أندرويد

نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد (6 طرق)

نقل الاسماء من هاتف أندرويد لهاتف آخر بأفضل الطرق

إذا كنت قد اشتريت هاتف أندرويد جديد، تحتاج إلي نقل البيانات من هاتفك القديم إلي الهاتف الجديد. يجب أن يكون نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد الجديد هي الأولوية القصوي لك لأنها بيانات لا يمكن الاستغناء عنها.

لحُسن الحظ هناك العديد من الطرق لنقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد. سواء كنت تفضل إجراء عملية النقل من خلال الاتصال بالإنترنت أو بدون الاتصال بالإنترنت، كلاهما ممكن، ولكن الطريقة المناسبة تعتمد علي مدي حاجتك بالضبط.

علي سبيل المثال، أفضّل استخدام حساب جوجل الخاص بي؛ لأنه لا يقوم بنقل جهات الاتصال الحالية فقط، وإنما أيضًا يقوم بعمل مزامنة لجهات الاتصال علي مختلف الأجهزة المسجل عليها بريدي الإلكتروني. وفي مرة أخري، فضلت استخدام نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد من خلال بطاقة SIM لأنني لم أكن أرغب بحفظ جهات الاتصال في التخزين السحابي (من خلال جوجل درايف مثلا).

صديقي الزائر💖، خلال هذا الدليل سأشارك معك أفضل الطرق لنقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد. سوف نبدأ بالطرق الأسهل تدريجيًا حتي نصل إلي الطرق المتقدمة التي تضم بعض الإعدادات الإضافية المفيدة.

سوف نستخدم تطبيق جهات الاتصال الذي يأتي مثبت مسبقًا علي أغلب هواتف الأندرويد. قد تختلف الخطوات قليلًا إذا كان هتافك يحتوي علي تطبيق خارجي لإدارة جهات الاتصال.

1# نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد – مزامنة مع حساب جوجل

أري أن حفظ جهات الاتصال في حساب جوجل هي أسهل طريقة لنقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد حيث لا تحتاج لأي خطوات يدوية لنقل جهات الاتصال. فقط تحتاج إلي تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك علي الهاتف الآخر، وستتم عملية مزامنة جهات الاتصال تلقائيًا.

نفترض أنه ليس لديك بالفعل جهات اتصال محفوظة في حسابك جوجل، لذلك دعونا أولًا نعرف كيف نقوم بنقل جهات الاتصال إلي حساب جوجل. وبالتالي بعد تسجيل الدخول بنفس بيانات الحساب علي أي هاتف آخر، يتم نقل جهات الاتصال إلي الهاتف الآخر تلقائيًا.

  1. قم بفتح تطبيق جهات الاتصال علي هاتفك المسجل عليه جهات الاتصال التي تريد نقلها.
  2. اضغط فوق الثلاث شرط بجانب الشاشة.
  3. اضغط علي إدارة جهات الاتصال.
إدارة جهات الاتصال
  1. اختر نقل جهات الاتصال.
  2. اختر المكان المسجل عليه جهات الاتصال وليكن مثلا الهاتف.
نقل جهات الاتصال من الهاتف
  1. ثم اضغط علي تحديد جهات الاتصال بالأعلي لاختيار كل جهات الاتصال.
  2. ثم اضغط تم.
  3. اختر حسابك علي جوجل.
  4. ثم أخيرًا اضغط فوق نقل.
نقل جهات الاتصال إلي جوجل نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد

الآن يتم نقل جميع جهات الاتصال مسجلة علي الهاتف إلي حسابك علي جوجل. وبنفس الطريقة إذا كان لديك أي جهات اتصال مسجلة في بطاقة SIM، كرر نفس الخطوات بالأعلي باستثناء في الخطوة رقم 5 اختر بطاقة SIM.

كيف أعرف مسار حفظ جهات الاتصال في الهاتف القديم

  1. قم بفتح تطبيق جهات الاتصال علي هاتفك المسجل عليه جهات الاتصال التي تريد نقلها.
  2. اضغط فوق الثلاث شرط بجانب الشاشة.
  3. انقر فوق جميع جهات الاتصال. وسيظهر لك جميع مسارات الحفظ بما في ذلك عدد جهات الاتصال المحفوظة في كل مسار.
مسار حفظ جهات الاتصال

الآن انتقل إلي هاتف الأندرويد الجديد، وبمجرد تسجيل الدخول بواسطة نفس حساب جوجل الموجود بالهاتف القديم، يتم نقل جهات الاتصال تلقائيًا.

إذا لم تلاحظ نقل جهات الاتصال، ربما تحتاج إلي مزامنة جهات الاتصال من خلال تطبيق الخطوات التالية:-

  1. انتقل إلي الضبط Settings.
  2. ثم انتقل إلي الحسابات والنسخ الاحتياطي.
  3. ثم اضغط فوق إدارة الحسابات.
  4. اختر حساب جوجل الخاص بك.
مزامنة الحساب
  1. ثم انقر فوق مزامنة الحساب.
  2. قم بتفعيل خيار جهات الاتصال.
مزامنة جهات الاتصال
  1. انتظر بضع ثواني، وسيتم نقل جميع جهات الاتصال علي هاتفك.
عملية نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد من خلال هذه الطريقة باستخدام مزامنة حساب جوجل تحتاج إلي الاتصال بالإنترنت. الخبر السار أنه في حالة حفظ أي جهات اتصال بحساب جوجل علي أي هاتف، يتم نقلها تلقائيًا إلي الهاتف الآخر بفضل ميزة المزامنة. إذا كنت لا تفضل نقل جهات الاتصال إلي حساب جوجل أو لم يكن لديك اتصال بالإنرتنت، ما زال هناك طرق أخري. تابع القراءة صديقي العزيز.

2# نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد – تصدير جهات الاتصال VCF file

هذه الطريقة من أفضل الطرق بالنسبة لي عندما أحتاج إلي نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد. لا تحتاج سوي تصدير ملف بصيغة VCF. هذا الملف يتضمن جميع جهات الاتصال المحفوظة في هاتفك القديم. ثم تقوم بمشاركة هذا الملف علي الهاتف الآخر بأي طريقة مناسبة لك. وبعدها يمكنك حفظ جهات الاتصال هذه علي الهاتف الآخر.

مثل أي ملف عادي يمكنك نقل ملف VCF من الهاتف القديم إلي الهاتف الجديد من خلال البلوتوث أو عبر إحدي وسائل التواصل الاجتماعي أو إرساله بالبريد الإلكتروني أو كرت ميموري أو تطبيق مشاركة الملفات مثل Shareit. (هناك عشرات الطرق لنقل الملفات).

  1. قم بفتح تطبيق جهات الاتصال علي هاتفك المسجل عليه جهات الاتصال التي تريد نقلها.
  2. اضغط فوق الثلاث شرط بجانب الشاشة.
  3. اضغط علي إدارة جهات الاتصال.
  4. اختر استيراد جهات الاتصال أو تصديرها.
  5. ثم اضغط علي تصدير.
  6. حدد المسار المحفوظ به جهات الاتصال وليكن مثلا وحدة التخزين الداخلية.
  7. ثم اضغط فوق تصدير.
تصدير جهات الاتصال من الهاتف
  1. انتظر بضع ثواني حتي يتم إنشاء الملف.
  2. بعدها انتقل إلي تطبيق ملفاتي، ستجد ملف باسم vcf.جهات الاتصال (غالبًا تجده في مجلد Downloads).
نقل ملف جهات الاتصال إلي الهاتف الآخر نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد
  1. الآن تحتاج لنقل هذا الملف إلي الهاتف الآخر بأي طريقة مناسبة لك كما أشرنا بالأعلي.
  2. بعد نقل الملف إلي الهاتف الآخر، قم بالنقر عليه لفتحه، ثم اضغط علي استيراد، سيطلب منك المكان الذي تريد فيه حفظ جهات الاتصال، قم بتحديد الهاتف مثلا، وبعدها يتم حفظها مباشرة.
بنفس الطريقة إذا كان لديك جهات اتصال محفوظة في مكان آخر غير الهاتف، مثلا بطاقة SIM، قم بتطبيق نفس الخطوات السابقة ولكن في الخطوة رقم 6، حدد مسار الحفظ الذي تريد مشاركته مع ملف VCF.

3# نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد – نقل بطاقة SIM للهاتف الآخر

هذه الطريقة مميزة حقًا لنقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد. لا تحتاج منك أي وقت ولا مجهود تقريبًا. معظم المستخدمين يُفضلون الاحتفاظ بجهات الاتصال علي بطاقة SIM الخاصة بهم، بحيث يصبح بإمكانهم بعد ذلك إزالة بطاقة SIM وتركيبها بالهاتف الآخر. وبهذا تكون أسرع طريقة لنقل جهات الاتصال لأي هاتف آخر وبدون الحاجة للاتصال بالإنترنت ولا إجراء أي خطوات إضافية بأي هاتف.

ولكن يجب أن تعرف أن بطاقة SIM تشمل مساحة تخزين محدودة لحفظ جهات الاتصال، اعتمادًا علي الشركة المصنعة لبطاقة SIM. غالبًا تسمح لك بتخزين ما يتراوح بين 200 : 500 جهة اتصال فقط.

إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك غير مسجلة علي بطاقة SIM، يمكنك نقلها بسهولة.

  1. انتقل إلي إدارة جهات الاتصال،
  2. ثم اضغط فوق استيراد جهات الاتصال أو تصديرها،
  3. ثم اختر تصدير، ثم اختر بطاقة SIM.
نقل جهات الاتصال إلي SIM
  1. قم بتحديد كل جهات الاتصال.
  2. ثم اضغط تصدير.
نقل جهات الاتصال إلي SIM نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد

كما ذكرنا بالأعلي، قم بإزالة بطاقة SIM ثم قم بتركيبها بالهاتف الآخر، وبمجرد الدخول إلي تطبيق جهات الاتصال، يتم عرض جميع الأسماء مباشرة. إذا كنت لا تريد الاحتفاظ ببطاقة SIM علي الهاتف الآخر، أقترح عليك إجراء نسخ جهات الاتصال من بطاقة SIM علي وحدة الذاكرة الداخلية للهاتف من خلال ميزة استيراد جهات الاتصال أو تصديرها كما شرحنا بالأعلي. بعدها يمكنك إعادة تركيب بطاقة SIM في الهاتف القديم.

4# نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد – المشاركة من خلال البلوتوث

تُعد تقنية البلوتوث طريقة أخري سهلة لنقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد بما أن جميع هواتف أندرويد تدعم البلوتوث.

  1. قم بتشغيل البلوتوث علي كلا الهاتفين من خلال التمرير للأسفل بالشاشة، والنقر علي أيقونة البلوتوث.
تفعيل البلوتوث علي الهاتفين
  1. انتقل إلي الهاتف الأول حيث جهات الاتصال، وقم بفتح تطبيق جهات الاتصال، وقم بتحديد جميع جهات الاتصال ثم انقر فوق مشاركة (انقر ضغطة مطولة علي أي جهة اتصال لتحديدها ثم انقر فوق الكل لتحديد جميع جهات الاتصال).
  2. بعد النقر فوق مشاركة، اختر أيقونة البلوتوث.
نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد من خلال البلوتوث
  1. اختر اسم الهاتف الآخر الذي تريده.
  2. تحتاج الموافقة علي عملية النقل من الهاتف الآخر. انقر فوق قبول أو موافق.
  3. انتظر بضع ثواني حتي تتم عملية النقل.

5# نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد – ميزة المشاركة عن قرب

ميزة المشاركة عن قرب Nearby Share هي واحدة من أقوي الميزات التي أضافتها جوجل لهوافتها التي تعمل بنظام أندرويد.. تسمح لك هذه الميزة بصفة عامة بمشاركة البيانات مع هواتف أندرويد الأخري القريبة مع سرعة نقل عالية.

هذه الميزة مقتصرة فقط علي هواتف أندرويد التي تعمل بنظام Android 6.0 فيما أعلي. إذا كان كلا الهاتفين يدعمان هذه الميزة، فأقترح عليك هذه الطريقة الرائعة والأسرع لمشاركة جهات الاتصال.

  1. نحتاج أولًا إلي تفعيل ميزة المشاركة عن قرب، انتقل إلي الهاتف الذي تريد نقل جهات الاتصال إليه، ثم انتقل إلي الضبط ، ثم انتقل إلي Google.
  2. انقر فوق الأجهزة والمشاركة.
تفعيل ميزة المشاركة عن قرب 1
  1. انقر فوق المشاركة عن قرب.
  2. انقر علي زر التفعيل بأعلي الشاشة.
تفعيل ميزة المشاركة عن قرب 2
  1. انتقل إلي الهاتف الذي يضم جهات الاتصال، وقم بفتح تطبيق جهات الاتصال.
  2. قم بتحديد جميع جهات الاتصال (كما وضحنا بالأعلي في طريقة البلوتوث).
  3. اختر المشاركة عن قرب كما بالصورة أدناه.
نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد المشاركة عن قرب
  1. الآن يتم البحث عن الهواتف المجاورة، ما عليك سوي تحديد هاتف أندرويد الآخر، وسيتم إرسال طلب المشاركة.
تأكد من تعطيل بيانات الهاتف (باقة الموبايل) من باب الاحتياط الواجب؛ لأنه في حالة تفعيل بيانات الهاتف، يمكن أن تستخدمها ميزة المشاركة عن قرب في نقل جهات الاتصال؛ لذلك تأكد من تعطيلها.

6# نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد – استخدم تطبيق خارجي

هناك عشرات إن لم يكن مئات التطبيقات التي تساعدك في مشاركة الملفات من هاتف لآخر بما في ذلك نقل جهات الاتصال سواء من خلال شبكة الواي فاي أو عبر البلوتوث. بالإضافة إلي ذلك، التطبيقات الخارجية لابد أن تتميز عن الطرق التقليدية لنقل الملفات؛ لذلك تجد بها ميزات إضافية أخري يمكن أن تحتاج إليها.

علي الرغم من وجود عدد كبير من تطبيقات جهات الاتصال، إلا أن معظمها تتضمن إعلانات مزعجة أو تتطلب شراء التطبيق. بينما تطبيق X-Transfer هو أحد التطبيقات القليلة المتاحة المجانية ولا يحتوي علي أي إعلانات.

يدعم تطبيق X-Transfer نقل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الوسائط والتطبيقات والرسائل وجهات الاتصال. التطبيق يعتبر بديل قوي للتطبيق المشهور والمزعج أيضًا Shareit، لكن يتفوق عليه كون لا يتضمن إعلانات. التطبيق يعتمد علي الاتصال بشبكة واي فاي علي كلا الهاتفين (لكن لا يحتاج للاتصال يالإنرتنت) فقط مجرد نقطة اتصال مشاركة بين الهاتفين كما هو الحال في تطبيق Shareit.

لاستخدام التطبيق، قم بتثبيته علي كلا الهاتفين، و منح الأوذونات له، ثم تقوم بالربط بين الهاتفين من خلال رمز الاستجابة السريعة QR Code.

بمجرد الربط بين الهاتفين من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة بواسطة الهاتف الآخر، في الهاتف الأول، انقر فوق Transfer to، ثم حدد Contacts وهي جهات الاتصال، بينما في الهاتف الآخر حدد Receive From لاستقبال جهات الاتصال من الهاتف الأول.

التطبيق لا يوفر طريقة لتحديد جهات اتصال معينة، ولكن يقوم بمشاركة جميع جهات الاتصال دفعة واحدة.
X TRANSFER نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد
نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد بواسطة تطبيق X-Transfer
هناك ميزة أخري رائعة في تطبيق X-Transfer حيث يحتفظ بسجل عمليات نقل البيانات السابقة؛ حتي تتمكن من تحديثها في المستقبل. علي سبيل المثال قمت بنقل جهات الاتصال إلي هاتف آخر، لكن قمت مؤخرًا بإضافة جهات اتصال جديدة، عندما تقوم بمشاركة جهات الاتصال مرة أخري باستخدام التطبيق، سيقوم بنقل جهات الاتصال التي لم يتم نقلها في المرات السابقة فقط. لذلك يمكننا القول أن هذه الميزة تعتبر بمثابة مزامنة البيانات علي كلا الهاتفين في المستقبل.

خاتمة: نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد

أغلب المستخدمين يستمتعون بالاستفادة من تكامل خدمات جوجل مع بعضها البعض؛ لذلك عندما يرغبون في نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد، يميلون أكثر إلي استخدام الطريقة الأولي. بفضل ميزة المزامنة، يمكنك الوصول إلي جهات الاتصال مجرد الوصول لحسابك جوجل علي أي جهاز.

كذلك متأكد أيضًا أن البعض يميل إلي تصدير ملف VCF يشمل جهات الاتصال، ومشاركته مع أي هاتف آخر دون الحاجة إلي الاتصال بالإنترنت.

علي أي حال قدمنا لكم أفضل الطرق لنقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد، اختر الطريقة المُريحة لك. إذا كان لديك استفسار، اترك لي تعليقًا بالأسفل، وسأقوم بالرد عليك بكل سرور.💖🌷

مقالات أخري قد تُهمك

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock