أندرويدتطبيقات

منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد|حظر الاعلانات

YouTube Adblock 2020

اليوتيوب هو أحد أهم المواقع التي يشاهدها العديد من الأشخاص، لذلك يبحث الجميع عن طريقة لمنع اعلانات اليوتيوب للاندرويد، حيث أصبح وجود طريقة لحظر الاعلانات من اهتمامات العديد من مطوري AdLock، ولأن الإعلانات على موقع اليوتيوب أصبحت لا تطاق، حيث يقوم مستخدمو اليوتيوب المشهورون باستثمار المحتوى الخاص بهم بلا خجل، وبالتأكيد لديهم الحق في ذلك، ولكن طريقة تفكيرهم تلك تجبرنا على مشاهدة العشرات من إعلانات التشغيل التلقائي أثناء الفيديو الواحد، ونتيجة لذلك فإن الإعلانات أصبح لها تأثيرًا سلبيًا علي المتابعين، حيث نبدأ في كراهية منتج مُعلن عنه على الرغم من أننا لم نجربه أبدًا، لكننا سنترك التفكير في هذا الأمر للمعلنين، وسنفكر بأنفسنا في كيفية إزالة إعلانات اليوتيوب على الاندرويد.

والسؤال هنا هو كيف نقوم بحظر إعلانات اليوتيوب على الاندرويد؟، لذلك أصبح لدى مطوري AdLock عدة إجابات على هذا السؤال، وفي هذا المقال سنقوم بتوضيح كل طريقة، ونشرح إيجابيات وسلبيات كل منها.

لماذا أصبحت اعلانات اليوتيوب تسبب الضيق للمستخدمين في عام 2020؟

إذا قمت بسؤال الأشخاص الذين يقومون بمشاهدة اليوتيوب عن سبب انزعاجهم من اعلانات اليوتيوب، فستكون الإجابة كالتالي:

1. لا يمكن تخطي الإعلانات في مقاطع فيديو اليوتيوب

إنه ليس خطأ في الخدمة، لأن موقع اليوتيوب أطلق تصميم الإعلان بهذا الشكل لأول مرة في كانون الثاني (يناير) 2018، واعتبارًا من ذلك اليوم انتشر في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن أن تظهر الإعلانات غير القابلة للتخطي في أي مكان بالفيديو.

في البداية كانت هذه الإعلانات تصل إلى 5 ثوانٍ، ولكنها الآن يمكن أن تستمر لمدة 15-20 ثانية، وهذا ما يجعلها مزعجة بما يكفي، وأيضًا عندما تضطر إلى مشاهدة إعلانات غير مرغوب فيها، ولكن الأسوأ من ذلك هو جودة الإعلان، والفئة التي يستهدفها الإعلان، حيث يشكو مستخدمو اليوتيوب من رؤية إعلانات مكافحة التدخين مرارًا وتكرارًا، على الرغم من أنهم لم يهتموا أبدًا بالتدخين من قبل، وهناك هذا النوع الآخر من الإعلانات الذي يثير الغضب، وهو الإعلان عن منتجات الصحة والجمال، لأنه لا يمتلك الوقت للتأكد من هذه المنتجات، ومن مدي فاعليتها، وهذا يثير انزعاج مستخدمي اليوتيوب.

2. إعلانين على التوالي

وهذا ليس خطأ في الخدمة أيضًا، عادةً ما يكون أحد هذه الإعلانات غير قابل للتخطي، حيث يعتقد اليوتيوب نفسه أن إطلاق إعلانات متتالية يخدم المشاهدين، لأنه يهدف إلى تقليل عدد المقاطعات الإعلانية لاحقًا في الفيديو، ولكن في الواقع يجب أن تشاهد إعلانين على التوالي أولاً، ثم مشاهدة إعلان آخر في منتصف الفيديو.

وهناك سبب آخر وفقًا لموقع اليوتيوب، وهو لإطلاق شكل جديد للإعلان، حيث قاموا بإلغاء خيار تعطيل الإعلانات بعد 30 ثانية، وبدأوا في عرض مقاطع فيديو موسيقية كاملة كإعلانات بدلاً من ذلك، وسنوضح هذه النقطة بالتفصيل في الفقرة التالية.

3. فيديو موسيقي كامل كإعلان

في بعض الأحيان لا تهتم بتخطي الإعلانات قبل تشغيل الفيديو، على سبيل المثال عندما تكون مشغول في عمل شيء آخر، وتري أنه لا توجد أي مشكلة في الانتظار لمدة 15 ثانية قبل بدء الفيديو الفعلي، ثم تتفاجأ عندما تجد نفسك تشاهد بدون قصد مقطع فيديو موسيقي لشخص آخر، والذي يستمر لمدة 3 دقائق على الأقل.

الترويج لفيديو موسيقي كإعلان قبل تشغيل الفيديو هو طريقة شائعة، والتي تسمح بالوصول إلى المزيد من المشاهدات من الأشخاص الحقيقيين، على الرغم من أن هذه الطريقة لا تضمن أن المشاهدين قد أعجبوا بها فعلًا.

4. قصص على اليوتيوب YouTube Stories

من الناحية الفنية القصص لا تعتبر نوع من إعلانات اليوتيوب، وإنما هي منشور عادى يتم رفعه على اليوتيوب من قبل منشئي المحتوى، تجعل من منشئي المحتوى مرئيين لجمهورهم، ويملأون الفجوة بين منشورات المحتوى الفعلية، كان من المفترض أن يكون أمرًا جيدًا، إذا لم يكن موقع اليوتيوب يستحوذ على هذه القصص، لذلك يشكو المشاهدون (خاصة أصحاب الاشتراك في YouTube Premium) من رؤية قصص من مستخدمي اليوتيوب، والتي لا تنال اهتمامهم، ليقوموا بمتابعتهم، كما أنها أيضًا قد تكون قصص بلغة أجنبية، وبالرغم من أن هذه القصص لا تعمل بشكل تلقائي، إلا أنها تجعل التصميم يبدو فوضويًا، ولا يتمكن المستخدمين من تعطيلها.

وهذه الأسباب هي ما يجعل الجميع يبحث عن كيفية منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد.

كيفية منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد

لكي تتمكن من منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد، سنقدم لك 4 طرق لفعل ذلك، وهي:

  1. ترقية حسابك على اليوتيوب إلى Premium.
  2. استخدام متصفح خالٍ من الإعلانات لنظام الأندرويد.
  3. منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد باستخدام AdLock.
  4. منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد بدون استخدام أداة حظر الإعلانات.

مقال ذات صلة: ازالة الاعلانات من الايفون

أولًا: منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد | ترقية حسابك على اليوتيوب إلى Premium

كما قام اليوتيوب بفرض العديد من الإعلانات، قدم أيضًا عرضًا لمستخدميه للتخلص من الاعلانات المزعجة، وذلك عن طريق الإنضمام إلي اشتراك مدفوع YouTube Premium، والمعروف سابقًا باسم YouTube Red، والذي يوفر لمشتركيه العديد من الميزات المناسبة، بما في ذلك:

  • مقاطع فيديو خالية من الإعلانات.
  • حرية تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال بالانترنت.
  • تشغيل مقاطع فيديو في الخلفية عند استخدام تطبيقات وألعاب أخرى، وأيضًا عندما تكون الشاشة مغلقة.
  • مجموعة من ميزات موسيقى اليوتيوب، وغير ذلك.

كل هذه المميزات الرائعة ستكلفك 12 دولارًا شهريًا، أي ما يعادل 180 جنيه مصري تقريبًا، ويمكنك بعدها الاستمتاع بمشاهدة اليوتيوب بدون أي إعلانات مزعجة.

ثانيًا: منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد باستخدام متصفح خالٍ من الإعلانات

إذا كنت لا ترغب في ترقية حسابك على اليوتيوب إلى Premium، حتي تتجنب دفع اشتراك جديد، بالإضافة إلي الاشتراكات التي لديك بالفعل، فيمكنك في هذه الحالة، إما استخدام متصفح بدون إعلانات، أو استخدام AdLock، وذلك لخفض النفقات على غالبية الاشتراكات المدفوعة، وجعلها في متناول اليد، لذلك دعنا نوضح كيفية استخدام متصفح خالٍ من الإعلانات، وذلك لتتمكن من مشاهدة اليوتيوب بدون إعلانات.

يقدم متجر جوجل بلاي مجموعة واسعة من المتصفحات المختلفة الخالية من الإعلانات مثل (Brave BrowserGhostery Privacy BrowserAVG Browser)، وما إلى ذلك، ومعظم هذه المتصفحات مجانية تمامًا، وتوفر العديد من الميزات الرائعة مثل:

  • VPN مدمج.
  • adblocker.
  • tracker blocker
  • وضع التصفح المتخفي

وكل هذه المميزات تجعلك تتصفح الانترنت بدون أي فرصة لأي من مواقع الويب أو التطبيقات المثبتة على هاتفك إمكانية تتبع نشاطك أو مراقبة سلوكك.

وهذه المتصفحات تقدم أداءً جيدًا بالتأكيد، ولكنها محدودة في مدي تشغيلها، ونعني بذلك أنها تعمل مثل ملحقات المتصفح لمتصفح الكمبيوتر الشخصي، حيث تمنع الإعلانات في المتصفح فقط، لذلك ظهر تطبيق AdLock لهواتف الأندرويد كأحد أهم الحلول الفعالة، حيث أنه يقوم بمنع الإعلانات على مستوى النظام، لأنك بمجرد أن تقوم بتنزيل تطبيق AdLock، وتقوم بتثبيته، فإنك ستتخلص من جميع أنواع المحتوى التجاري المدفوع على صورة اعلانات مزعجة، والذي قمت بمشاهدته في المتصفحات والتطبيقات والبرامج الأخرى التي تستخدمها.

ثالثًا: منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد باستخدام AdLock

أولًا قم بتنزيل تطبيق AdLock ، وتثبيته على هاتفك الأندرويد، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

1. قم بتشغيل تطبيق اليوتيوب الأصلي، ثم انقر على خيار “مشاركة” أسفل الفيديو.

منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد الخطوة الأولى مشاركة الفيديو

2. حدد تطبيق AdLock أو كما يظهر لك (You Tube no ads) واستمتع بمشاهدة الفيديو بدون إعلانات.

منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد youtube no ads

كما يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب بدون أي إعلانات مزعجة، وذلك من خلال السماح لتطبيق AdLock بالعمل في متصفحك، حيث يعتبر إصدار المتصفح مناسبًا كتطبيق اليوتيوب الأصلي، خاصةً إذا كنت تشاهد اليوتيوب في متصفح جوجل كروم.

منع اعلانات اليوتيوب من أي متصفح على الأندرويد

كما وضحنا سابقًا، إذا كنت تود مشاهدة اليوتيوب من خلال متصفح ويب وليكن مثلا جوجل كروم، فيمكنك أيضًا منع الاعلانات من الظهور أثناء مشاهدة فيديوهات اليوتيوب، فقط اتبع الخطوات كالتلى:-

1. قم بالدخول الى موقع اليوتيوب نسخة الموبايل من أي متصفح كما تريد، وقم بالنقر على الفيديو الذي تريد مشاهدته بدون اعلانات.

2. انقر فوق زر مشاركة أسفل الفيديو.

مشاهدة اليوتيوب بدون اعلانات

3. اختر تطبيق Adlock المتمثل في أمر You Tube no ads.

مشاهدة اليوتيوب بدون اعلانات youtube no ads

ولكي تتمكن من السماح لتطبيق AdLock بالعمل في متصفحك بكل سهولة وبسرعة، يمكنك إضافة أيقونة إصدار متصفح اليوتيوب إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك، بحيث يمكنك بعد ذلك الوصول الى اليوتيوب ومشاهدة الفيديوهات بسرعة تامة، وأيضًا بدون أي إعلانات مزعجة على الإطلاق بفضل تطبيق Adlock وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

1. قم بفتح موقع اليوتيوب في جوجل كروم من خلال الرابط التالى، وانقر فوق الثلاث نقاط الرأسية التى تمثل أمر “خيارات”.

اضافة اليوتيوب الى الشاشة الرئيسية للهاتف

2. قم بتحديد خيار “الإضافة إلي الشاشة الرئيسية”.

اضافة اليوتيوب الى الشاشة الرئيسية للأندرويد

ويمكنك بسهولة معرفة الفرق بين شكل أيقونة تطبيق اليوتيوب الأصلي، وأيقونة إصدار متصفح اليوتيوب، كما هو موضح بالصورة.

الفرق بين تطبيق اليوتيوب الأصلي وصفحة اليوتيوب علي متصفح جوجل كروم

رابعًا: منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد بدون استخدام أداة حظر الإعلانات

إذا كنت ترغب في منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد بدون استخدام أداة حظر الإعلانات، ومشاهدة مقاطع الفيديو بدون إزعاج، فستحتاج إلى البحث عن تطبيقات مشابهة لموقع اليوتيوب، هناك العديد من الخيارات لتلك التطبيقات، والتي تقدم العديد من المزايا، والتي يمكن ذكرها فيما يلى:

المزايا الأساسية:

  1. لا تحتاج معظم هذه التطبيقات حق الوصول إلي الروت.
  2. لا تحتاج تثبيت أداة إضافية لحظر الإعلانات.
  3. يعمل علي معظم هواتف الأندرويد.
  4. يقوم بإزالة جميع الإعلانات المزعجة.

وعلى الرغم من هذه المميزات الظاهرة، فإن هذه التطبيقات البديلة لتطبيق اليوتيوب الأصلي، قد يكون لها عيوب خطيرة، وهي:

العيوب:

  1. تطلب الإذن للوصول إلى بياناتك الشخصية، على سبيل المثال يطلب تطبيق OGYouTube الوصول إلى جهات الاتصال.
  2. تقوم هذه التطبيقات بتتبع نشاطك مثل (سجل البحث – المشاهدات – مقاطع الفيديو التي أعجبتك – مقاطع الفيديو التي قمت بوضع إشارة مرجعية عليها).
  3. لديها مشاكل في الدعم.

من بين جميع هذه العيوب، يعد الوصول إلى البيانات الشخصية هو الأكثر خطورة، لذلك نوصي بشدة بعدم تثبيت تلك التطبيقات المشابهة لليوتيوب.

أما إذا لم تكن عيوب هذه التطبيقات مشكلة بالنسبة لك، فإليك تعليمات بسيطة حول كيفية منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد باستخدام أحد هذه البرامج.

كيفية منع اعلانات اليوتيوب للاندرويد باستخدام أحد بدائل اليوتيوب

1. السماح بالتثبيت من مصادر غير معروفة، في معظم الهواتف يمكنك السماح بهذا الخيار في إعدادات الأمان.

2. قم بالبحث عن أفضل تطبيق مشابه لليوتيوب، وقد تتطلب بعض التطبيقات تثبيت تطبيق مساعد للعمل بشكل صحيح، لذا سيكون عليك القيام بذلك أيضًا.

3. عند قيامك بتنزيل التطبيق، سوف يظهر لك هذا التحذير “قد يلحق هذا النوع من الملفات الضرر بجهازك، هل تريد الاحتفاظ بـ adlock.apk على أي حال”، انقر فوق “موافق”.

4.  قم بتثبيت التطبيق، وإذا لزم الأمر، قم بتثبيت التطبيق المساعد.

5. شغّل بديل اليوتيوب الجديد، واتبع التعليمات.

والآن يمكنك الاستمتاع بمقاطع فيديو اليوتيوب الخالية من الإعلانات.

من أفضل بدائل اليوتيوب التى أعجبتني هو تطبيق YouTube Vanced، حيث يوفر لك مشاهدة ممتعة على فيديوهات اليوتيوب كما يحلو لك، وبدون ظهور أي اعلان مزعج على الإطلاق.

قد يهمك أيضًا: مسح بيانات الهاتف قبل بيعه بلا رجعة (انتبه قبل بيع هاتفك)

لماذا لا توجد طريقة لمنع اعلانات اليوتيوب للاندرويد على تطبيق اليوتيوب الأصلي؟

لإزالة الإعلانات من التطبيقات التي تستخدم اتصالات آمنة، على سبيل المثال “HTTPS”، يجب على أداة حظر الإعلانات شن هجوم MITM أو كما يقال عليه هجوم الوسيط، واستبدال شهادات أمان التطبيق بشهادته.

ولكن منذ آخر تحديث لنظام الأندرويد لـ Nougat، فإن جميع التطبيقات التي تستهدف مستوى API level 24 فيما فوق (اليوتيوب هو أحد هذه التطبيقات)، أصبحت لا تثق في الشهادات المستضافة من قبل هذه التطبيقات، وهذا يعني أن مقاطع الفيديو على تطبيق اليوتيوب لن يتم تشغيلها، إذا حاولنا استبدال شهادة الأمان بشهادة خاصة بنا، لمنع اعلانات اليوتيوب للاندرويد.

وأخيرًا بعد أن قدمنا لكم طريقة لمنع اعلانات اليوتيوب للاندرويد، نرجو أن يكون هذا المقال مفيدًا لكم، وإذا كنت تعلم طريقة أخري لإزالة إعلانات اليوتيوب، نرجو أن تخبرنا بها في التعليقات؛ حتي يستفيد الجميع.

الوسوم

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock