برامج

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

NirSoft RunAsDate&Time Stopper&Comodo Programs Manager&Registry Trash Keys Finder&Trial-Reset 4.0

هناك العديد من البرامج التى توفر نسخة تجريبية لاستخدام خدمتهم دون تكلفة لفترة محدودة، وبعد انتهاء الفترة المسموح بها لتجربة البرنامج، يطلب منك عملية الشراء للبرنامج.

يوجد عادة نوعان من القيود على البرامج التجريبية. الأول هو الإصدار التجريبي ذو الوظائف المحدودة أو المعطلة التي ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية ونوع آخر هو الإصدار التجريبي الذي يعمل بكامل طاقته وينتهي بعد فترة زمنية معينة.

عادةً ما تكون الأيام الممنوحة للتجربة حوالي 30 يومًا ولكن يمكن أن تكون أقصر أو أطول حسب منشيء البرنامج.

في السابق، كان يمكنك بسهولة تشغيل البرنامج منتهي الصلاحية ببساطة عن طريق تحديث التاريخ على نظام التشغيل Windows الخاص بك ولكن بعض البرامج أصبحت أكثر ذكاءً لاكتشاف هذا وتنتهي على الفور الفترة التجريبية.

تم انتهاء الفترة التجريبية للبرنامج

قد تسأل نفسك سؤالا، وهو كيف تعرف البرامج التجريبية عدد الأيام المتبقية في الفترة التجريبية؟ غالباً ما تقوم الشركات أصحاب البرامج التجريبية بإدخال بعض المعلومات في مسار ما عميق داخل جهاز الكمبيوتر لديك أثناء عملية تثبيت البرنامج، حتى يعلموا متى تم تثبيته ثم مقارنته بالوقت الرسمي الحالي المسحوب من الإنترنت.

من الممكن العثور على المسار الذي يسجل فيه هذه المعلومات من خلال برامج مراقبة الملفات بما في ذلك برامج الغاء التثبيت مثل Revo Uninstaller ، ولكنه قد يكون عملًا شاقًا ومحبطًا.

إليك بعض الطرق الأكثر بساطة حول كيفية تمديد فترات البرامج التجريبية باستخدام طرق مختلفة .

الطريقة الأولى لتمديد الفترة التجريبية للبرنامج |
NirSoft RunAsDate

كما يوحي الاسم ، يقوم RunAsDate بإجراء خدعة على البرنامج التجريبي الذي انتهت صلاحيته عن طريق التعديل على الوقت والتاريخ الللذان تم تثبيت فيهما البرنامج.

فكرة برنامج NirSoft RunAsDate تشبه تماماً التعديل اليدوي على ساعة النظام Windows لوقت وتاريخ معين، ولكن في هذه الحالة، تظل ساعتك الحقيقية كما هي بدون تغيير.

سنقوم بتجربة البرنامج NirSoft RunAsDate على تمديد الفترة التجريبية لبرنامج ضغط الملفات WinZip بعد انتهاء الفترة التجريبية له والتى هي 30 يوماً.

سنقوم بضبط التاريخ ليكون في غضون أو أثناء الفترة التجريبية للبرنامج، مما يجعل WinZip قابلاً للاستخدام مرة أخري.

الصورة أناه توضح انتهاء الفترة التجريبية لبرنامج WinZip، ويطلب منك شراء البرنامج.

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

أولا نقوم بتحميل برنامج NirSoft RunAsDate.

Download RunAsData 32 bit

Download RunAsData 64 bit

بعد ذلك نقوم بفتحه، ونضغط على Browse، ونختار البرنامج الذي نريد تمديد الفترة التجريبية له، وليكن مثلا WinZip، ثم نقوم بتحديد الوقت والتاريخ اللذان قمنا فيهما بثبيت البرنامج، أو تحديد وقتاً وتاريخاً قبل انتهاء الفترة التجريبية للبرنامج، بعدها اضغط على زر Run.

شرح برنامج NirSoft RunAsDate لتمديد الفترة التجريبية لأي برنامج

يمكنك انشاء اختصار للبرنامج الذي قمت بتمديد الفترة التجريبية له على سطح المكتب بالضغط على خيارcreate a desktop shortcut .

إذا قمت بتشغيل WinZip بعد إدخال أرقام التاريخ والوقت الصحيحة، ستلاحظ أنه لم يعد يخبرك أن البرنامج منتهي الصلاحية ويمكنك استخدام البرنامج مرة أخري كما بالصورة.

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

على الرغم من أن تغيير الوقت والتاريخ لن يعمل على جميع البرامج التجريبية التي تنتهي صلاحيتها ، إلا أنه من السهل للغاية تجريبها أولاً على برنامج NirSoft RunAsDate قبل الانتقال إلى أساليب أكثر تقدمًا.

الطريقة الثانية لتمديد الفترة التجريبية للبرنامج|
Time Stopper

Time Stopper هو برنامج يتصرف بطريقة مماثلة ل RunAsDate ويخدع البرنامج منتهي الصلاحية في أنه لا يزال ضمن الفترة التجريبية.

تختلف هذه الأداة قليلاً لأنك لا تملك الخيار لتشغيل البرنامج منتهي الصلاحية مباشرة من Time Stopper ، ولكن بدلاً من ذلك تم تصميمه خصيصًا للتشغيل من اختصار سطح المكتب مع تعديل الوقت والتاريخ الجديدين عند تشغيل البرنامج من الاختصار.

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

بعد تحميل البرنامجTime Stopper ، ما عليك سوى تشغيل Time Stopper وتحديد مسار البرنامج الذي تريد تمديد الفترة التجريبية له من خلال الضغط على خيار Browse، واختر الوقت والتاريخ الجديدين من التقويم المنبثق، ثم اعط اسماً لأيقونة البرنامجن ثم اضغط على Create Desktop Shortcut.

ستعمل هذه الأداة على بعض البرامج، ولا تعمل على بعض البرامج الأخري، ولكن من السهل بتجربة هذه الأداة.

Download Time Stopper

الطريقة الثالثة لتمديد الفترة التجريبية للبرنامج

قد لا تبدو هذه الطريقة واضحة في البداية ، ولكن في الواقع يمكن أن تعمل بشكل جيد مع العديد من البرامج.

الفكرة هنا أنك تعتمد على برنامج مراقبة جهازك، وتتبع أي عمليات تثبيت لأي برنامج تحدث على جهازك.

تقوم بعض الأدوات مثل Comodo Programs Manager بمراقبة ملفات الريجستري التى يقوم أي برنامج بإنشائها على جهازك أثناء عملية التثبيت، والفائدة من ذلك أنه عندما تقوم بإلغاء تثبيت أي برنامج من داخل الأداة
Comodo Programs Manager ، يتم حذف جميع الملفات المرتبطة بالبرنامج بشكل جذري بما في ذلك ملفات الريجستري التى تقوم بتعيين مدة انتهاء الفترة التجريبية للبرنامج.

بالتالى إذا قمنا بإلغاء تثبيت أي برنامج بشكل كلى بما في ذلك ملفات الريجستري المتعلقة بالبرنامج، ثم قمنا بإعادة تثبيت البرنامج مرة أخري، سنلاحظ تمديد الفترة التجريبية للبرنامج، ويمكن استخامه مرة أخري.

من الواضح أن هذه الطريقة ليست مضمونة ولكن إذا كان يمكنك تثبيت البرنامج التجريبي لأول مرة بعد تثبيت أداة Comodo Programs Manager، يتم الاحتفاظ بالمعلومات التجريبية في السجل أو ملفات الريجستري المرتبطة بالبرنامج، وبعد انتهاء الفترة التجريبية للبرنامج، لديك فرصة جيدة للقيام بإلغاء التثبيت للبرنامج بشكل كامل وجذري من خلال أداة Comodo Programs Manager ، ثم إعادة تثبيت البرنامج مرة أخري، وستلاحظ تمديد الفترة التجريبية للبرنامج.

Download Comodo Programs Manager

تم تطبيق هذه الطريقة بنجاح على برنامج Internet Download Manager.
شرح برنامج Comodo Programs Manager
تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

الطريقة الرابعة لتمديد الفترة التجريبية للبرنامج Registry Trash Keys Finder

آخر مرة تم فيها تحديث أداة Trial-Reset كان منذ أكثر من عامين، لهذا ربما لا تعمل أداة Trial-Reset مع بعض البرامج التجريبية، حيث أنها أضافت مصدر حماية لتخطي أداة Trial-Reset .

شرح أداة Registry Trash Keys Finder لتمديد الفترة التجريبية للبرنامج

قد يكون Registry Trash Keys Finder هذا حلاً أفضل.

قمنا بتنزيل لعبة من Alawar تدعى Sticky Linky ولعبناها مجانًا لمدة 60 دقيقة. بمجرد انتهاء وقت اللعب لمدة 60 دقيقة ، يُظهر وقت المباراة 0 دقيقة ولم يعد بإمكاننا اللعب حتى نشتري اللعبة كما بالصورة التالية.

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

لقد قمنا بتشغيل النسخة الكاملة لـ Registry Trash Keys Finder وظهرت اللعبة في نتائج البحث، وقمنا حذف مفاتيح اليجستري المرتبطة باللعبة من خيار Delete Selected Keys، ثم قمنا بتشغيل اللعبة مرة أخري.

شرح برنامج Registry Trash Keys Finder

بمجرد تشغيل اللعبة، لاحظنا أنه أعطينا 60 دقيقة أخري من الوقت للعب.

تم تقعيل مدة تجريبية أخري من اللعبة

Download Registry Trash Keys Finder

من الأفضل الحصول على النسخة الكاملة من البرنامج Registry Trash Keys Finder.

الطريقة الخامسة لتمديد الفترة التجريبية للبرنامج

كذلك يمكنك تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج دون الحاجة لاي أدوات من مصادر خارجية من خلال التعديل على ملفات الريجستري يدوياً.

انشاء نقطة استعادة نظام System Restore في الويندوز تلقائياً بشكل يومي

1.قمنا بفتح أداة Run من خلال الضغط على علامة الويندوز Win مع حرف R من لوحة المفاتيح.

2. ثم نكتب الأمر التالي ونضغط OK.

Regedit

3. ثم نذهب الى HKEY_LOCAL_MACHINE، ثم Software ، ونبحث عن اسم البرنامج الذي نريد تمديد الفترة التجريبية له، ونقوم بحذف أي ملف مرتبط بالبرنامج.

تمديد الفترة التجريبية من ملفات الريجستري

4. بعدها نذهب الى HKEY_CURRENT_USER، ثم Software ، وأيضاً ونبحث عن اسم البرنامج الذي نريد تمديد الفترة التجريبية له، ونقوم بحذف أي ملف مرتبط بالبرنامج فوراً.

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

5. ثم نقوم بإغلاق ملفات الريجستري، ونذهب مجدداً الى أداة Run ونكتب الأمر التالى ونضغط OK.

%temp% 

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

6. نقوم بحذف جميع الملفات الموجودة داخل مجلد %temp% ، بالضغط على Ctrl + A ، ثم Shift + Delete ، ثم نضغط Yes للموافقة على الإزالة.

7. ثم نذهب الى أداة Run مجدداً، ونكتب الأمر التالى ونضغط Ok.

prefetch

8. كذلك نقوم بحذف جميع الملفات الموجودة داخل مجلد prefetch بنفس الطريقة أعلاه.

9. ثم نذهب الى أداة RUN مجدداً، ونكتب الأمر التالى ثم نضغط OK.

temp

10. أيضاً نقوم بحذف جميع الملفات الموجودة داخل مجلد temp بنفس الطريقة.

11. نقوم بالذهاب الى المسار التالى

 C:\ Users\ Your Username\ Appdata

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

12. سترى ثلاثة مجلدات، Locallow ، Local ، Roaming، إبحث في كل هذه المجلدات عن الملفات التي تحمل اسم البرنامج. إذا وجد ملف مرتبط بالبرنامج ، إحذفه في الحال.

13. وأخيراً، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، بعدها ستلاحظ تمديد الفترة التجريبية، ويمكنك استخدام البرنامج مرة أخري.

قد يهمك أيضاً: حذف والغاء تثبيت البرامج نهائيا من جذورها

الطريقة السادسة لتمديد الفترة التجريبية للبرنامج |
Trial-Reset 4.0

هذه هي النسخة النهائية التي تم إصدارها في عام 2010 من قبل “The Boss” ، وهي قادرة على مسح وإزالة 45 نوعًا من أنواع الحماية التجارية والمجانية على أغلب البرامج المدفوعة ، بما في ذلك بعض البرامج التي تستخدم أساليب حماية مخصصة مثل Reflexive و Namo و ABBYY و WinRAR و WinZip وغيرها.

برنامج Trial-Reset لا يعتمد على فكرة تعديل الوقت والتاريخ كما في حالة NirSoft RunAsDate، ولكن يعتمد على التعديل على ملفات الريجستري للبرامج.

إنه ببساطة يعمل على مسح ملفات الريجستري التى تم انشاؤها بواسطة البرنامج منتهي الصلاحية، والتي عادة لا تتم إزالتها حتى بعد إلغاء تثبيت البرنامج .

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

Download Trial-Reset

بعد تحميل البرنامج Trial-Reset، قم بفتحه، واضغط على All، واختر Scan، حتى يتم فحص جميع البرامج المثبتة على جهازك، والتى بإمكانك تمديد الفترة التجريبية لها، يستغرق الفحص بعض الوقت.

بعد الانتهاء من الفحص، سيتم عرض جميع ملفات الريجستري المستخدمة من قبل البرامج المثبتة على جهازك.

تمديد الفترة التجريبية لأي برنامج مدفوع واستخدامه مدي الحياة مجاناً

يمكنك اجراء النسخ الاحتياطبي أو عرض ملفات الريجستري أو التنظيف التلقائي وغيرها من الاعدادات الأخري.

إذا كان لديك الكثير من البرامج التجريبية المثبتة على جهازك، فسيكون هناك عدد كبير من النتائج وستحتاج إلى إجراء تجربة وخطأ للعثور على ملف الريجستري المرتبط بالبرنامج الذي تريد إعادة تعيين الفترة التجريبية له.

‫6 تعليقات

    1. ان شاء الله هنشرح الموضوع ده تانى لكن فيه فيديو عشان الأمور تكون أوضح
      انتظرنا في القريب العاجل

  1. حبيت استعين بالطريقة الخامسة ( التعديل على ملفات الريجستري يدوياً. )حسب الشرح اعلاه لكن للاسف لما بحثت عنه في HKEY_LOCAL_MACHINE، ثم Software لم اجده من ضمن البرامج الاخرى ؟ هل يمكن ان البرنامج الذي انا بصدد تفعيله يغير من اسمه ؟ وللعلم حاولت اتأكد من وجود البرنامج في مستكشف البرامج في قائمة Program Files فهو موجود فعلا وعلى المحرك C بجانب البرامج الاخرى
    ارجو التكرم بالافادة
    للعلم انا اتحدث عن برنامج Genbox Family History Version 3.7.1 الخاص بالانساب حيث ان الشركة المالكة له قد توقفت عن دعمه او بيعه منذ 2011 وانا احتاجه ومرتاح لمميزاته لكن لم اجد طريقه لحل مشكلة انتهاء الفترة التجريبية

    1. بالنسبة لسؤال حضرتك، أقترح عليك الطريقة الثانية عن طريق برنامج time stopper ، أنا جربتها بنفسي مع أكتر من برنامج وكانت ممتازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock