شبكات

استخدامات USB الراوتر|فتحة ال USB في الراوتر

استخدامات USB الراوتر

إذا نظرت خلف أي جهاز راوتر حديث، فمن المحتمل أن تجد فتحة ال USB في الراوتر، قد يبدو هذا غريبًا، ويجعلك تتساءل عن استخدامات USB الراوتر، حيث إن آخر شيء يمكن أن تتوقعه هو إمكانية توصيل جهاز USB في الراوتر الخاص بك، وهذا يجعلك تتساءل عن أهمية فتحات USB في أجهزة الراوتر، وكيفية الاستفادة من ذلك بشكل جيد، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه في هذا المقال، لذا تابعنا لمعرفة المزيد.

هناك 3 استخدامات أساسية لفتحة ال USB في الراوتر، وهي:

  1. توصيل وحدات التخزين بالراوتر.
  2. توصيل الطابعة بالراوتر.
  3. تغيير البرامج الثابتة (Firmware).

أولًا: استخدامات USB الراوتر | توصيل وحدات التخزين بالراوتر

إذا كان لديك بطاقة ذاكرة، أو هارد ديسك خارجي متوافق مع جهاز الراوتر الخاص بك، فيمكنك الوصول إليه عبر استخدام الواي فاي، فقط قم بتوصيله بفتحة ال USB في الراوتر الخاص بك، بعد ذلك يجب أن يتمكن كل جهاز على شبكتك من الوصول إليه.

استخدامات USB الراوتر توصيل فلاشة

في البداية قد يستغرق منك الأمر بعض الوقت حتى تتمكن من الربط بنجاح بين الراوتر و وحدة التخزين لديك، لذلك، ربما تحتاج البحث عن موديل الراوتر الخاص بك، وكيف يمكنك توصيل أي وحدة تخزين من خلاله، ومشاركة محتوياتها مع الأشخاص المتصلين بالراوتر بنجاح.

أما إذا واجهتك أي مشكلة في توصيل وحدات التخزين بالراوتر عن طريق استخدام فتحة ال USB في الراوتر، فهناك طريقة أخري تمكنك من ربط USB بالراوتر، وذلك لتتمكن من الوصول إلي محتويات بطاقة الذاكرة أو القرص الصلب الخارجي، وهي استخدام الأقراص الصلبة اللاسلكية، حيث يمكنك إجراء اتصال بين الراوتر و القرص الصلب هذا بدون أي وصلات وبدون الحاجة لوجود منافذ  USB في الراوتر، وهذه الميزة لا تحتاج منك إلا أن تكون بالقرب من جهاز الراوتر الخاص بك ليحدث الاتصال بين الراوتر والقرص الصلب اللاسلكي.

ثانيًا: استخدامات USB الراوتر | توصيل الطابعة بالراوتر

من استخدامات USB الراوتر أيضًا، هو أنه يمكنك استخدام فتحة ال USB في الراوتر، لتتمكن من الاتصال بالطابعة، أي أنه إذا تم التوافق بين كل من الطابعة والراوتر بشكل جيد، ستصبح تلك الطابعة متاحة للاستخدام بواسطة جميع الأجهزة الموجودة على الشبكة.

استخدامات USB الراوتر توصيل الطابغة

وكما ذكرنا سابقًا إذا واجهتك مشكلة في توصيل الطابعة بالراوتر عن طريق استخدام فتحة ال USB في الراوتر، فيمكنك شراء  طابعة لاسلكية، والتي يمكنها الاتصال بالراوتر لاسلكيًا، إذا كانت طابعتك الحالية لا تعمل بشكل جيد مع منفذ USB على جهاز الراوتر الخاص بك، أو حتى إذا كان الراوتر الخاص بك لا يتوفر به منافذ USB، فيمكنك استخدام إحدي الطبعات اللاسلكية.

قد يهمك أيضًا: اختراق شبكات الواي فاي|معرفة كلمة سر الواي فاي
فتح المواقع المحجوبة
ما هو DNS؟ وأفضل خوادم DNS، وكيفية تغيير DNS (الراوتر-الموبايل-الويندوز)

ثالثًا: استخدامات USB الراوتر | تغيير البرامج الثابتة (Firmware)

هناك أيضًا فائدة ل USB في الراوتر WE، وهي استخدامه لتحديث البرامج الثابتة (Firmware)، حيث تقوم أجهزة الراوتر بالاتصال بخوادم التحديث بين الحين والآخر، للقيام بتحديث البرامج الثابتة الخاصة بها، لذلك إذا كنت ترغب في تحديث البرامج الثابتة يدويًا، أو حتي القيام بتثبيت برنامج جديد، فيمكنك القيام بذلك عبر مدخل USB في الراوتر we وأيضًا الراوترات الأخرى، وسوف نتطرق إلى هذا الموضوع في مقال آخر منفصل بالتفصيل الممل وهو كيفية تحديث إعدادات الراوتر.

ويمكنك أن تقوم بذلك بكل سهولة، كما يلي:

  1. ضع البرنامج الثابت (Firmware) الذي تريده على وحدة تخزين USB.
  2. ثم قم بتوصيل وحدة تخزين USB بالراوتر، واستخدم إرشادات الراوتر للوصول إلى البرنامج الثابت، وتشغيله، وبعد أن تقوم بذلك، فأنت على أتم الاستعداد لتحديث أو تثبيت البرامج الثابتة.

نصيحة قبل أن تقوم بشراء جهاز الراوتر

ربما تكون قد قررت شراء بعض الأجهزة، بعد أن قرأت عن استخدامات USB الراوتر، وذلك لتتمكن من الاستفادة لأقصي درجة ممكنة من جميع هذه الاستخدامات، ولكن قبل أن تحدد أي مبلغ مادي لشراء راوتر جديد،، من المهم ملاحظة أن أجهزة الراوتر يمكن أن تكون مختلفة تمامًا عن بعضها البعض، حيث أنه قد توجد بعض الاستخدامات التي يدعمها جهاز راوتر، ولكن لا يدعمها جهاز راوتر آخر.

ولذلك من الأفضل إجراء بحث عميق حول موديلات الراوترات المختلفة قبل الاندفاع  لشراء راوتر جديد، وعندما تقوم بذلك، فإنك سوف  تزيد من فرصة الحصول علي جهاز الراوتر المناسب لك، والذي سوف يساعدك علي عمل كل العمليات التي قمت بالتخطيط لها،  وتشغيلها بالطريقة التي تتوقعها، حتي تستفيد من استخدامات USB الراوتر، والتي ذكرناها سابقًا، فبالتأكيد أنت لا ترغب في قضاء ساعات لا تحصى في التحري والبحث عن الخلل وإصلاحه، وتتساءل عن سبب عدم نجاحك في الحصول علي ما تريده، ويكون السبب في النهاية هو امتلاكك لجهاز راوتر، لا يوفر لك هذه الاستخدامات.

الاستفادة من USB

قد تحتوي أجهزة الراوتر الحديثة في بعض الأحيان علي فتحات USB، ولكن ليس من الواضح ما هي الغرض منها، قد يمكنك القيام ببعض الأشياء المفيدة حقًا باستخدام تلك المنافذ، ولكن فقط إذا كان لديك الأجهزة التي تتوافق مع هذه الفتحات.

وأخيرًا هل لديك خطط لاستخدام فتحة ال USB في الراوتر الخاص بك، بعد أن عرفت استخدامات USB الراوتر، والتي قمنا بذكرها في هذا المقال؟، أو هل تعرف استخدامات أخري لم نقم بذكرها؟، إذا كان لديك، نرجو أن تخبرنا بها في التعليقات؛ حتي يستفيد الجميع.

الوسوم

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock