أندرويد

برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات للأندرويد

تعتمد الكثير من مواقع الويب وتطبيقات الأندرويد علي ظهور الإعلانات كمصدر ربح أساسي، ومع ذلك قد يصادفك بعض الإعلانات المزعجة التي لا يمكنك أن تتحملها كالنوافذ المنبثقة مثلا أو إعادة توجيهك إلي صفحات متطفلة أو ضارة بهاتفك، كل هذا يسيء لتجربة استخدامك مما يدفعك إلي التفكير في برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات وخصوصًا الإعلانات المزعجة.

لحُسن الحظ، هناك عدد لا يُحصي من الأدوات المفيدة لمنع الإعلانات داخل التطبيقات. من خلال تجربتي الشخصية وجدت أن أدوات منع الإعلانات المدمج معها VPN هي أقوي الأدوات علي الإطلاق لحظر الإعلانات المزعجة والمضللة وكذلك تعطيل النوافذ المنبثقة، وحظر مواقع الويب الضارة، وحتي منع الجهات الخارجية من تعقب نشاطك أو مراقبتك وانتهاك خصوصية بياناتك.

أعتقد أن تثبيت برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات علي هاتفك أصبح أمر ضروري جدا لا يمكن الاستغناء عنه لحماية نفسك من الإعلانات المتطفلة، والنوافذ المنبثقة، ومقاطع الفديو الدعائية التي تظهر أثناء تصفحك لتطبيقات أندرويد.

لهذا السبب، قمنا بالبحث الدقيق وتجربة عدد كبير من أشهر أدوات منع الإعلانات داخل تطبيقات أندرويد في عام 2023. وكررنا التجربة أكثر من مرة علي كل برنامج منع الإعلانات للتأكد من أنه يعمل بالفعل لحظر كل الإعلانات تقريبًا. بالإضافة إلي ذلك، سردنا نظرة عامة علي وظائف كل أداة وميزاتها التي تنفرد بها. تابع القراءة لمعرفة أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات مناسب لطبيعة استخدامه وملبّي لأهدافك الخاصة.

محتويات المقال إظهار

أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات في عام 2023

  • Total Adblock – يُعتبر أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات بشكل عام.
  • Surfshark CleanWeb – برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات مدمج معه VPN بأسعار معقولة.
  • Atlas VPN SafeBrowse – برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات مع VPN للتصفح الآمن.
  • Proton VPN NetShield – برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات آمن مع VPN مدمج.
  • Avast – متصفح ويب آمن ومدمج معه أداة منع الإعلانات أثناء التصفح.

معايير مهمة عند اختيار أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات والمتصفحات للأندرويد

بخلاف حظر ظهور الإعلانات ومنع أي جهات خارجية لمراقبة نشاطك، هناك معايير أخري يمكن أن تساعدك في تحديد أفضل برنامج منع الإعلانات مناسب لاستخدامك. فيما يلي قمنا بإدراج بعض المعايير الأساسية التي وضعناها في عين الاعتبار أثناء تجربة أدوات منع الإعلانات لهواتف أندرويد.

  • التوافق مع نظام أندرويد ومتصفحات الويب: أداة منع الإعلانات للهاتف المحمول غالبًا تكون تطبيق منفصل أو إضافة علي متصفح الويب. يجب أن تتأكد أن أداة منع الإعلانات التي تنوي استخدامها متوافقة مع أندرويد ومتصفح الويب المفضل لك علي هاتفك المحمول.
  • فلاتر حظر الإعلانات: هذه الميزة مهمة للغاية، من خلالها يمكنك تحديد نوعية الإعلانات التي تريد تجنبها، ونوعية الإعلانات التي تريد الإبقاء عليها، يساعدك علي تخصيص الإعدادات حسب تفضيلاتك الخاصة، عادةً تسمي هذه الفلاتر بقوائم التصفية filter lists.
  • الخصوصية: أعتقد أن هذه النقطة مهمة للغاية ومع ذلك يتجاهلها أغلبنا. تحقق من تطبيق مانع الإعلانات الذي تستخدمه أنه يحقق مبدأ الخصوصية. من المعروف أن العديد من أدوات منع الإعلانات المجانية يقومون بمراقبة نشاطك وتتبع أي بيانات خاصة بك، يجب أن تبحث عن تطبيق يحترم مبدأ الخصوصية.
  • ميزات إضافية: الأداة قد يكون مدمج معها أكثر من ميزة في نفس الوقت، مثلا تجد مانع إعلانات بالإضافة إلي إمكانية الاتصال VPN، ومضاد فيروسات. هذا يعتمد بشكل أساسي علي تفضيلاتك الشخصية، لكن بكل تأكيد هذه الميزات الإضافية تساعد علي تعزيز أمان هاتفك، وهذا غير متاح في حالة الاعتماد علي أداة تعمل كمانع للإعلانات فقط.
  • التسعير: أغلب أدوات منع الإعلانات عالية الجودة توفر أسعار معقولة. كما يوفرون فترة تجريبية لتجربة البرنامج، بالإضاف إلي ضمان لاسترداد الأموال في حالة إذا لم تكن راضيًا عن الخدمة أو غير مناسبة لاحتياجاتك.

أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات ـــ قائمتنا الخاصة

هناك العديد من البرامج لحظر الإعلانات مما قد يصعب تحديد أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات ومتصفحات الويب، لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل أدوات حظر الإعلانات علي أندرويد بناءً علي تجربتنا.

1) Total Adblock أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات والمتصفحات للأندرويد

Total Adblock
Total Adblock
النسخة المجانية:متاح نسخة تجريبية من البرنامج لمدة 7 أيام
المنصات المدعومة:أندرويد – آيفون – كروم – إيدج – سفاري – أوبرا – فايرفوكس – Brave
الدعم الفني:متاح مدونة تضم مقالات تعليمية – شروحات فيديو – الإجابة علي أهم الأسئلة الشائعة

أفصل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات ومتصفحات الويب لنظام أندرويد هو Total Adblock، الأداة تنجح في حظر النوافذ المنبثقة داخل التطبيقات والمتصفحات علي هاتفك، كما تقوم بحظر ظهور إعلانات الصور وإعلانات الفيديو، وتحميك من تتبع نشاطك من أي جهات خارجية من أجل حماية خصوصيتك.

لا يمكنك تنزيل Total Adblock من متجر جوجل بلاي (لأن جوجل بلاي لا يسمح بأي أدوات خاصة بحظر الإعلانات)، لكن يمكنك تنزيل ملف apk التطبيق من خلال الموقع الرسمي Total Adblock، وتثبيته علي هاتفك.

إذا كنت ترغب في الحماية الكاملة لهاتفك، يوجد خطة علي موقع Total Adblock باسم Total Security pack، من خلالها ستحصل علي 3 برامج، وهم كالتالي:-

  • برنامج مكافحة الفيروسات والبرامح الضارة.
  • تصفح آمن من خلال الاتصال VPN.
  • مانع إعلانات.

مانع الإعلانات Total Adblock يتضمن العديد من الميزات المفيدة وهي :-

  • منع ظهور إعلانات الصور.
  • منع ظهور إعلانات الفديو داخل التطبيقات.
  • منع أي جهات خارجية من تتبع نشاطك.
  • تعطيل أي إشعارات مزعجة.
  • حظر الإعلانات داخل يوتيوب.

من خلال الفلاتر يمكنك تحديد ما يجب حظره، كما يوجد فلاتر لحظر الإعلانات وهي كالتالي:-

  • Base filter – عامل التصفية الأساسي: مهم للتعرف علي أي إعلانات بشكل دقيق وحظرها.
  • Tracking Protection filter – حظر أدوات تراقب نشاطك.
  • Social Media filter – منع تتبع نشاطك علي مواقع السوشيال ميديا. (هذه الميزة متاحة في حالة تستخدم فايرفوكس فقط علي هاتفك).
  • Annoyances filter – منع الإزعاج : حظر إشعارات ملفات تعريف الارتباط، وحظر النوافذ المنبثقة.

بالنسبة للخصوصية، لا يقوم Total Adblock بتسجيل أي من بياناتك ويحترم معايير الخصوصية من الدرجة الأولي. من خلال تجربتنا لأداة Total Adblock، لقد نجحت في حظر جميع الإعلانات تقريبًا باستثناء بعض صور GIF.

بالنسبة للتسعير، أول خطة للاشتراك تبدأ بسعر 2.42 دولار شهريًا. يمكنك تجربة الإصدار المدفوع مجانًا من خلال النسخة التجريبية لمدة 7 أيام؛ حتي تتأكد من قدرة الأداة علي حظر الإعلانات والإشعارات المزعجة والنوافذ المنبثقة وأجهزة التتبع.

مميزات Total Adblock

  • متوافق مع نظام أندرويد
  • يتضمن فلاتر لحظر الإعلانات
  • حظر إعلانات الفيديو
  • احترام خصوصية المستخدم بدرجة عالية
  • مجاني كنسخة تجريبية لمدة 7 أيام

عيوب Total Adblock

  • غير متاح علي جوجل بلاي، تحتاج إلي تنزيله من موقع البرنامج وتثبيته يدويًا علي هاتفك.

Total Adblock

2) Surfshark CleanWeb – برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات والمتصفحات مع VPN مدمج بسعر معقول

Surfshark CleanWeb
Surfshark CleanWeb
النسخة المجانية:متاح نسخة تجريبية من البرنامج لمدة 7 أيام
المنصات المدعومة:أندرويد – آيفون – ماك – ويندوز – لينكس – كروم – إيدج – سفاري – فايرفوكس
الدعم الفني:متاح مدونة تضم مقالات تعليمية – الإجابة علي أهم الأسئلة الشائعة – إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني – يوجد إجراء محادثة فورية مع فريق الدعم الفني علي مدار الـ24 ساعة.

Surfshark يستحق أن يندرج ضمن قائمتنا إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات ومتصفحات الويب علي هاتفك الأندرويد. مدمج معها ميزة التصفح الآمن تسمي CleanWeb. البرنامج فعال للغاية ويمكنه حظر جميع أنواع الإعلانات ومحاولات التصيد الاحتيالي.

ميزة CleanWeb أو التصفح الآمن يمكنك الاستفادة منها بمجرد الاتصال بشبكة VPN. تتمتع بحماية كاملة لهاتفك، حيث يتم تشفير حركة المرور الخاصة بك وإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك، ميزة CleanWeb تكتشف تلقائيًا المواقع الضارة وتقوم بحظرها في الحال، وحماية هاتفك من البرامج الضارة.

Surfshark يساعدك علي توفير البيانات، حيث أنه سيقوم بحظر الإعلانات المزعجة التي تستهلك مساحة كبيرة لكن لم يعد يتم تحميلها وبالتالي يحافظ علي باقة الإنترنت الخاصة بك إلي حد ما. أيضًا إذا كنت تستمتع بالمشاهدة علي يوتيوب، فهو يقوم بحظر إعلانات اليوتيوب سواء كنت تستخدم متصفح الويب أو تطبيق اليوتيوب.

في حالة وجود أي مواقع ويب محظورة في بلدك أو بعض فيديوهات اليوتيوب محظورة داخل نطاقك الجغرافي، يمكنك تصفح مواقع الويب المحظورة ومشاهدة مقاطع الفيديو المقيدة جغرافيًا في بلدك بمجرد الاتصال بشبكة VPN. بشكل عام، Surfshark برنامج جيد لحظر الإعلانات علي أندرويد.

بالنسبة للتسعير، يقدم Surfshark خطط للاشتراك بأسعار معقولة تبدأ بـ 2.3 دولار شهريًا. كما يمكنك تجربة الإصدار المدفوع بكل ميزاته من خلال النسخة التجريبية لمدة 7 أيام. يوجد ضمان لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا. بمجرد التسجيل في Surfshark، يمكنك الاستفادة من ميزة CleanWeb مجانًا.

مميزات Surfshark

  • توفير البيانات من باقة الإنترنت الخاصة بك.
  • VPN مدمج.
  • حظر إعلانات اليوتيوب داخل المتصفح والتطبيق.
  • أسعار معقولة.
  • فترة تجريبية للإصدار المدفوع لمدة 7 أيام مجانًا.
  • استرداد الأموال في خلال 30 يوم.

عيوب Surfshark

  • لا يوجد فلاتر أو عوامل تصفية للتحكم في حظر الإعلانات.

Surfshark CleanWeb

3) Atlas VPN SafeBrowse – يوفر تجربة استخدام مميزة علي أندرويد مع VPN مدمج

AtlasVPN_Adblock
AtlasVPN_Adblock
النسخة المجانية:لا يوجد تجريبية، لكن يمكنك الاستفادة من ميزة VPN مجانًا
المنصات المدعومة:أندرويد – آيفون – ماك – ويندوز
الدعم الفني:متاح مدونة تضم مقالات تعليمية – الإجابة علي أهم الأسئلة الشائعة – إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني – يوجد إجراء محادثة فورية مع فريق الدعم الفني علي مدار الـ24 ساعة.

Atlas VPN هي أداة لحظر الإعلانات، متوافقة مع نظام أندرويد والأنظمة الأخري. أداة جيدة لحظر الإعلانات ومنع مراقبة نشاطك من أي جهات خارجية، وحظر إعلانات الفيديو. كما توفر لك ميزة SafeBrowse من أجل تصفح آمن وسريع.

يمكنك الاستفادة من ميزة SafeBrowse بمجرد الاتصال بشبكة VPN. تعمل هذه الميزة علي تأمين خصوصيتك علي الإنترنت، وتمنع مواقع الويب الضارة علي هاتفك أو جهازك اللوحي (تابلت).

البرنامج يكتشف أي أدوات تتبع ويقوم بحظرها علي الفور. ولمزيد من الأمان يوجد مصادقة ثنائية، حيث في كل مرة تقوم فيها بالدخول إلي حساب Atlas VPN الخاص بك، يطلب منك تأكيد هويتك من خلال بصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو إدخال النمط.

الجميل أن برنامج Atlas VPN يقوم بحظر إعلانات اليوتيوب، يمكنك مشاهدة آلاف مقاطع الفيديو علي يوتيوب بدون إعلانات. البرنامج ينجح في منع ظهور أي إعلانات صورية أو إعلانات فيديو أثناء تصفحك يوتيوب من خلال متصفح الويب أو تطبيق اليوتيوب.

للأسف لا يوجد نسخة تجريبية لبرنامج Atlas VPN لتجربة قدرته علي حظر الإعلانات، لكن يوفر لك ميزة VPN مجانًا. يمكنك الاشتراك في الخطة المميزة مقابل 1.82 دولار شهريًا. يوجد ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

مميزات Atlas VPN

  • VPN مدمج.
  • يتضمن فلاتر لحظر الإعلانات.
  • ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

عيوب Atlas VPN

  • لا يوجد إضافات لتثبيتها علي متصفحات الويب
  • ميزة حظر الإعلانات متاحة فقط في النسخة المدفوعة، ولا يوجد نسخة تجريبية.

Atlas VPN SafeBrowse

4) Proton VPN NetShield – مانع إعلانات آمن مع VPN مدمج

Proton VPN NetShield
Proton VPN NetShield
النسخة المجانية:لا يوجد نسخة مجانية، لكن يمكنك الاستفادة من ميزة VPN مجانًا
المنصات المدعومة:أندرويد – آيفون – ماك – ويندوز
الدعم الفني:متاح مدونة تضم مقالات تعليمية – الإجابة علي أهم الأسئلة الشائعة – إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني

Proton VPN هو برنامج VPN مع مانع إعلانات قوي يسمي NetShield، وهو مناسب تمامًا لهواتف أندرويد. لا يحظر الإعلانات فقط، بل يحميك أيضًا من مواقع الويب الضارة، وأدوات المراقبة التي تتطفل علي نشاطك، وحظر أي برامج ضارة من الوصول إلي هاتفك.

تقنية NetShield قادرة علي اكتشاف أي أدوات تتبع وحظرها في الحال، أدوات التتبع هذه التي تستخدمها الشركات بهدف جمع بيانات عن المستخدمين وتحليل هذه البيانات بعد ذلك من أجل استهداف حملاتهم الدعائية. Proton VPN يوفر DNS مختلف تمامًا عن DNS الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت لديك (ISP)، وهذا يمنحك طبقة أعلي من الحماية.

أثناء الاتصال VPN مع تفعيل ميزة NetShield، تظل حركة المرور الخاصة بك علي الإنترنت مشفرة ومحمية بواسطة تشفير AES-256 للأمان ضد الاختراق.

الجميل أيضًا أن البرنامج ينجح في حظر الإعلانات داخل تطبيق يوتيوب علي أي هاتف أندرويد تستخدمه، كما أنه يمكنك تصفح اليوتيوب ومشاهدات جميع الفيديوهات بدون أي قيود، حتي الفيديوهات المقيدة جغرافيًا أو المحظورة في بلدك، يمكنك مشاهدتها عند الاتصال ببرنامج Proton VPN.

مع الأسف أغلب برامج VPN يكون فيها الاتصال بطيئًا للغاية، لكن برنامج Proton VPN مختلف تمامًا، هناك ميزة تسمي VPN Accelerator، عند تفعيلها يتم الإبقاء علي سرعتك الأصلية طوال استخدامك لـ VPN.

Proton VPN و مانع الإعلانات يأتون بأسعار تبدأ من 4.99 دولار شهريًا. مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

مميزات Proton VPN

  • حظر مواقع الويب الضارة.
  • حماية هاتفك من محاولات التصيد الاحتيالي.
  • حظر أدوات التتبع.
  • VPN مدمج.
  • ضمان استرجاع الأموال لمدة 30 يومًا.

عيوب Proton VPN

  • ميزة NetShield تأتي مع الخطة المدفوعة فقط، ولا يوجد نسخة تجريبية لمانع الإعلانات.
  • لا يمكنك إجراء دردشة فورية مع فريق الدعم الفني.

Proton VPN NetShield

5) Avast – متصفح ويب مجاني آمن مدمج معه مانع للإعلانات لهواتف أندرويد

Avast
Avast
النسخة المجانية:مجاني تمامًا
المنصات المدعومة:أندرويد – آيفون – ماك – ويندوز
الدعم الفني:متاح مقالات تعليمية – إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني – إمكانية إجراء محادثة فورية مع فريق الدعم الفني – التواصل هاتفيًا

أعتقد أننا جميعًا نعرف الشركة العملاقة أفاست، والتي تعتبر ضمن أكبر شركات الأمن المعلوماتي في العالم. أفاست توفر متصفح ويب مجاني تمامًا مدمج معه مانع إعلانات لهواتف أندرويد، إنه قادر علي منع جميع أنواع الإعلانات بما في ذلك إعلانات البانر وإعلانات الفيديو، والنوافذ المنبثقة، وإشعارات مواقع الويب المزعجة وتنظيف ملفات تعريف الارتباط وحظر أدوات التتبع.

يمكنك تنزيل متصفح أفاست من متجر جوجل بلاي، المتصفح سهل الاستخدام. يمنع الإعلانات بشكل افتراضي بدون الحاجة إلي تثبيت أي إضافات أخري، يؤدي إلي تسريع تحميل صفحات الويب بشكل ملحوظ بسبب حظر الإعلانات. كما أنه يمنع مراقبة نشاطك علي الإنترنت.

متصفح أفاست يوفر لك ثلاث أوضاع مخصصة لحظر الإعلانات، يمكنك تحديد المناسب لك من بينهم، وهم كالتالي:-

  • Basic: منع إعلانات البانر ، وإعلانات الفيديو، وأدوات التتبع، والنوافذ المنبثقة.
  • Balanced: يمنع جميع ما سبق ذكره في وضع Basic، بالإضافة إلي حظر إعلانات منصات التواصل الاجتماعي.
  • Strict Blocking: يمنع جميع ما سبق ذكره في وضع Balanced ، بالإضافة إلي حظر أي إشعارات مزعجة، وتنظيف ملفات تعريف الارتباط.

ضمن إعدادات متصفح أفاست، يوجد خيار القائمة البيضاء whitelisting بحيث يمكنك تعطيل مانع الإعلانات علي مواقع ويب معينة إذا أردت ذلك.

ميزة أخري داخل متصفح أفاست علي هواتف أندرويد وهي Encrypted Media Vault، حيث من خلالها يتم الاحتفاظ بالملفات التي تم تنزيلها مشفرة والوصول إليها من خلال متصفح أفاست، هذا يمنحك طبقة أعلي من حماية الخصوصية.

بشكل عام أفاست هو متصفح ويب جيد جدا للحصول علي تجربة تصفح نظيفة تمامًا من أي إعلانات أو عناصر تشتت، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه متصفح ويب مدمج معه مانع إعلانات أثناء تصفحك الإنترنت من خلاله، أفاست ليس تطبيق لمنع الإعلانات داخل تطبيقات أندرويد، هو مجرد متصفح ويب.

مميزات متصفح أفاست

  • ثلاث أوضاع احترافية لتخصيص حظر الإعلانات.
  • البرنامج مجاني تمامًا.
  • مساحة تخزين سحابية آمنة.

عيوب متصفح أفاست

  • لا يوجد تطبيق لحظر الإعلانات داخل تطبيقات أندرويد.
  • لا يعمل مع متصفحات الويب الأخري.

Avast

6) AdLock – مانع إعلانات آمن مع خيارات فلترة متعددة

AdLock
AdLock
النسخة المجانية:إضافات المتصفحات متاحة مجانًا
المنصات المدعومة:أندرويد – آيفون – ماك – ويندوز – كروم – إيدج – سفاري – أوبرا – فايرفوكس – Brave
الدعم الفني:متاح مدونة تتضمن مقالات تعليمية – الإجابة علي أهم الأسئلة الشائعة – إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني

AdLock هو برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات ومتصفحات الويب لهواتف أندرويد، قادر علي اكتشاف الإعلانات بكافة أنواعها وحظرها، يمكنه تعطيل النوافذ المنبثقة وإعلانات البانر وإعلانات الفيديو، وحظر أدوات التتبع، بالإضافة إلي إمكانية اكتشاف إعلانات التنقيب عن العملات المشفرة وحظرها.

AdLock يستخدم VPN مدمج لفلترة حركة المرور علي الإنترنت وحظر أي برامج مشبوهة والمواقع الضارة. طالما أن تطبيق AdLock قيد التشغيل علي هاتفك، لا يمكنك تشغيل تطبيق VPN آخر في نفس الوقت.

كما أشرنا AdLock هو برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات، المميز في AdLock أنه يحتوي علي خيار القائمة البيضاء whitelisting وخيارات فلترة متعددة حيث يمكنك إدراج تطبيقات معينة ضمن القائمة البيضاء، وبالتالي لا يقوم AdLock بحظر الإعلانات داخل هذه التطبيقات. بالإضافة إلي ذلك، يمكنك تخصيص خيارات فلترة الإعلانات بالطريقة المناسبة لطبيعة استخدامك. خيار HTTPS filtering يقوم بحظر أي إعلانات علي جميع مواقع الويب التي تستخدم بروتوكول HTTPS، وهذا يعني أنه يتم حظر الإعلانات بشكل كامل تقريبًا؛ لأن كل مواقع الإنترنت يجب أن تستخدم هذا البروتوكول بهدف تأمين خصوصية المستخدم.

ميزة أخري داخل تطبيق AdLock تستحق الذكر وهي توفير الطاقة، حيث من خلال حظر الإعلانات علي هاتفك، فإنه بذلك يقلل من استخدام البيانات في الخلفية، وبالتالي يطيل من العمر الافتراضي للبطارية علي المدي البعيد.

علاوة علي ذلك، يقوم AdLock بحظر إعلانات الفيديو داخل تطبيق يوتيوب باستخدام زر المشاركة فوق فيديو اليوتيوب، وتحديد تطبيق AdLock من قائمة التطبيقات، حيث يعمل AdLock كمشغل مخصص لفيديوهات اليوتيوب بدون إعلانات. بالإضافة إلي ذلك يمنع AdLock ظهور إعلانات اليوتيوب في حالة استخدام متصفحات الويب.

من حيث التسعير، يمكنك اسنخدام AdLock مجانًا ضمن كإضافة ملحقة بمتصفح الويب علي هاتفك الأندرويد.

مميزات AdLock

  • حظر جميع الإعلانات بمختلف أنواعها.
  • متاح نسخة مجانية تمامًا للاستخدام.
  • يوجد خيارات القائمة البيضاء لتعطيل ميزة حظر الإعلانات علي مواقع ويب أو تطبيقات معينة.
  • توفير بيانات الهاتف، وإطالة عمر البطارية.

عيوب AdLock

  • غير متاح علي جوجل بلاي.
  • لا يمكن أن يعمل مع برنامج VPN آخر في نفس الوقت.

AdLock

7) Ghostery – إضافة لحظر الإعلانات ذات سمعة جيدة لهواتف أندرويد، تُركّز علي حجب أدوات التتبع

Ghostery
Ghostery
النسخة المجانية:متاح نسخة مجانية تمامًا
المنصات المدعومة:كروم – إيدج – سفاري – أوبرا – فايرفوكس – Brave
الدعم الفني:متاح مدونة تتضمن مقالات تعليمية – الإجابة علي أهم الأسئلة الشائعة – إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني – متاح علي منصة GitHub

Ghostery له شعبية كبيرة بين المستخدمين؛ لأنه متفوق في كشف أدوات التتبع وحظرها بكل سهولة مما يمنح تجربة تصفح آمنة مع الحفاظ علي الخصوصية، بالإضافة إلي أنه يعمل كأداة جيدة لحظر الإعلانات.

Ghostery هي عبارة عن إضافة يتم تثبيتها علي متصفحات الويب لهواتف أندرويد، تساعد بشكل كبير علي تسريع تحميل صفحات الويب. Ghostery تركز بشكل خاص علي حظر أدوات التتبع أو مراقبة نشاطك، بالإضافة إلي حظر الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة وملفات تعريف الارتباط.

كما أشرنا بالأعلي أن Ghostery عبارة عن إضافة خاصة بالمتصفحات، علاوة علي ذلك، يوجد متصفح خاص Ghostery يمكنك تنزيله علي هاتفك واستمتع بتجربة تصفح آمنة خالية من الإعلانات، متصفح Ghostery لا يجمع عنك أي بيانات شخصية، ولديه محرك بحث خاص.

إذا كنت منزعجًا من إعلانات يوتيوب، فهناك أمر يسُرك. Ghostery يمكنه حظر إعلانات يوتيوب إذا كنت تستخدم متصفح ويب. في الأخير، أنت لست مضطرًا إلي دفع سنت واحد، سواء استخدمت الإضافة أو حيت المتصفح، Ghostery متاح مجاني للاستخدام لهواتف أندرويد.

مميزات Ghostery

  • حظر أدوات التتبع.
  • متصفح ويب خاص.
  • حظر أي برامج دعائية.
  • تسريع تحميل صفحات الويب.

عيوب Ghostery

  • لا يوجد تطبيق من Ghostery.
  • لا يوجد عوامل فلترة للتحكم في حظر الإعلانات.

Ghostery

ما هي معاييرنا لاختيار برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات لهواتف أندرويد؟

من أجل تحديد أفضل أدوات حظر الإعلانات علي أندرويد، قمنا بإجراء بحث شامل واختبار دقيق علي أشهر أدوات حظر الإعلانات؛ للتأكد من مدي فاعلية كل أداة مدرجة في قائمتنا، فيما يلي المعايير الأساسية التي أخذناها في عين الاعتبار:-

  • متوافق مع نظام التشغيل أندرويد: لقد تأكدنا من أن أدوات حظر الإعلانات التي اخترناها في قائمتنا متوافقة مع هواتف أندرويد، ومتجاوبة مع التطبيقات ومتصفحات الويب. إنها نقطة مهمة يجب وضعها في الاعتبار، حيث لا تدعم جميع أدوات حظر الإعلانات العمل علي الهواتف المحمولة.
  • الميزات الإضافية: نظرنا في ميزات كل أداة واختبرناها علي هواتف أندرويد، عند اختيار أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات، لا يعتبر مجرد أداة حظر الإعلانات فقط، بل أيضًا يوفر لك حماية كاملة ضد البرامج الضارة ومحاولات التصيد الاحتيالي وأي تهديدات محتملة طوال فترة نشاطك علي الإنترنت. بالإضافة إلي ذلك، أغلب أدوات حظر الإعلانات يكون معها ميزة VPN مدمج، وهذا يوفر لك طبقة أخري من الخصوصية والاستمتاع بتجربة تصفح بدون قيود.
  • الحماية: عند اختيارك لأداة منع الإعلانات، من الأفضل أن تفكر في تحسين مستوي أمانك علي الإنترنت أيضًا. معظم أدوات منع الإعلانات لهواتف أندرويد لا توفر ميزة مكافحة البرامج الضارة، ولن يحميك بشكل كامل من الفيروسات. اخترنا أدوات حظر الإعلانات التي توفر أماني إضافي من خلال درجة تشفير عالية للبيانات.
  • الخصوصية: غابًا ما يوجد أدوات لتتبع ومراقبة نشاطك لحظة بلحظة، ويتم تجميع بينات تفصيلية عن كل مستخدم، بحيث يتم تحليل هذه البيانات والاستفادة منها من قبل المعلنون في استهداف الإعلانات المناسبة لكل فئة من المستخدمين حسب اهتماماتك الخاصة. لكن من خلال استخدام برنامج حظر الإعلانات، يتم كشف أدوات التتبع وحظرها في الحال، حرصنا في قائمتنا أن نختار أدوات تضمن لك تأمين سياسة الخصوصية لأقصي درجة ممكنة.
  • اختبار مانع الإعلانات: هناك موقع يُدعي AdBlock tester، يساعدك في قياس قوة وفعالية أي أداة لمنع الإعلانات. قمنا باختبار جميع الأدوات المدرجة في قائمتنا، وأظهرت نتائج من جيدة جدا.

لماذا تحتاج إلي برنامج مانع الإعلانات علي هاتفك الأندرويد؟

من البديهي أنك تستخدم مانع الإعلانات؛ لأنك تنزعج من الإعلانات وتريد تجربة تصفح بدون إعلانات، لكن ليس هذا هو الدافع الوحيد لاستخدام مانع الإعلانات، هناك استحدامات أكثر من مجرد منع الإعلانات. أدرجنا أدناه أهم الدوافع التي تجعلك تحتاج لاستخدام مانع الإعلانات علي هاتفك الأندرويد:-

  • حظر الإعلانات المتطفلة: تعتمد معظم مواقع الويب والتطبيقات علي أندرويد والأجهزة الأخري علي ظهور الإعلانات كمصدر للدخل، ناهيك عن أن بعضها قد يكون ضارًا. مانع الإعلانات هو أفضل طريقة للتخلص منها وتحسين تجربة التصفح لديك.
  • حظر إشعارات ملفات تعريف الارتباط: مانع الإعلانات يقوم بإخفاء إشعارات ملفات تعريف الارتباط دون إعطاء السماح أو الرفض لملفات تعريف الارتباط. هذا يحجب ظهور أي نوافذ منبثقة مرتبطة بالموافقة علي سياسة ملفات تعريف الارتباط عند دخول لكل موقع ويب، وبالتالي يساعد علي تحسين تجربة المستخدم.
  • الحماية من محاولات التصيد الاحتيالي: فيوسات الفدية تعد من أشهر خدع التصيد الاحتيالي. هذه البرامج الضارة تشبه إلي حد كبير الألغام، حيث لا يمكنك تحديد أماكن تواجدها بحيث يمكنك تفاديها أو حماية هاتفك منها. لكن مانع الإعلانات الموثوق يضمن لك حماية كاملة من أي محاولات للتصيد الاحتيالي أثناء نشاطك علي الإنترنت.
  • تعزيز أمان هاتفك الأندرويد: معظم أدوات منع الإعلانات لا تكتفي فقط بوظيفة حظر الإعلانات، وإنما يكون معها ميزات إضافية مثل VPN مدمج و مضاد فيروسات، وبالتالي حماية هاتفك بشكل كبير.
  • تقليل استخدام البيانات، والحفاظ علي العمر الافتراضي للبطارية: ظهور الإعلانات يسهتلك قدر من البيانات ومساحة التخزين علي هاتفك حتي وإن كانت قليلة. لكن مع استخدام برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات والمتصفحات علي هاتفك، يؤدي ذلك إلي توفير بيانات الهاتف، وتحسين سرعة التصفح، بل سيحافظ أيضًا علي عمر البطارية علي المدي البعيد.

أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات والمتصفحات يلبي احتياجاتك الخاصة

أي أداة نستخدمها يكون لها نقاط قوة ونقاط ضعف، كذلك بالنسبة لأدوات حظر الإعلانات. قبل اختيار مانع الإعلانات، يجب أن تحدد احتياجياتك، وما هي المهام التي تريدها من مانع الإعلانات. دعنا نلقرة نظرة أكثر تفصيلًا علي كيفية اختيار مانع إعلانات مناسب لطبيعة استخدامك.

  • حظر إعلانات اليوتيوب: أظن لا يوجد أحد منا لا يستخدم يوتيوب – أكبر منصة لبث الفيديوهات في العالم – قد تنزعج من كثرة الإعلانات التي تظهر لك أثناء مشاهدة أي فيديو علي يوتيوب، وللاستمتاع بتجربة مشاهدة خالية من الإعلانات، تحتاج إلي الانتقال إلي اشتراك مدفوع علي يوتيوب، أو استخدام أداة لحظر الإعلانات. عند اختيارك لأداة ممع الإعلانات، تأكد أنها تعمل علي حظر إعلانات اليوتيوب علي التطبيق أو المتصفح.
  • حظر الإعلانات علي التلفزيون: إذا كنت تفضل مشاهدة مقاطع الفيديو علي Android TV بدلًا من هاتفك الأندرويد، أعتقد أنك تريد تجربة مشاهدة بدون إعلانات. يمكنك استخدام مانع الإعلانات علي شاشة التلفزيون، حيث تحتوي بعضها علي مانع إعلانات مدمج بالفعل، بينما يحتاج البعض الآخر إلي الإعداد يدويًا من خلال تغيير DNS.
  • حظر الإعلانات علي الأجهزة اللوحية: كما هو الحال في هاتفك، تحتاج أيضًا الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد (التابلت) إلي أداة لحظر الإعلانات؛ لضمان تجربة تصفح آمن. يمكنك استخدام مانع الإعلانات كتطبيق منفصل أو إضافة تقوم بتثبيتها علي متصفح الويب.

هل أدوات منع الإعلانات المجانية آمنة؟

للأمانة لا يمكننا أن نجزم بإجابة واضحة، أغلب أدوات منع الإعلانات المجانية غير آمنة وتتبع نشاط مستخدميها، إلا أن هناك بعض أدوات منع الإعلانات الأخري تكون مجانية وفي نفس الوقت آمنة تمامًا. هناك نقطة أخري، وهو أن مانع الإعلانات المجاني غالبًا ما تكون ميزاته محدودة، وتحتاج إلي الاشتراك في الإصدار المدفوع للحصول علي كافة الميزات.

بعض إضافات منع الإعلانات المدمجة في متصفحات الويب لنظام أندرويد قد لا تنجح في حظر النوافذ المنبثقة، غالبًا ما تكون مصممة لحظر نوع معين فقط من الإعلانات. إذا كن تترغب في الاستمتاع بتجربة تصفح آمنة وخالية من الإعلانات، فإن الاستثمار في شراء مانع إعلانات جيد يلبي احتياجاتك هو أفضل قرار يمكنك اتخاذه. أعتقد أن دليلنا هذا يساعدك في اتخاذ القرار المناسب، كما أننا نوصي بالاستفادة من النسخة التجريبية لمانع الإعلانات؛ حتي تتأكد تمامًا إذا كان مناسب لك أم لا.

حظر الإعلانات علي هواتف الأندرويد من خلال تغيير DNS

إذا كنت ترغب في حظر الإعلانات علي هاتف أندرويد الخاص بك دون تثبيت أي تطبيقات، يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريقة تغيير DNS. هذه الطريقة تعمل فقط مع Android 9 Pie والإصدارات الأحدث.

إليك خطوات تغيير DNS علي هاتف أندرويد لحظر الإعلانات:-

  1. افتح الإعدادات أو الضبط.
  2. انقر فوق الاتصالات.
  3. انقر فوق المزيد من ضبط الاتصال.
الضبط
الضبط
الاتصالات
الاتصالات
المزيد من ضبط الاتصال
المزيد من ضبط الاتصال
  1. انقر فوق خيار DNS الخاص.
  2. حدد الخيار الثالث اسم مضيف مزود DNS الخاص.
  3. قم بإدخال dns.adguard.com.
  4. ثم اضغط حفظ.
DNS الخاص
DNS الخاص
اسم مضيف مزود DNS الخاص
اسم مضيف مزود DNS الخاص
  1. هذا هو كل شيء، الآن لم يعد يظهر لك أي إعلانات أو نوافذ منبثقة داخل متصفحات الويب.

قد تختلف الخطوات قليلًا حسب موديل هاتفك، علي أي حال انتقل إلي الضبط ثم انتقل إلي إعدادات الشبكة، وابحث عن إعدادات DNS الخاصة وقم بتعديلها كما أشرنا بالأعلي. بعد تطبيق الخطوات السابقة، يتم حظر الإعلانات علي هاتفك بدون الحاجة إلي صلاحية الروت، لكن هناك احتمال أنه قد لا يحظر جميع الإعلانات.

متصفحات ويب مدمج معها أداة لمنع الإعلانات علي أندرويد

إذا كنت تفضل استخدام متصفح ويب مدمج معه أداة لحظر الإعلانات بدلًا من الحاجة إلي تثبيت تطبيق منفصل لمنع الإعلانات علي هاتف أندرويد الخاص بك. فهناك العديد من متصفحات الويب متاحة الآن تضمن لك تجربة تصفح نظيفة خالية من الإعلانات ومجانية تمامًا.

متصفح الويب جوجل كروم يوفر خيار لهواتف أندرويد يسمح للمستخدم بحظر الإعلانات بدون الحاجة لتثبيت أي إضافات أو تطبيقات منفصلة. يمكنك الانتقال إلي هذا الرابط لمعرفة خطوات منع الإعلانات والنوافذ المنبثقة داخل جوجل كروم للأندرويد. للأمانة، هذا الخيار ينجح في حظر معظم الإعلانات وليس كلها. لذلك أقترح عليك متصفحات ويب أخري أفضل بكثير من كروم في القدرة علي حظر جميع الإعلانات والنوافذ المنبثقة ومواقع الويب الضارة.

  • Brave: متصفح حديث مؤخرًا ونال شعبية كبيرة بين المستخدمين في فترة وجيزة.
  • Dolphin: متصفح تلاحظ فيه سرعة تحميل صفحات الويب مع ميزة حظر الإعلانات.
  • أوبرا: متصفح غني عن التعريف، مدمج معه أداة لحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة.
  • Pure: سهل الاستخدام، سريع في تحميل صفحات الويب، تصفح خالٍ من الإعلانات.
  • Vivaldi: متصفح ويب لمنع ظهور أي إعلانات متطفلة علي هواتف أندرويد، بالإضافة إلي حماية هاتفك من أدوات التتبع أثناء التصفح.

خاتمة

هناك العديد من الخيارات المتاحة عندما تبحث عن مانع للإعلانات علي هاتف أندرويد الخاص بك. يوجد أدوات منع إعلانات مجانية، أو متصفحات ويب مدمج معها أداة لحظر الإعلانات، بالإضافة إلي تطبيقات منفصلة لمنع إعلانات وتوفر حماية كاملة للهاتف. يمكنك تحديد اختيارك من خلال احتياجاتك وطبيعة استخدامك.

نوصي دائمًا باختيار برنامج يوفر أدوات كاملة للحماية بما في ذلك ميزات الخصوصية والأمان وحظر أدوات التتبع، لا يجب أن يقتصر اهتمامك علي مجرد البحث عن أداة لحجب الإعلانات علي هاتفك وفقط.

أسئلة شائعة ❔

ما هو أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات والمتصفحات للأندرويد؟

Total Adblock هو أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات ومتصفحات الويب لهواتف أندرويد. البرنامج مصمم لحظر النوافذ المنبثقة، وكتم صوت جميع الإشعارات المزعجة في متصفحات الويب والتطبيقات، بالإضافة إلي أنها تقوم بحظر إعلانات الفيديو وإعلانات الصور وأدوات التتبع.

هل أندرويد يتضمن مانع للإعلانات مدمج؟

تقريبًا نعم، متصفح جوجل كروم المتصفح الافتراضي لهواتف أندرويد يحتوي علي مانع إعلانات مدمج، ويمكنك تفعيله بالتوجه إلي الإعدادات. لكن هذه الميزة المدمجة في جوجل كروم متواضعة جدا، حيث لن تحظر جميع الإعلانات أثناء التصفح، ولن يتم حظر أي إعلانات داخل تطبيقات أندرويد؛ لذلك نوصي باستخدام أدوات منع إعلانات أكثر احترافية كما سردنا في دليلنا.

ما هوأفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات والمتصفحات للأندرويد بشرط أن يكون مجاني؟

أدوات منع الإعلانات المجانية لا يمكننا أن ننكر أنها مفيدة فيما يتعلق بنقطة حظر الإعلانات، لكن ميزاتها الإضافية محدودة جدا، واحترام الخصوصية توفير الأمان الكامل لهاتفك. لذلك نوصي بشراء إصدار مدفوع، كما يمكنك تجربة الإصدار التجريبي من أي مانع إعلانات مدفوع قبل اتخاذ قرار الشراء؛ حتي تتأكد أنه مناسب لاحتياجاتك.

كيف أقوم بتفعيل مانع الإعلانات علي هاتفي الأندرويد؟

هناك طرق يدوية سبق لنا الحديث عنها بالتفصيل بالأعلي، وهي كالتالي:-

  • تغيير إعدادات DNS علي هاتفك.
  • تفعيل الأداة المدمجة بمتصفح جوجل كروم لمنع الإعلانات.

كما يوجد طرق احترافية وأسهل في التعامل معها، وهي كالتالي:-

  • تثبيت تطبيق مانع الإعلانات علي هاتفك.
  • تثبيت متصفح بديل مدمج معه أداة لمنع الإعلانات.

اقرأ أيضًا:

من فضلك ساعدنا في تحسين جودة المحتوي من خلال مشاركة اقتراحاتك في خانة التعليقات بالأسفل

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock