ويندوز

حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز 10

Caps Lock Stuck On? Try These Fixes!

لوحة المفاتيح هي وسيلة الإدخال الأساسي لأي جهاز كمبيوتر سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو نظام الماك، لذلك يجب أن تعمل بشكل مثالي في اي وقت، فلا يجب وجود أي مشاكل في أيً من المفاتيح  سواء كانت أحرف أو أرقام أو مفاتيح التبديل (مفتاح Caps Lock – Scroll Lock – Num Lock) أو مفاتيح الوظائف (F1 – F2 – F3 …..).

نستعرض لكم خلال هذا المقال حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في نظام التشغيل ويندوز، والتي تعد واحدة من أكثر المشكلات إزعاجًا التي قد تقابلك أثناء استخدام لوحة المفاتيح.

مفتاح Caps lock مهم بنفس أهمية أي مفتاح آخر على لوحة المفاتيح، عندما نقوم بتفعيل مفتاح Caps Lock، نستطيع كتابة أحرف كبيرة (Capital) باللغة الإنجليزية، بينما عندما نقوم بإيقاف مفتاح Caps Lock، يتم الكتابة بأحرف صغيرة (Small).

Caps Lock activated

البعض يواجه مشكلة مفتاح Caps Lock معلق قيد التفعيل، وبالتالى يتم كتابة أحرف كبيرة دائما وأبدًا، ولا نستطيع كتابة أي أحرف صغيرة إلا إذا قمنا بحل المشكلة.

لذلك، كيف يمكننا إصلاح هذه المشكلة في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، أو أي نظام ويندوز آخر (7 – 8 – 8.1)؟ دعنا نكتشف ذلك.

1. التحقق من مفتاح Caps Lock

إذا كانت لوحة المفاتيح تكتب فقط بالأحرف الكبيرة، فتحقق مما إذا كان مفتاح Caps lock قيد التشغيل أو قيد الإيقاف، إذا كان في وضع التشغيل، فاضغط عليه مرة واحدة لإيقاف تشغيله، ومن المفترض أنكك ستتمكن من الكتابة بأحرف صغيرة بعد إيقافه.

إذا كنت لا تزال تواجه نفس المشكلة ، فقُم بتجربة الطريقة التالية.

2. حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز باستخدام مفتاح F3

حدد النص الذي تريد تغييره إلى أحرف صغيرة، واضغط على مفاتيح Shift + F3 معًا على لوحة المفاتيح. سيؤدي هذا إلى تغيير الأحرف من كبيرة إلى احرف صغيرة.

shift key + F3

هذا حل فوري ويُمكنك من متابعة الكتابة بالأحرف الصغيرة، ومع ذلك إذا كنت لا تزال تواجه نفس المشكلة فيمكنك الانتقال إلى الطريقة الثالثة.

مقال ذات صلة: ما هي وظائف F1 إلي F12 في لوحة مفاتيح الكمبيوتر واللاب توب

3. حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز باستخدام مفتاح Shift

1. انقر فوق زر قائمة إبدأ|Strat على سطح المكتب، ثم انقر فوق الإعدادات|Settings في قائمة السياق الموجودة أعلى زر الطاقة.

فتح إعدادات الويندوز 10 من أجل حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز 10

2. في نافذة الإعدادات، انقر على خيار اللغة والوقت |Time & Language.

حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز 10 time and language

3. في نافذة اللغة والوقت، انقر على اللغة|Language، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق إعداد التدقيق الإملائي والكتابة ولوحة المفاتيح|Spelling, typing, & keyboard settings ضمن قسم الإعدادات ذات الصلة|Related Settings.

حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز 10 spelling and typing

4. في الصفحة التالية، ضمن نافذة كتاية|Typing، اذهب لآخر الصفحة ضمن قسم المزيد من إعدادات لوحة المفاتيح|More keyboard settings، انقر علي الأمر إعدادات لوحة المفاتيح المتقدمة | Advanced keyboard settings.

حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز 10 advanced keyboard settings

5. بعذ ذلك، انقر فوق الأمر خيارات شريط اللغة|Language bar options.

حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز 10 language bar options

6. سوف يتم فتح نافذة خدمات النصوص ولغات الإدخال|Text Services and Input Languages، قم بالإنتقال إلي علامة التبويب إعدادات المفتاح المتقدمة|Advanced Key Settings، ثم حدد خيار Press the SHIFT key، ثم اضغط Apply ثم OK؛ حتي يتم حفظ التغييرات.

حل مشكلة مفتاح Caps Lock العالق في ويندوز 10 press the SHIFT key

سيؤدي ذلك إلى تغيير وظيفة الأحرف الكبيرة من مفتاح Caps lock إلى مفتاح SHIFT، الآن عندما تريد الكتابة بحروف كبيرة ما عليك سوى الضغط على مفتاح SHIFT والكتابة بالأحرف الكبيرة.

هذا كل شيء، ومن شأنه أن يحل مشكلة مفتاح Caps lock العالق في ويندوز 10 أو أي ويندوز آخر، ولمزيد منالتفاصيل حول حل مشكلة مفتاح Cap Lock، يمكنك الإطلاع على منتدي مايكروسوفت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock