آيفونأندرويدتطبيقات

أفضل 5 أدوات استنساخ التطبيقات للأندرويد والآيفون

استنساخ التطبيقات

استنساخ التطبيقات يعني أن تقوم بأخذ نُسخة مطابقة لتطبيق مثل الواتساب على سبيل المثال، مما يُمكنك من فتح حسابين واتساب أو فيس بوك على نفس الهاتف، يتم أخذ نسخة من التطبيق الذي يعمل حاليًا على جهازك،عند فتح النسخة الجديدة، يمكنك تسجيل الدخول بحساب آخر، وبالتالي يصبح لديك ميزة فتح أكثر من حساب في نفس الوقت بفضل تقنية استنساخ التطبيقات.

نقدم لكم أفضل 5 تطبيقات لاستنساخ التطبيقات للاندرويد والتي تعمل بشكل رائع، يمكن لبعض التطبيقات مزامنة البيانات الخاصة بك من حسابات متعددة، على سبيل المثال يمكن لتطبيق جيميل من جوجل تلقي رسائل بريد إلكتروني من حسابات بريد إلكتروني متعددة بمجرد ربط حساب بريد الإلكتروني آخر بالتطبيق..

تطبيق Parallel Space كان الأول من نوعه في مجال استنساخ التطبيقات، كان يُنظر إليه على أنه أفضل تطبيق في مجال استنساح التطبيقات، وعلى الرغم من أن التطبيق تلقى تطويرات هائلة وحصل على ميزات جديدة، إلا أن المُستخدمين لم يتوقفوا عن إرسال الأخطاء بالتطبيق حول ارتفاع درجة حرارة الهاتف ومشاكل استنزاف البطارية الزائدة أثناء الاستخدام.

أفضل 5 برامج استنساخ التطبيقات للأندرويد

مع مرور الوقت ظهرت المزيد من تطبيقات استنساخ التطبيقات الجيدة، لقد شاركنا معكم هنا قائمة بأفضل تطبيقات استنساخ التطبيقات في مقالنا هذا.

رُبما يتبادر إلى ذهنك إذا ما كانت تطبيقات استنساخ التطبيقات آمنة، ولن تقوم بمشاركة بياناتك مع جهات أخري، هذا لا يحدث مُطلقاً، تطبيقات استنساخ التطبيقات تقوم بإنشاء مساحة عمل افتراضية، عند تشغيل تطبيق واتساب أو فيس بوك ماسنجر وما إلى ذلك في هذه المساحة الافتراضية، سترى التطبيق يفتح وكأنه يعمل للمرة الأولى.

1. تطبيق Dual Space Lite

تطبيق Dual Space Lite استنساخ التطبيقات

بمجرد تشغيل تطبيق Dual Space Lite، سيفتح التطبيق نافذة تحتوي على زر “ابدأ”. عند النقر على زر “ابدأ” سترى قائمة بالتطبيقات التي يحتويها هاتفك ويعرض التطبيقات التالية:

واتساب – فيس بوك – فيس بوك ماسنجر – تويتر – انستغرام

سترى أيضًا خيارًا لإضافة تطبيق جديد إلى القائمة، يقوم Dual Space Lite بتشغيل التطبيق عند النقر عليه، يحتوي التطبيق على زر مخصص لتنظيف الذاكرة العشوائية للنظام، يقوم بتنظيف المساحة التي يستخدمها التطبيق الذي تم تشغيله.

يحتوي التطبيق على ميزة “منطقة الخصوصية” التي تُمكنك من إنشاء حسابات سرية، و يعمل Dual Space Lite في الخلفية ويراقب إشعارات التطبيقات التي تعمل من خلاله ويظهرها على شاشتك، وفقًا للمطور فإن التطبيق يستهلك طاقة منخفضة لوحدة المعالجة المركزية والبطارية.

2. تطبيق DO Multiple Accounts

تطبيق DO Multiple Accounts استنساخ التطبيقات

تطبيق DO Multiple Accounts يتيح للمستخدمين إنشاء نسخ متعددة لنفس التطبيق، أي يمكنك استخدام أكثر من حسابين تقوم بإنشائهم باستخدام DO Multiple Accounts واستخدامهم في نفس الوقت، يدعم التطبيق تخصيص الأيقونات الخاصة بالتطبيقات المُستنسخة والإشعارات للتمييز بينها وبين التطبيقات غير المستنسخة.

يتيح لك التطبيق تمكين تبديل الإشعارات الأمر الذي سوف يساعدك على التبديل بين التطبيقات المستنسخة والتطبيقات غير المستنسخة بسهولة، إنه أحد التطبيقات القليلة مثل Parallel Space والذي يدعم خدمات جوجل بلاي وهذا يعني أنه يمكنك تحميل تطبيق DO Multiple Accounts من متجر جوجل بلاي بصفة رسمية.

إذا كنت تعتقد أن DO Multiple Accounts يستنزف بطارية هاتفك بشكل غير طبيعي أو يبطئ من سرعة الهاتف الذكي، فيمكنك تمكين ميزة الوضع البسيط داخل التطبيق، تعمل هذه الميزة بشكل جيد للحفاظ على طاقة البطارية.

3. تطبيق 2Accounts

تطبيق 2Accounts استنساخ التطبيقات

2Accounts تطبيق مشابه لتطبيقات استنساخ التطبيقات الأخرى التي شاركناها هنا، يقوم بتجميع التطبيقات حسب الحرف الأول من اسم التطبيق، وبالتالي فإنه يجعل العثور على التطبيقات أمرًا سهلاً على المستخدمين، يقدم 2Accounts الميزات الإضافية التالية:

  • مساحة خاصة: تقوم هذه الميزة بنقل تطبيقاتك إلى منطقة افتراضية سرية، أي أنه سوف يقوم بإخفاء التطبيقات في هذه المنطقة عن المستخدمين الآخرين.
  • مدير المهام: تعرض هذه الميزة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المستخدمة بواسطة تطبيق 2Accounts والتطبيقات الأخرى ومقدار ذاكرة النظام غير المستخدمة.

اقرأ أيضًا:

4. تطبيق Multi Parallel

 تطبيق Multi Parallel استنساخ التطبيقات

تطبيق Multi Parallel تطبيق صغير الحجم وسهل الاستخدام، بمجرد إنشاء نسخة من التطبيق الذي ترغب في إنشاء نسخة منه، سوف يضيف التطبيق المستنسخ إلى لوحة إشعارات الهاتف، سوف يتم عرض إشعارات التطبيق غير المستنسخ على لوحة الإشعارات أيضًا بشكل طبيعي.

يضيف تطبيق Multi Parallel حواف لامعة إلى أيقونة التطبيق المستنسخ، وبالتالي من السهل التمييز بين التطبيقات المستنسخة والتطبيقات غير المستنسخة، إذا وجدت هذه الميزة مزعجة فيمكنك تعطيلها من واجهة إعدادات تطبيق Multi Parallel، تحتوي واجهة إعدادات التطبيق أيضًا على خيار لتمكين الوضع البسيط Lite Mode ، عندما يكون هذا الوضع نشطًا سوف تكون ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة بواسطة التطبيق منخفضة وبالتالي سرعة أكبر في استخدام التطبيق، أيضًا لن تتمكن من استخدام أي من خدمات جوجل أثناء تشغيل الوضع البسيط.

5. تطبيق Clone App

تطبيق Clone App استنساخ التطبيقات

على عكس بعض التطبيقات التي قُمنا بمشاركتها هنا، لا يحتوي تطبيق Clone App على أي إعلانات، أيضًا هو التطبيق الوحيد الذي يحتوي على خدمة VPN مدمجة، لاستخدام خدمة VPN مجانًا في هذا التطبيق، يجب عليك جمع بعض النقاط من خلال دعوة الأصدقاء إلى التطبيق أو شراء النسخة المدفوعة من تطبيق Clone App.

يتيح تطبيق Clone App للمستخدمين إضافة تطبيق إلى قائمة “خــاص“، يأتي أيضًا مع 7 سمات ألوان مجانية لتطبيق واتساب، يتيح لك تطبيق Clone App تعيين ايقونة مخصصة لتطبيقات فيسبوك وواتساب وانستغرام، يحتوي على ميزة “Magic Sticker” أو الملصقات السحرية التي تضيف ملصقات جديدة إلى هاتفك الذكي.

وأخيرًا، تطبيقات استنساخ التطبيقات التي شاركناها معكم أعلاه هي التطبيقات الأكثر تحميلاً على متجر جوجل بلاي، كما أن هذه التطبيقات لديها تقييم جيد بين المستخدمين، ولديها ميزات متقدمة للخصوصية مُضمنة مع التطبيقات، وتعمل جميعها بشكل أكثر من رائع، وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أفضل تطبيقات استنساخ التطبيقات، إذا كان لديك تطبيق آخر تستخدمه، يُمكنك إخبارنا عنه في تعليق.

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock