ويندوز

تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت 32 بت – 64 بت

تحميل ويندوز 7 [ دليل تفصيلي ]

بالرغم من توقف الدعم عن ويندوز 7 بصفة رسمية من قبل مايكروسوفت إلا أن ما زال هناك شعبية كبيرة من عاشقي ومحبي ويندوز 7، عندما ترغب في تحميل ويندوز 7، نوصيك دائما بتحميل ويندوز 7 من الموقع الرسمي؛ للتأكد من كونك تمتلك نسخة أصلية خام بدون أي تعديلات عليها قد تجعل نظام التشغيل علي جهازك غير مستقر وبالتالي تواجه الكثير من المشاكل التقنية، وأنت في غني عن كل ذلك، نستعرض لكم خلال هذا المقال كيفية تحميل ويندوز 7 نسخة أصلية خام لكلا النواتين 32 بت و 64 بت، بالإضافة إلي ذلك سنقوم بطرح بعض الأفكار الإضافية الهامة.

عندما تفكر في تحميل ويندوز 7، ستجد إصدارات متعددة من ويندوز7 وهنا يحتار أغلب المستخدمين ما بين هذه الإصدارات المختلفة وهي كالتالي:-

  • Windows 7 Starter
  • Windows 7 Home Basic
  • Windows 7 Home Premium
  • Windows 7 Professional
  • Windows 7 Ultimate

أما عن الإصدار الأخير وهو Windows 7 Ultimate فهو موجه للشركات بصفة خاصة وليس للأفراد، لذلك دعنا من هذا الإصدار، باقي الإصدارات الأخري موجه للأفراد أو الاستخدام الشخصي، بكل تأكيد هناك اختلافات بين كل إصدار والآخر، ولكن لا أريد أن أضيع وقتك في شيء لا يستحق، بكل ثقة أقول لك بعد وقت ومجهود في البحث هنا وهناك، عليك بويندوز 7 إصدار بروفيشنال Windows 7 Professional، هي الأفضل ما بين الإصدارات الأخري.

ويندوز 7 بروفيشنال تنفرد ببعض المميزات الرائعة وفي نفس الوقت ليست متوفرة في الإصدارات الأخري مثل ميزة تشفير البيانات من خلال أداة Bitlocker ودعم تشغيل البرامج التي كانت تعمل في بيئة ويندوز XP وغيرها من المميزات، علاوة علي ذلك، هذه المميزات ليست هي الشيء الذي يجعل جهازك بطيئًا إطلاقًا، كذلك لنفترض أنك لا تحتاج بعض المميزات المدمجة في ويندوز 7، يمكنك تعطيلها بكل سهولة، وهذا ما سبق شرحه في مقال 8 طرق تسريع ويندوز 7 الى اقصى سرعة بدون برامج.

الآن وصلنا إلي نتيجة مهمة، وهو عندما نرغب في تحميل ويندوز7، نختار إصدار Windows 7 Professional، ولكن أيهما نختار، 32 بت أم 64 بت، هذا ما سنجيب عليه خلال الفكرة القادمة.

تحميل ويندوز 7 32 بت أم 64 بت

من المفترض أنه قبل الشروع في تثبيت أي نظام تشغيل علي جهازك، تحتاج إلي فحص نوعية معمارية المعالج المدمج بجهازك هل هو من نوع 32 بت أم 64 بت، فإذا كانت معمارية المعالج لديك 32 بت، هنا تحتاج إلي تحميل ويندوز 7 32 بت ، أما إذا كانت معمارية المعالج لديك 64 بت، هنا تحتاج إلي تحميل ويندوز 7 64 بت.

الفرق بين 32 بت و 64 بت

سريعًا نوضح الفرق بين 32 بت و 64 بت، معمارية 32 يعني المعالج قادر علي معالجة البيانات بقدر يعادل 32 بت في نفس اللحظة، أما معمارية 64 يعني المعالج قادر علي معالجة البيانات بقدر 64 بت في نفس اللحظة وهذا ما يعادل ضعف المعالج ذي معمارية 32 بت، وبالتالي معالج 64 يكون أسرع من نظيره 32 في معالجة البيانات، ولذلك يحتاج قدر كبير من ذاكرة الوصول العشوائي ( الرام )، بشكل عام معالج 64 يتفوق من حيث الأداء علي معالج 32.

كيف أعرف معمارية المعالج 32 بت أم 64 بت

يأتي هنا السؤال وهو كيف أعرف نوعية معمارية المعالج المدمج بجهازي وكذلك نوع إصدار الويندوز المثبت حاليًا، هناك طرق متعددة للقيام بذلك ولكنها تختلف علي حسب طبيعة الويندوز المثبت علي جهازك.

التعرف علي معمارية المعالج في ويندوز 10 و 8

  1. انقر علي أيقونة This PC بالزر الأيمن للفأرة، واختر من القائمة Properties.
properties windows 10 8

2. سوف تجد نوعية معالج جهازك وكذلك نوع الويندوز المثبت – كما موضح بالصورة -.

معرفة نواة جهازك 32 بت 64 بت

طريقة أخري: قم بالذهاب إلي مربع البحث، وابحث عن system information، واضغط علي الأيقونة الخاصة بها لفتحها، بعدها يمكنك معرفة معمارية المعالج لديك من خلال أمر System Type.

system type

التعرف علي معمارية المعالج في ويندوز 7

  1. قم بالنقر علي قائمة Start.
  2. ثم اختر All Programs.
  3. ثم اختر مجلد Accessories.
  4. ثم مجلد System Tools.
  5. ثم انقر علي ملف System Information.
system type

بعدها يمكنك معرفة معمارية المعالج لديك من خلال أمر System Type.

التعرف علي نواة الويندوز المثبت ( ويندوز 10 – 8 – 7 – Vista )

من لوحة المفاتيح قم بالنقر علي مفتاح علامة الويندوز ( بجانب مفتاح Alt ) مع مفتاح Pause ( ستجده أحد المفاتيح الموجودة أعلي مفاتيح الأسهم ).

بجانب أمر System Type ستجد كلمة Operating System يسبقها نوع إصدار الويندوز المثبت 32 بت أم 64 بت.

تحميل ويندوز 7 32 بت أم 64 بت

سؤال أحد المتابعين: إذا كان معالج جهازي من معمارية 32 بت هل يمكنني تحميل ويندوز 7 64 بت وتثبيته علي جهازي؟

من أحد المتابعين
بكل تأكيد لا يمكنك ذلك، عندما تحاول القيام بذلك، علي الأغلب سيظهر لك رسالة تنبيه توضح لك أنه لا يمكنك تثبيت ويندوز 7 64 بت علي جهازك لأن المعالج المدمج من نوع 32 ، أيضًا إذا استطعت تثبيت الويندوز بأي حال، من خلال تجربتي الشخصية، أقول أنك ستواجه مشاكل شتي عند محاولة تقبيت تعريفات جهازك وكذلك عند تثبيت البرامج بسبب عدم التوافق بين معمارية المعالج ونوعية إصدار الويندوز المثبت.
إذا كان معالج جهازي من معمارية 32 بت هل يمكنني تحميل ويندوز 7 64 بت وتثبيته علي جهازي؟

ولكن هنا يأتي سؤال أخير، هل يُمكن العكس، والمقصود هنا إذا كان معالج جهازي من معمارية 64 بت هل يمكنني تحميل ويندوز 7 32 بت وتثبيته علي جهازي؟

الجواب: في هذه الحالة نعم يمكنك القيام بذلك بدون أي مشاكل، ولكن هذا غير منطقي بالمرة، لأنك في هذه الحالة لن تستطيع الاستفادة من قوة المعالج حيث سيعمل بسرعة النصف مقارنة بأدائه الأصلي، لذلك الأفضل هنا تحميل ويندوز 7 64 بت وتثبيته علي جهازك لديه معالج 64؛ حتي تصل إلي أقصي استفادة ممكنة من المعالج وتحصل علي أعلي أداء ممكن.

تحميل ويندوز 7 بروفيشنال نسخة أصلية ISO

دائما ما ننصح أنه يتوجب عليك الانتباه عند تحميل أي نسخة ويندوز، وأن تكون حريص كل الحرص علي اقتناء نسخة ويندوز أصلية خام بدون أي تعديلات، علي الأغلب هذه التعديلات لن تتم بصفة رسمية من قبل مطوري مايكروسوفت؛ لذلك محتمل أن تكون مثل هذه النسخ مصابة ببعض الملفات الضارة أو حتي بها بعض المشاكل الفنية التي تؤثر علي جهازك.

سبق لنا وسردنا لكم في فيديو تفصيلي طرق مختلفة ومتععدة نوضح فيها كيفية تحميل ويندوز 7 نسخة أصلية ملف ISO، أنصحك بالإطلاع علي الفيديو.

هناك أيضًا موقع Windowstan يمكنك من خلاله تحميل ويندوز 7 ملف أيزو نسخة أصلية، يمكنك الدخول إلي الموقع من هنا Windowstan، ثم انقر علي زر Dowload، عندها يمكنك تحميل ويندوز 7 ومتوفر كلا النواتين 32 بت و 64 بت، وهناك أيضًا ستلاحظ توفر تحميل ويندوز 7 نسخة أغسطس 2018، وهنا يأتي السؤال وهو ما الفرق بين Windows 7 PRO Service Pack 1 و Windows 7 Pro (August 2018).

تحميل ويندوز 7 windowstan

الفرق بين Windows 7 PRO Service Pack 1 وWindows 7 Pro (August 2018)

Windows 7 PRO Service Pack 1 هي نسخة ويندوز 7 الأصلية والمتوفرة علي سيرفرات مايكروسوفت بدون أي إضافات عليها، وهذا هو الخيار الموصي به.

أما عن Windows 7 Pro (August 2018)، فهي نسخة ويندوز 7 ولكن تم إدراج بعض التعديلات عليها مثل دمج التحديثات حتي شهر أغسطس 2018، ودمج برنامج NET Framework 4.7.2. مع ملفات الويندوز، هذه النسخة أيضًا متاحة باللغة الإنجليزية فقط، علي أي حال كالعادة لا نوصي بهذه النسخة.

في الأخير أقترح عليك الخيار الأفضل وهو تحميل ويندوز 7 Service Pack1، وبمجرد الإنتهاء من التثبيت وجهازك متصل بالإنترنت، سوف يتم تنزيل آخر التحديثات بشكل تلقائي، كذلك يمكنك الدخول إلي موقع مايكروسوفت وتنزيل برنامج Net Framework 4.7.2. بشمل مجاني ومن ثم تثبيته علي جهازك.

تفعيل ويندوز 7

لا يخفي علي أحد كم الباتشات وملفات الكراك التي لا حصر لها في سبيل تفعيل ويندوز 7، ولكن كل هذه الطرق تعتبر غير رسمية وبالتالي علي الأغلب تشكل ضررًا كبيرًا علي جهازك، ربما يحتوي الباتش علي فيروس خفي يتطفل علي جهازك، وفي نفس الوقت أري هذه الأساليب حرام شرعًا، لذلك أنصحك وبشدة شراء رقم منتج تفعيل رسمي، سعره لا يتخطي 10 $ أي ما يقارب 150 جنيه مصري، أري أن المبلغ بسيط للغاية عندما تنفقه في شراء منتج تملكه مدي الحياة، نعم عند شراء رقم منتج تفعيل رسمي، يتم تفعيل ويندوز 7 علي جهازك مدي الحياة.

حتي في حالة رغبتك بيع جهازك القديم وشراء جهاز جديد، يجب أن تأخذ تكلفة التفعيل الرسمي في الإعتبار وكأنك قمت بدمج رام إضافية أو قرص صلب إضافي.

تسريع ويندوز 7

مع كل أسف من خلال تحليلنا لرسائل المتابعين علي مختلف صفحاتنا علي منصات التواصل الاجتماعي، يعتقد أغلب المستخدمين أنه بمجرد تثبيت نظام تشغيل جديد علي سبيل المثال ويندوز7، بعدها سيصبح جهازك سريع ويصبح جهازه قادر علي تشغيل البرامج والألعاب بكفاءة عالية، ولكن يؤسفني أن أخبرك أن هذا الاعتقاد خاطيء جدا.

تثبيت نظام التشغيل ما هي إلا مجرد خطوة أولية تمهيدية في عملية تحسين أداء نظامك، بأي حال من الأحوال خطوة تثبيت الويندوز ليست كافية، تحتاج بعد ذلك تثبيت التعريفات الأصلية لجهازك وأوصيك بالابتعاد عن أي تعريفات عشوائية، بعدها تحتاج إلي تثبيت البرامج اللازمة لتشغيل الألعاب بأعلي كفاءة ممكنة.

أيهما أفضل ويندوز 7 أم ويندوز 10

رأيي الشخصي ليس هناك ويندوز أفضل من الآخر، اختيارك المثالي لنظام الويندوز يعتمد بشكل أساسي علي طبيعة استخدامك، دعونا نقسم طبيعة الاستخدام إلي نوعين كالآتي:-

الاستخدام البسيط المتواضع: وهنا أقصد به أغلب المستخدمين، لديه جهاز وعنده عدد ليس كبير من الألعاب القديمة يستمتع بها أطفاله، أو ذلك المستخدم الذي يرغب في تصفح الإنترنت أو متابعة الأخبار أو مشاهدة هذا أو سماع ذاك، أو حتي تثبيت البرامج المعروفة التي يستخدمها أغلب المستخدمين مثل برامج الأوفيس، كل هذا يندرج تحت الاستخدام المتواضع، وهؤلاء المستخدمين في رأيي أن ويندوز 7 هو الخيار المثالي لهم.

الاستخدام الأكبر: وهنا أقصد به فئة معينة من المستخديمن، هواة الألعاب << Gamer >> الذي يتابعون آخر أخبار الألعاب ويقوم بتنزيل الألعاب الحديثة، هؤلاء يحتاجون تثبيت ويندوز 10؛ وذلك لأن علي الأغلب لا تدعم الألعاب الحديثة بدءًا من إصدار 2020 ويندوز 7 بسبب توقف الدعم عنها، فئة أخري من المستخدمين وهم أصحاب العمل علي الإنترنت <<Freelancers>> مثل مصممين الجرافيك والموشن جرافيك ومنشيء المحتوي…..إلخ، هءلاء يستخدمون برامج يتم تحديثها بشكل مستمر كل فترة وأخري كما هو الحال مع حزمة برامج أدوبي، أيضًا الاختيار المثالي لهؤلاء المستخدمين هو ويندوز 10.

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock