سوشيال ميديا

تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر في ثوانٍ

كيفية تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر للتواصل مع الأصدقاء أو مع عملاء شركتك بشكل سريع

بشكل خاص يبحث أصحاب أعمال التجارة الإلكترونية عن كيفية تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر؛ للتسهيل علي عملائهم بالتواصل معهم. عندما ينقر شخصًا ما علي هذا الرابط، يتم إعادة توجيه هذا الشخص مباشرةً إلي محادثة معك علي واتساب بدون أن يحتاج الطرف الآخر حفظ رقم هاتفك ضمن جهات الاتصال علي هاتفه المحمول.

كيفية تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر

تركيبة الرابط المباشر لرقم الواتس اب تكون كالتالي: رقم الهاتف + كود البلد/wa.me. يتم إضافة كود البلد ورقم الهاتف بدون أي مسافات.

علي سبيل المثال: إذا كان رقم الواتس اب هو 1060076118 ، إذن عند تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر يكون كالتالي: wa.me/201060076118 . حيث 20 يمثل كود البلد مصر.

كيفية تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر

بمجرد النقر علي هذا الرابط، يستطيع الطرف الآخر بدء محادثة معك فورًا علي واتساب، حتي لو لم يتم حفظ رقمك ضمن جهات اتصال هاتف الطرف الآخر.

كيفية تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر (طريقة متقدمة)

كما رأينا، كيفية تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر ليس بالأمر المعقد علي الإطلاق. ولكن ماذا لو أردنا تعلّم بعض الميزات المتقدمة. مثلا أنت تبيع منتج معين، فبالتالي من الأفضل إضافة رسالة مسبقًا للسؤال عن مواصفات المنتج مثلا بمجرد توجيه العميل وبدء محادثة معك علي واتساب، كيف نفعل ذلك؟

إضافة رسالة مسبّقة عند النقر علي رابط واتساب الخاص بك

بعد تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر، نضيف بعد ذلك هذا المقطع =text? ثم نضيف الرسالة التي نريدها. ولكن هنا ملحوظة مهمة، وهي لا يصح وضع مسافات بين الكلمات بالطريقة النمطية وإنما نستبدلها ب مقطع %20. أعتقد أن الأمر يبدو معقدًا بالنسبة لك حتي الآن؛ لذلك دعونا نوضح بالمثال.

wa.me/201060076118?text=أخبرني%20عن%20مواصفات%20المنتج

تحويل رقم الواتس إلى رابط مباشر مع إضافة رسالة مسبقة

عند النقر علي الرابط بالأعلي، يتم توجيه الطرف الآخر وبدء محادثة معي وسيلاحظ رسالة مكتوبة مسبقًا يمكن للطرف الآخر إرسالها لي مباشرة. هذه الخطوة الاحترافية مفيدة بشكل خاص لأصحاب التجارة الإلكترونية أو أصحاب العمل الحر عمومًا علي الإنترنت.

مقالات ذات صلة

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock