سوشيال ميديا
آخر المقالات

فيس بوك يعلن عن Secret Crush في مؤتمر F8 لكشف الكراش وتوصيلهم ببعض

تم تصميم Facebook ليكون آمناً على الخصوصية،علي أمل تجنب الإحراج الذي يكتنفه الأصدقاء أو العائلة عند متابعة البروفايل الشخصي الخاص بك، ولكن الآن، وجد Facebook طريقة تتيح لك التعبير عن شعورك تجاه صديقك أو صديقتك، دون معرفة الطرف الآخر، أما إذا كان الشعور متبادل بين الطرفين، سيتولى Facebook في النهاية شأن تكوين العلاقة بين الطرفين.

أعلن الفيس بوك في مؤتمر F8 والذي تم عقده أمس، عن ميزة للتعارف في عدد من الدول يصل الى 19 دولة، تنطلق هذه الميزة رسمياً في الولايات المتحدة قبل نهاية هذا العام.

هذه الميزة تدعي Secret Crush، فكرتها أنك تقوم بإختيار 9 من الأشخاص (أصدقاء الأصدقاء friends-of friends – العامة Non Your Friends )، هؤلاء التسعة الذي قمت بإختيارهم تحبهم أو لديك شعور عاطفي رومانسي من جانب هؤلاء الأشخاص.

سيحصلون هؤلاء الأشخاص على إشعار بأنك قمت بإضافتهم ك Secret Crush ، فإذا قاموا بإضافتك ك Secret Crush أيضاً، سيتم إعلامك بذلك، وبعدها مباشرة يبدأ الفيسبوك بإعداد جلسة دردشة بين الطرفين، دون معرفة الطرف بهوية الطرف الآخر، حتى يتأكد الفيس بوك بالشعور المتبادل بينكما.

ميزة Secret Crush لإنشاء العلاقات الرومانسية

يقول أحد الموظفين في فيسبوك – تشارمين هونغ Charmaine Hung – ” أنا أمتلك 2000 من الأصدقاء على فيس بوك، ولكن أنا لا أفضل أن يكون لدي كل شخص 2000 صديق، لذلك ف Secret Crush هي فرصة جيدة حتى يتعرف أحدهم على شعور الآخر، أنا أثق بأصدقائي وأقدرهم، ولكن الشيء الوحيد هنا هو معرفة ما إذا كنا مهتمين بأن نكون أكثر من أصدقاء دون خوف من الرفض أو تسبب الإحراج للطرف الآخر، إذا كنا سنفعل ذلك في حياتنا الحقيقية.

أعلن Facebook عن ميزة Secret Crush في مؤتمر F8 العام السابق، وأطلقها في كولومبيا في شهر سبتمبرالماضي، يقوم المستخدم بإختيار 9 من الأشخاص الذي يحبهم، بعدها سيتم إرسال رسالة نصية الى هؤلاء الأشخاص تستند الى أن أحد المستخدمين يريد أن يعبر عن صمته Crush On Them،

الآن يتم تجربة ميزة Secret Crush في 14 دولة وهم الفلبين وفيتنام وسنغافورة وماليزيا ولاوس والبرازيل وبيرو وشيلي وبوليفيا والإكوادور وباراغواي وأوروغواي وغويانا وسورينام.

العثور على حبيبك السري "الكراش" من خلال ميزة Secret Crush

ومن المشاكل الزائفة المتعلقة بميزة Secret Crush هي أن المستخدمين قد يقوموا بالتحايل مع هذه الميزة – Spam – عن طريق إضافة أشخاص بإستمرار وإزالتهم من قائمتهم حتي يكتشفون تطابقاً، ولكن سعي Facebook لكي يحل هذه المشكلة، عن طريق أنه لن يسمح للمستخدم إلا بإزالة شخص واحد فقط من القائمة في اليوم بعد بلوغ الحد الأقصي المسموح به وهو 9.

لا يوجد حالياً أي خطة لإستثمار ميزة Secret Crush، ولكن ليس هذا هو هدف فيسبوك حاليا.

بعد سنوات من الفضائح المتعلقة بأمر الخصوصية من جانب فيس بوك مؤخراً، يحتاج Facebook الى إثبات أنه يستحق أن يكون شبكتك الإجتماعية المفضلة.

ثبُت مؤخراً أن تصفح موجز الأخبار مرهق وفي بعض الأحيان يضر بالصحة، ولكن إذا ساهم تطبيق الفيسبوك في تقديمك لزوجتك في المستقبل،أو حتى لقضاء فصل الصيف مع حبيبتك، فقد تُعجب بهذا التطبيق العظيم، وتجعل الفيس بوك ضمن أهم أولوياتك، وهذا هو هدف الفيس بوك الأساسي.

ستكون ميزة Secret Crush متاحة لدي مستخدمين فيس بوك داخل التطبيق المثبت على الهواتف الذكية، الخدمة متاحة للمستخدمين من عمر 18 عاماً فيما فوق، بدون عرض أي إعلانات أو ميزات مدفوعة.

انشاء العلاقات الرومانسية من خلال Secret Crush

بمجرد الإشتراك في ميزة Secret Crush، سيطلب منك الفيس بوك إنشاء ملف تعريف تفصيلي للمواعدة أو تبادل الشعور الرومانسي لديك مع هؤلاء الأشخاص التى ربما تتطابق معلوماتهم الشخصية مع الملف التعريفي الخاص بك.

وقالت شركة فيسبوك، إنه إذا لم يكن المستخدم مشترك في ميزة Secret Crush، أو لم يضيفك إليها، فلن يعرف أحد بأنك تستخدمها حفاظاً على شأن الخصوصية.

الوسوم

الكاتب : السعيد الشربيني

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock