ويندوز 11

مميزات ويندوز 11 وهل أقوم بالترقية أم أنتظر؟

أطلقت مايكروسوفت نظام تشغيلها الأحدث وهو ويندوز 11. كما يُشار إليه أنه نقلة نوعية في أنظمة التشغيل، والكل يتساءل عن ما هي أبرز مميزات ويندوز 11. جاء بشكل مميز لقائمة ابدأ، ويدعم الشاشات المتعددة، ويدعم الشاشات التي تعمل باللمس، وتحديثات أسطورية لمتجر مايكروسوفت، دعونا نستعرض لكم أبرز مميزات ويندوز 11. وهل أقوم بالترقية فعلا؟

أبرز مميزات ويندوز 11

ما هي مميزات ويندوز 11 حتي الآن؟ يأتي ويندوز 11 مزودًا بالعديد من الميزات الجديدة، لعل أبرزها إمكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر علي الكمبيوتر دون الحاجة إلي برنامج وسيط (محاكي للأندرويد). كذلك ويندوز 11 جاء بتحديثات جذرية لبرنامج مايكروسوفت تيمز، وقائمة Start في منتصف شريط المهام. أما عن المظهر العام لويندوز 11 فهو يغلب عليه الشكل الزجاجي الشفاف والذي يُشبه إلي حد كبير نظام الماك لأجهزة شركة Apple.

ويندوز 11 يتمتع بمجموعة مميزة من الخلفيات والثيمات الرائعة التي تضيف لمسة جمالية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، الخبر السار أن مايكروسوفت صرحت أن ويندوز 11 ما زال في مرحلة التطوير وجاري العمل علي المزيد من التعديلات الأساسية والتحسينات التي تجعل ويندوز 11 بيئة أكثر استقرارًا للعمل عليها بشكل شبه مثالي.

مميزات ويندوز 11 : المظهر الزجاجي الشفاف

مميزات ويندوز 11 المظهر الزجاجي الشفاف

أضافت مايكروسوفت لمسة جمالية علي المظهر العام لويندوز 11 والتي تُحاكي مظهر الزجاج، هناك قدر كبير من الشفافية في العديد من عناصر سطح المكتب والنوافذ والقوائم. تسير الشفافية جنبًا إلي جنبًا مع التأثيرات الجمالية الأخري مثل تمويه الخلفية وتأثر الظل علي النوافذ وتأثير زوايا الحواف المستديرة.

نعم التأثير الجمالي للمظهر العام لويندوز 11 يأتي علي حساب استهلاك أكبر لوحدة معالجة الرسومات (كرت الشاشة GPU)، ولكن كل هذا من أجل الحصول علي تجربة مستخدم سلسة للغاية وأكثر أناقة لم تجدها في الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل ويندوز (10 – 8 – 7).

مميزات ويندوز 11 : شريط المهام في المنتصف

مميزات ويندوز 11 شريط المهام في المنتصف

نظام التشغيل ماك يوجد به شريط المهام في المنتصف، ومن هنا قررت مايكروسوفت تقليد هذا الشيء في نظامها الجديد ويندوز 11، وأصبحت الأيقونات في وسط الشاشة إلي جانب قائمة ابدأ، وهو أمر مفيد للغاية لسهولة وسرعة فتح البرامج علي جهاز يعمل باللمس.

إذا لم يكن يعجبك الشكل الجديد لشريط المهام كونه في المنتصف، ما زالت مايكروسوفت تسمح للمستخدمين العودة إلي شريط المهام الكلاسيكي ومحاذةة قامة ابدأ في مكانها الأصلي جهة اليسار من خلال الدخول إلي الإعدادات.

مميزات ويندوز 11 : ميزة التطبيقات المصغرة Widgets

مميزات ويندوز 11 ميزة التطبيقات المصغرة Widgets

هل تتذكر التطبيقات المصغرة في ويندوز 7 وويندوز فيستا! تلك النوافذ الصغيرة العائمة علي سطح المكتب لعرض أهم المعلومات بشكل سريع ويسهل الوصول إليها مثل الاطلاع علي آخر الأخبار والتعرف علي توقعات الطقس وغير ذلك.

التطبيقات المصغرة Widgets جاءت ببعض التحسينات في ويندوز 11، حيث أصبح لها جزء مخصص في الشريط الجانبي من الشاشة جهة اليسار. إنها لا تعرض مجرد معلومات سريعة، بل عند النقر علي أيا منها، يمكنك الوصول إلي معلومات أكثر تفصيلها حول ما تريد معرفته.

مميزات ويندوز 11 : فتح نوافذ متعددة جنب إلي جنب

مميزات ويندوز 11 فتح نوافذ متعددة جنب إلي جنب

من أهم مميزات ويندوز 11 الرائعة حقًا تُدعي Snap Layouts and Groups، باختصار تساعدك هذه الميزة علي فتح برامج متعددة في نفس الوقت جنبًا إلي جنب. جاءت هذه الميزة من منطلق الإنتاجية وسرعة تنفيذ المهام.

فمثلا إذا كنت تعمل علي أكثر من برانمج من نفس الوقت، في الإصدارات السابقة، كنت تضطر إلي تصغير جميع النوافذ وتنشيط النافذة الوحيدة التي تعمل عليها وكان التنقل بين النوافذ بطيء وأكثر مللًا، هذا لم يعد تُعاني منه في الإصدار الجديد من نظام مايكروسوفت ويندوز 11. أصبح التنقل بين النوافذ أسرع وأكثر سلاسة من السابق، ويساعدك هذا علي سرعة إنجاز المهام في وقت قصير وبأقل جهد.

مميزات ويندوز 11 : تشغيل تطبيقات الأنرويد بشكل مباشر

مميزات ويندوز 11 تشغيل تطبيقات الأنرويد بشكل مباشر

في الإصدارات السابقة لنظام تشغيل مايكروسوفت (ويندوز 10 – 8 – 7)، كان من الصعب تشغيل تطبيقات الأندرويد، حيث لا يتوفر طريقة رسمية مباشرة للقيام بذلك، بينما اختلف الأمر كثيرًا عندما تم إطلاق ويندوز 11. حيث من أبرز مميزات ويندوز 11 بل كما وصفها البعض من أقوي طفرات ويندوز 11 هي إمكانية تثبيت وتشغيل تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر بدون الحاجة لتثبيت أي برنامج محاكي خارجي.

خاتمة

علي قناتنا علي اليوتيوب وخلال فيديو مفصل، استعرضنا أهم مميزات ويندوز 11، وجاوبنا علي سؤال مهم وهو هل الترقية إلي ويندوز 11 قرار صحيح؟ أوصيك بالمشاهدة.

كما قال الشاعر تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ويندوز 11 تتمتع بعدد كبير من المميزات لن تجدها في أي نظام تشغيل آخر، لكن في الوقت ويندوز 11 لا تخلو من العيوب، أنصحك بالاطلاع علي عيوب ويندوز 11 قبل إجراء خطوة الترقية.

أري أن الأمر نسبي جدًا، بعد معرفة عيوب ويندوز 11، ربما لا تؤثر بالسلب مع نوعية استخدامك لجهاز الكمبيوتر. وبالتالي هنا يمكنك الترقية إلي ويندوز 11. بينما مع شخص آخر، ربما يواجه مشاكل أثناء استخدام لويندوز 11 بسبب هذه العيوب، وبالتالي يجب عليه الإبقاء علي نظام التشغيل الحالي، باختصار القرار النهائي بشأن الترقية يختلف من شخص لآخر.

في الأخير يمكننا القول بأن ويندوز 11 لها ما لها وعليها ما عليها 😂😊، يُسعدنا مشاركة رأيك: هل تقوم بالترقية إلي ويندوز 11؟ ما هي مميزات وعيوب ويندوز 11 من وجهة نظرك؟

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock