انترنت

أفضل 10 مواقع بريد مؤقت (مجاني)

إنشاء عنوان بريد الكتروني عشوائي

نُوصي باستخدام خدمة بريد مؤقت؛ لأن ذلك يساعدنا في حماية خصوصيتنا عبر الإنترنت وحماية حساب البريد الالكتروني الرئيسي لدينا من تراكم الرسائل غير المرغوب فيها أو البريد العشوائي أو رسائل البريد الإلكتروني الترويجية.

في الوقت الحاضر، بعض المواقع تطلب منك التسجيل فيها لتصفح محتواها والتفاعل داخل الموقع؛ نظرًا لأن المحتوي مثير للاهتمام أو مفيد بشكل خاص لك. وأثناء التسجيل يطلبون منك بريد إلكتروني.

تكمن المشكلة هنا أننا نشارك معلومات شخصية خاصة بنا لموقع ربما يكون غير حريص علي خصوصية المستخدمين، ناهيك عن ذلك، فإن أغلب المواقع تقوم بإرسال بريد عشوائي إلي صندوق الوارد الخاص بنا ورسائل ترويجية في مناسبات عديدة.

أحد الأشياء التي يمكننا القيام بها لتجنب ذلك هو استخدام بريد مؤقت لحماية خصوصيتنا من تطفل الآخرين. ولحسن الحظ هناك عشرات المواقع التي تقدم خدمة عنوان بريد الكتروني عشوائي آمن ومجهول ومجاني ولن يعمل إلا لفترة قصيرة ثم يتم تعطيله.

لماذا يجب أن تستخدم خدمة بريد مؤقت

يمكن تعريف بريد مؤقت علي أنه بريد يمكن إنشاؤه دون تسجيل مسبق؛ كما يتم تقديمه مجانا وله مدة صلاحية محددة. عندما ننشيء بريد الكتروني مؤقت من هذا النوع، هناك أمر مهم يجب وضعه في الاعتبار:-

البريد المؤقت له فترة صلاحية محدودة، وعند انتهاء هذه الفترة، ستنتهي صلاحيته ويتم تدمير هذا البريد كأن لم يكن موجودًا من الأساس، وبالتالي لا يمكن الرجوع إلي هذا البريد مرة أخري بأي حال من الأحوال.

أهمية استخدام بريد مؤقت

استخدام بريد مؤقت يمنع رسائل البريد الإلكتروني العشوائية أو غير المرغوب فيها من الوصول إلي صندوق البريد الإلكتروني الأساسي الخاص بنا. لذلك البريد المؤقت يوفر لنا مستوي رائع من الخصوصية؛ لأننا لن نضطر إلي إدخال البريد الإلكتروني الرئيسي لدينا.

من الطبيعي أن يكون لدينا أكثر من بريد إلكتروني واحد، ربما تريد أن تفصل بين الحياة الشخصية والعمل. في بعض الأحيان، نترك هذا البريد دون مراقبة، ربما لا تستخدمه كل يوم، وعندما ندخل، نري البريد الوارد لديه الكثير من رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة.

معظم رسائل البريد الإلكتروني هذه هي رسائل غير مرغوب قيها. ونحن نضيع الكثير من الوقت في حذفها. باختصار نحن نواجه فئة من حسابات البريد الإلكتروني مصممة خصيصًا لمنع البريد العشوائي من التطفل إلي عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي لدينا.

لذلك باستخدام أي خدمة بريد مؤقت، هذا لا يحافظ فقط علي نظافة صندوق الوارد لدي البريد الرئيسي الخاص بنا، ولكن أيضًا نحمي خصوصيتنا علي المدي الطويل من خلال تجنب رسائل البريد الإلكتروني العشوائية والقرصنة ومهاجمة الروبوتات.

أفضل المواقع التي تقدم بريد مؤقت

1. Temp Mail

بريد مؤقت عشوائي Temp Mail

Temp Mail هي واحدة من أفضل الخدمات المجانية وسهلة الاستخدام التي تقدم بريد مؤقت. لا يتعين عليك فعل أي شيء. بمجرد الدخول إلي موقع، تنتظر بضع ثواني وسيقوم بإنشاء عنوان بريد الكتروني عشوائي لك تلقائيًا. وفي الأسفل مباشرة، يمكننا رؤية صندوق البريد الوارد، كل ذلك دون الحاجة إلي التسجيل وبسرعة تامة.

سنجد بالأسفل مباشرة 4 خيارات وهم كالتالي:

  • نسخ: نسخ عنوان البريد المؤقت.
  • تحديث: تحديث صندوق البريد الوارد.
  • تغيير: توليد بريد الكتروني مؤقت آخر.
  • احذف: تدمير البريد المؤقت الحالي.

رابط الموقع: Temp Mail

2. Mail Poof

بريد مؤقت عشوائي Mail Poof

Mail Poof خدة أخري مجانية وسهلة الاستخدام توفر بريد مؤقت لك يمكنك استخدماه لاستقبال رسالة بريد إلكتروني لمرة واحدة فقط. تعمل خدمة البريد المؤقت هذه علي تدمير رسائل البريد الإلكتروني التي تلقيتها بعد 24 ساعة تلقائيًا. يمكنك إنشاء بريد مؤقت خاص أو السماح للموقع بإنشاء عنوان بريد الكتروني عشوائي لك.

رابط الموقع: Mail Poof

3. Mailinator

بريد مؤقت عشوائي MAILINATOR

Mailinator خدمة مقيدة للغاية عندما نريد إنشاء بريد مؤقت لتجنب الرسائل غير المرغوب فيها في البريد الوارد لبريدنا الإلكتروني الأساسي. أحد الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها أثناء استخدام Mailinator هو أن جميع رسائل البريد الإلكتروني التي يتم استقابلها فس صندوق الوارد متاحة لجميع المستخدمين، هذا يعني أنه يمكن لأي شخص قراءة وحذف رسائل البريد الإلكتروني إذا قام بإدخال البريد المؤقت الذي أنشأته بشكل صحيح. لذلك، وجب علينا التنبيه ورغم ذلك فهي مناسبة في الغالب للاستخدام الشخصي. لا تحتاج للتسجيل لاستخدام الموقع.

يمكننا انشاء عنوا بريد مؤقت من خلال كتابته في المستطيل أول الصفحة ثم اضغط علي GO. كما يمكن لأي شخص آخر إدخال نفس البريد المؤقت الذي أنشأته ليظهر له نفس الرسائل التي تم استقبالها علي هذا البريد.

عند إنشاء عنوان بريد الكتروني عشوائي، يمكنك وضع أي اسم تريده بحد يصل إلي 50 حرف. وتجدر بالإشارة إلي أن جميع رسائل البريد الإلكتروين في Mailinator يتم حذفها تلقائيًا خلال بضع ساعات ولا يمكن استعادتها.

أيضًا تخضع رسائل البريد الإلكتروني في Mailinator لقواعد معينة مثلا الرسائل التي يمكن أن تحتوي علي مرفقات، لن يتم تسليمها وستتم إزالتها ولن تظهر لك. ولا تتمكن أيضًا من إسال بريد إلكتروني من Mailinator. يمكنك الاستقبال فقط.

رابط الموقع: Mailinator

4. EmailOnDeck

بريد مؤقت عشوائي EmailOnDeck

EmailOnDeck منصة بسيطة ومجانية لإنشاء بريد الكتروني مؤقت. تساعدك الخدمة علي تجنب البريد العشوائي وحماية خصوصيتك علي الإنترنت ومنعك من الاضطرار إلي استخدام عنوان البريد الإكتروني الشخصي الخاص بك.

رابط الموقع: EmailOnDeck

5. Guerrilla Mail

بريد مؤقت عشوائي Guerrilla Mail

Guerrilla Mail خدمة بريد مؤقت أخري لحماية خصوصيتك. تتمكن من إنشاء بريد مؤقت في بضع ثواني وبدون الحاجة إلي تسجيل. شيء مهم يجب ملاحظته وهو أن الحساب الذي أنشأناه في Guerrilla Mail تنتهي صلاحيته بعد 20 دقيقة. بعد النتهاء من هذه الفترة الزمنية، سيتم حذف الرسائل ولن تتمكن من استقبال أي رسائل أخري.

رابط الموقع: Guerrilla Mail

مقالات ذات صلة

6. Maildrop

بريد مؤقت عشوائي Maildrop

Maildrop موقع آخر مميز يقدم خدمة بريد مؤقت، حيث يجب أن يكون حجم الرسائل أقل من 500 كيلو بايت. أيضًا تتم إزالة جميع المرفقات والتخلص منها تاقائيًا. فيما يتعلق بالبريد الوارد، يمكن أن يستقبل حتي 10 رسائل كحد أقصي. معلومة أخري وهو إذا قمت بإنشاء بريد مرقت ولم يستقبل أي رسائل لمدة 24 ساعة، سيتم حذفه تلقائيًا.

رابط الموقع: Maildrop

7. FakeMail

بريد مؤقت عشوائي FakeMail

FakeMail واحدة من أكثر المنصات سهولة وبساة في الاستخدام عند إنشاء بريد مؤقت. حقًا هو سهل الاستخدام بشكل لا يُصدق ولا يتطلب أي معرفة فنية سابقة. باستخدام FakeMail، يمكنك إنشاء بريد الكتروني مؤقت تلقائيًا يستمر لمدة 10 دقائق أو يوم واحد أو 3 أيام أو 5 أيام أو أسبوع واحد أو أسبوعين.

رابط الموقع: FakeMail

8. ThrowAwayMail

بريد مؤقت عشوائي ThrowAwayMail

ThrowAwayMail مثل غيره من خدمات البريد الإلكتروني المؤقت الأخري، ينشيء عناوين بريد مؤقت تنتهي صلاحيتها بعد 48 ساعة. إذا لم تقم بزيارة صندوق البريد الوارد الخاص بك في غضون 48 ساعة، ستم حذفه تلقائيًا. بمجرد زيارتك، يمتد صندوق البريد الوارد الخاص بك إلي 48 ساعة أخري.

رابط الموقع: ThrowAwayMail

9. Email Generator

بريد مؤقت عشوائي Email Generator

Email Generator يتيح لك إنشاء بريد مؤقت بأسماء مستخدمين ونطاقات مختلفة (Domains). تتيح لك الخدمة أيضًا الوصول إلي البريد الوارد لرسائل البريد الإلكتروني القديمة التي استقبلتها علي البريد المؤقت الذي أنشأته.

رابط الموقع: Email Generator

10. MyTemp

بريد مؤقت عشوائي MyTemp

MyTemp خدمة بريد مؤقت أخري مجانية تنشيء بريد إلكتروني عشوائي يمكنك استخدامه عند التسجيل في مواقع ويب جديدة أو اختبار خدمات غير موثوق بها. يتم عرض جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها خوادم MyTemp تلقائيًا في صندوق البريد الوارد الخاص بمتصفح الويب.

رابط الموقع: MyTemp

11. YOPmail

YOPmail

YOPmail هي واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني المؤقتة شيوعًا بين المستخدمين وأفضلها والتي يمكن أن تساعد في حماية بخصوصيتك. في البداية، يقوم بإنشاء بريد إلكتروني عشوائي، ولكن يمكننا تغييره وتخصيصه كما تريد. من الأمور المهمة جدا التي يجب مراعاتها هو أنه يتيح لنا الاحتفاظ برسائل البريد الوارد لمدة أقصاها 8 أيام إذا احتجنا إليها في أي وقت، كما يمكننا إزالتها من البريد الوريد في أي وقت.

رابط الموقع: YOPmail

12. 10 Minute Mail

10 Minute Mail

10 Minute Mail أظن أنها هي أفضل خدمة بريد مؤقت لحماية خصوصيتك. توفر لنا هذه المنصة إمكانية إنشاء بريد إلكتروني مؤقت تنتهي صلاحيته بعد دقائق من إنشائه. في حالة احتياجنا إليه، يمكننا تمديد مدة البريد المؤقت لأكثر من 10 دقائق، وللقيام بذلك نضغط علي زر “Get 10 more minutes”. وبمجرد انتهاء تلك المدة الزمنية، سيتم إزالة البريد المؤقت.

رابط الموقع: 10 Minute Mail


بكل تأكيد، استخدامك لإحدي المواقع التي توفر خدمة إنشاء بريد مؤقت يساعد ذلك بشكل كبير في حماية خصوصيتك إلي تفادي الكثير من رسائل البريد العشوائي في البريد الإلكتروني الأساسي لديك. إذا سبق لك وجربت منصة أخري توفر إنشاء بريد الكتروني مؤقت، شاركه معنا في التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock