهاز (اجراء ضبط المصنع للهاتف).

يعمل تطبيق GT Recovery ببساطة شديدة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  1. في النافذة الأساسية للتطبيق، يطلب منك تحديد صيغة الملفات التي تريد استرجاعها (PNG – JPG – MP4…).
  2. ابدأ عملة الفحص (scan)، سيبدأ في البحث عن الملفات المفقودة والقابلة للاستعادة مرة أخري.
  3. عند الانتهاء من عملية الفحص، سيتم عرض قائمة بجميع العناصر التي تم العثور عليها.
  4. بعد ذلك، تقوم بتحديد الملفات التي ترغب في استعادتها، ثم اختيار الملجد الذي تريد حفظ الملفات فيه.

ومن أهم مميزات تطبيق GT Recovery:

  • إمكانية استرجاع الملفات بمختلف الصيغ
  • بساطة واجهة المستخدم للتطبيق، ومن ثم سهولة التعامل معاه
  • يمكنك معاينة نتائج البحث.
  • يمكنك تشغيل التطبيق من بطاقة SD.
  • يقوم بفحص (scan) الأجهزة المتصلة عبر USB.

10. تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق DiskDrill

تطبيق DiskDrill هو أداة لاستعادة الصور المحذوفة من أي سعة تخزين سواء كان (هاتف – جهاز لوحي – بطاقة ذاكرة – قرص صلب خارجي HDD / SSD).

تطبيقات استرجاع الصور | تطبيق DiskDrill

ومن أهم خصائص تطبيق DiskDrill:

  1. يحتوى على ثلاثة أوضاع للفحص عن الملفات المفقودة (بحث سريع “quick search” – مسح عميق “deep scan” – إلغاء الحذف “undelete”.
  2. استعادة الصور حتي بعد عمل فورمات لوحدة التخزين أيا كانت
  3. الحماية من الحذف المفاجئ في المستقبل.

يحتوي DiskDrill على إصدارين متاحين:

  1. إصدار مجاني: والذى يمكنك من خلاله استرداد ما يصل إلى 5000 ميجابايت من الملفات، ويقوم أيضًا بحماية ملفاتك الموجودة بالفعل حاليا، ولديه خاصية معاينة الملفات قبل استرجاها..
  2. إصدار PRO: والذى يحتوي على أوضاع فحص سريعة وعميقة، ويمكنه البحث عن الأقسام، وليس له حدود لاسترداد جميع صيغ الملفات الموجودة، هذا بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه.

من بين مميزات تطبيق DiskDrill:

  • سهولة الاستخدام.
  • يحتوى على عدة أوضاع تسمح باسترجاع الصورفي حالة الحذف المفاجئ أو حتي المسح الكامل لوحدة التخزين
  • حماية ملفاتك من الحذف.
  • توافق التطبيق مع مختلف الأجهزة، وإمكانية استرجاع مختلف الصيغ.

العيب الرئيسي لتطبيق DiskDrill هو أن الملفات التى يتم استرجاعها يتم إعادة تسميتها، فبالتالى تحمل اسم مختلف عن اسمها الأصلي، ومن ثم يصعب فرز الملفات القابلة للاستعادة أثناء عملية المعاينة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل التطبيقات التى يمكنكم من خلالها استرجاع الصور المحذوفة من الأندرويد.

وأخيرا إذا سبق لك تجربة أحد هذه التطبيقات، أو لديك أي برنامج آخر قمت بتجربته، ولم نذكره هنا، نرجو أن تشاركنا بذلك فى التعليقات؛ جتي يستفيد الجميع.

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock