شبكاتويندوز

كيفية توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل

توصيل النت للكمبيوتر بأكثر من طريقة

أصبح الإنترنت جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية والجميع يهتم بالبقاء على اتصال دائم، وزاد البحث عن كيفية توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل مع التطور والتحديث لجميع أجهزة الكمبيوتر وإلغاء الكابلات أو الوصلات السلكية، جميع أجهزة الكمبيوتر تحتوي علي خيار ايثرنت – Ethernet وهو تقنية تسمح للكمبيوتر بالاتصال بالإنترنت من خلال سلك بين الراوتر والكمبيوتر، ولكن ليست كل أجهزة الكبيوتر لديها خيار WiFi، ولكن يأتي الحل من خلال محول الواي فاي أو كما يُدعي -USB WiFi Adapter-.

هل يمكن توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل؟

الإجابة نعم يمكنك من خلال اتباع دليلنا هذا حول كيفية توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل كما يلي:

محول USB WIFI

محولات USB WIFI كيفية توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل
محولات USB WIFI

يعتبر خيار رائع يساعد في الاتصال بالانترنت خلال بضع دقائق فقط بكل سهولة وهو صغير الحجم يمكن توصيله بجهاز الكمبيوتر -مثل الفلاشة بالضبط- دون أي تعقيدات للاتصال بالإنترنت حيث يمكنك التهيئة بكل سهولة لتصفح الإنترنت دون متاعب، وللقيام بتوصيل الكمبيوتر بالشبكة يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتوصيل محول USB WiFi بجهاز الكمبيوتر من خلال أي منفذ USB.
  2. بعض محولات الواي فاي لا تحتاج إلي تعريف، يتم تشغيلها بمجرد توصيلها بالكمبيوتر، والآخر تأتي معها التعريف الخاص بها، في هذه الحالة يجب عليك تثبيت هذا التعريف علي جهازك، وعملية التثبيت سهلة للغاية مثل أي برنامج آخر.
  3. بعد ذلك، ستلاحظ ظهور علامة الواي فاي ضمن أيقونات الساعة، عند النقر عليها، يظهر لك شبكات الواي فاي المتاحة في المحيط المتواجد فيه.
  4. اختر أي شبكة تريد الاتصال بها، قم بالنقر عليها وقم بإدخال كلمة المرور الخاصة بها.
  5. ثم انقر علي زر “Connect” للاتصال، كما يمكنك الضغط علي خيار “Connect automatically” بحيث يتم الاتصال تلقائيًا فيما بعد.
محول USB WiFi متوفر في السوق بسعر اقتصادي؛ لذلك يمكنك شرائه بكل سهولة من أحد المتاجر لجهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك، بشكل عام يتراح سعره ما بين 50 إلي 250 جنيه مصري باختلاف كل موديل عن الآخر، والأفضل بشكل عام موديل TP Link.

محول واي فاي PCI-e

محول واي فاي PCI-e
محول واي فاي PCI-e

محولات PCI-e WIFI هي الأفضل إذا كنت تريد معرفة كيفية توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل بسرعة عالية، فلا يوجد أفضل من هذه المحولات التي توفر لك سرعة اتصال مماثلة تمامًا لبطاقة واي فاي الداخلية، ويمنحك محول واي فاي PCI-e اتصالا يعمل بشكل أفضل عن محول WiFi USB؛ لأنها مستقرة وتوفر اتصالًا قويًا حتى من مسافات بعيدة، كما أنه أعلى قليلًا من أي محول واي فاي آخر.

كما يتم تسعير محولات PCI-e WIFI بتكلفة أعلى قليلًا من أي محول واي فاي لما يتمتع به من مواصفات، أما بالنسبة لطريقة التركيب، لو كنت مستخدمًا عاديًا أنصحك بمراجعة فني متخصص لأنك تحتاج إلي فتح جهاز الكمبيوتر وتركيبها ضمن المكونات الداخلية للجهاز، علي أي حال يمكنك مراجعة الفيديو التالي.

قبل شراء محول PCI-e WiFi لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، تأكد من أن مواصفات المحول متوافقة مع اللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر ونظام التشغيل، أوصيك بالتحقق من المواصفات ودعم ذاكرة الوصول العشوائي -الرام- أيضًا لجعلها تعمل بسلاسة ودون أي مشاكل.
مقالات ذات صلة

كيفية توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل أو محول

هناك طريقتين تمكنك من توصيل الإنترنت إلى سطح المكتب بدون محولات كما يلي:

الطريقة الأولى: اللوحة الأم الداعمة لتقنية WIFI

اللوحة الأم الداعمة لتقنية WIFI
اللوحة الأم الداعمة لتقنية WIFI

من خلال الحصول علي لوحة أم داعمة لتقنية الواي فاي وفي نفس الوقت متوافقة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بذلك يمكنك توصيل النت للكمبيوتر بكل سهولة، فإن كنت تريد ترقية جهاز الكمبيوتر فهذا أنسب طريقة لك للحصول على أقصى استفادة من اتصال الشبكة وبسرعة فائقة.

وهناك بالفعل عدد من أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على اللوحة الأم المدعومة بشبكة واي فاي، وفي حالة لم تدعم الاتصال بالشبكة يمكنك شراء اللوحة وتثبيتها ولكن تكلفتها أعلى بكثير من شراء محول WIFI للكمبيوتر.

مزايا الحصول على اللوحة الأم بتقنية WIFI

تتميز اللوحة الأم بتقنية WIFI التي تقدم لك حل كيفية توصيل النت بالكمبيوتر بدون كابل بما يلي:

  • توفر لك اتصال مستقر وسريع عند تصفح الإنترنت.
  • تتمتع بقدرة داخلية عند البحث عن الشبكات المتاحة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

احتياطات تثبيت اللوحة الأم بتقنية WIFI

  • عند القيام بشراء اللوحة التي تدعم WIFI يجب أن تحتفظ بنسخة احتياطية من الملفات المهمة في جهاز خارجي لأنها ربما ستفقد أثناء تثبيت اللوحة الأم حتى تتمكن بعدها من استرداد الملفات مرة أخري.
  • وجود اللوحة التي تدعم تقنية واي فاي تستهلك بعض ذاكرة الوصول العشوائي لذا قد يعمل الكمبيوتر ببطء ولكن لن تؤثر على الإشارة.
  • بسبب الحمل الزائد قد يتم تسخين اللوحة الأم بسرعة ولذلك يجب أن يكون لديك مبرد مثبت بالجهاز.

الطريقة الثانية: بطاقة WIFI

الطريقة الثانية: بطاقة WIFI
بطاقة WIFI

إن الحصول على بطاقة WIFI يشبه كثيرًا تركيب محول PCI-e على جهاز الكمبيوتر، وتعد بطاقة الواي فاي مثل الأجهزة الخارجية التي يمكن شرائها وتثبيتها وهي مدمجة وبتكلفة معقولة، وتساعدك في حل لغز كيفية توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل.

ولكن يجب التأكد ان البطاقة تدعم اللوحة الأم الخاصة بجهاز الكمبيوتر ويتم تثبيتها داخل فتحات الواي فاي المتاحة لديك، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • افتح جهاز الكمبيوتر لتقوم بتحديد فتحة محول الواي فاي.
  • قم بإدراج البطاقة بشكل صحيح في المكان المناسب.
  • ادخل الأسطوانة التي تحمل تعريف بطاقة الواي فاي، ثم قم بعملية التثبيت.
  • قم بتشغيل الكمبيوتر للتأكد أنه تم الاتصال ببطاقة الواي فاي.

احتياطات تثبيت بطاقة WIFI

  • يجب التعامل بحذر شديد عن تثبيت بطاقة الواي فاي داخل الفتحة الخاصة بها حتى لا تتعرض للكسر.
  • تأكد من وضعها بشكل صحيح حتى تؤدي وظيفتها.

الأسئلة الأكثر شيوعًأ

هل إيثرنت أسرع من WIFI؟

يعتمد إيثرنت على توصيل جهاز الكمبيوتر مباشرة إلى شبكة واسعة النطاق، بينما عند الاتصال بالواي فاي سيكون الرابط الخلفي أبطأ بنسبة 10% تقريبًا من كابل Ethernet، لذا فإنه يوفر لك سرعة أعلى من الاتصال العادي بالواي فاي.

هل يمكنك الحصول على شبكة واي فاي وإيثرنت في نفس الوقت؟

نعم يمكن حدوث ذلك، يمكنك دائمًا الحصول على اتصالات متعددة على نفس الشبكة ولكن يجب أن يكون لديك منفذ منفصل متاح لإنشاء الشبكتين.

ما هو كابل Ethernet المستخدم في التلفاز؟

إذا كان لديك تلفاز ذكي يمكنك استخدام خدمات الإنترنت لتنزيل التطبيقات من خلال الاتصال مباشرة بالإنترنت بمساعدة كابل إيثرنت، وإن لم يكن لديك منفذ USB متاح قم بشراء منفذ إيثرنت لتوصيل الكابل.

طريقة التبديل بين WIFI وethernet؟

لا يعد التبديل بين الشبكتين أمرًأ صعبًا، فقد قم باتباع الخطوات الآتية:

  1. انتقل إلى قسم الشبكات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. انقر فوق الخيارات المدرجة بين واي فاي وإيثرنت.
  3. اختر الترتيب المناسب لك والشبكة التي تفضل استخدامها.

ماذا تفعل عند ظهور نقطة اتصال محمولة متصلة بسطح المكتب ولا يوجد انترنت؟

عندما تقوم بمشاركة الإنترنت من الكمبيوتر علي الموبايل، تظهر الشبكة وتتصل بها علي الموبايل ولكن لا يوجد إنترنت! هناك ثلاث احتمالات كما يلي:

  • لا يسمح لك برنامج مكافحة الفيروسات بالاتصال، لذا يجب أن تقوم بتعطيل البرنامج ثم القيام بإنشاء اتصال مرة أخرى.
  • عدم مشاركة عنوان نقطة اتصال الهاتف المحمول مع الكمبيوتر الشخصي، لذا فأنت بحاجة إلى إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى وإذا لم يكن برنامج IP مشتركًأ سوف يسمح لك بالاتصال.
  • وجود خلل فني في مشغل الشبكة وحينها أنت بحاجة إلى إعادة تثبيت تعريف الشبكة مرة أخرى.

كيفية توصيل النت بالكمبيوتر بدون كابل أمر بسيط إن كنت تعرف الطريقة الصحيحة من خلال اتباع أحد الطرق السابق ذكرها للحصول على شبكة اتصال بالإنترنت سريعة ومستقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock