برامج

أفضل متصفحات الويب2019! الأسرع والأكثر أمانًا للإتصال بالإنترنت!

أفضل متصفحات الويب من حيث السرعة الأمان

يمكن لمتصفح الويب الصحيح أن يحدث فرقًا كبيرًا في تصفحك اليومي – سواء كانت الأولوية بالنسبة لك هي أداء أسرع أو أمان أفضل أو مرونة أكبر من خلال ملحقات قابلة للتنزيل -الإضافات-.

ومع ذلك، قد يكون من الصعب الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، قد لا يكون المتصفح الذي تستخدمه حاليًا هو الأفضل حتى على أفضل جهاز كمبيوتر محمول – ذي إمكانيات جبارة -.

ولكن ربما تكون قد اعتدت على خصائصه على مر السنين دون إدراك وجود خيارات أفضل حوله ستجعل حياتك أسهل كثيرًا.

لذا رغبنا في بتوضيح أفضل متصفحات الويب من خلال تجربتنا، منها ما تعرفه بالفعل، والبعض الآخر قد لا تكون على دراية به.

فإذا كان لديك اهتمام خاص، فاقرأ لمعرفة ما إذا كان هناك بديل قد يكون أكثر ملاءمة لاحتياجاتك من بين متصفحات الويب المتعددة.

يمكنك تحسين خصوصيتك وأمانك عند التصفح عبر الإنترنت باستخدام خدمة شبكة خاصة افتراضية VPN، وسبق لنا وتحدثنا عن VPN في مقال منفصل.

1. Mozilla Firefox

فايرفوكس يتصدر قائمتنا لأفضل متصفحان ويب 2019

عاد Firefox بعد إجراء إصلاح شامل ، واستعاد تاجه

  • سريع جدا
  • خفيف على موارد الجهاز
  • درجة عالية من الخصوصية

تلقى فايرفوكس مؤخرًا أكبر تحديث له منذ 13 عامًا، وهو مثير للإعجاب، فقد دفع المتصفح إلى أعلى قائمتنا.


كان فايرفوكس معروفًا دائمًا بمرونته ودعمه للإضافات، ولكنه في السنوات الأخيرة بدأ يتخلف عن المنافسة من حيث السرعة.

يمثل Firefox Quantum، الذي تم إصداره لأول مرة في العام الماضي، إصلاحًا كليًا لقاعدة كود المتصفح، مع سرعات مماثلة مقارنة بمنافسه اللدود Google Chrome.

لا يقتصر الأمر على أجهزة الكمبيوتر المتطورة فقط، حيث يستخدم Firefox الجديد ذاكرة الوصول العشوائي بشكل مقتصد، حتى مع فتح علامات تبويب متعددة.

يسجل Firefox أيضًا نقاطًا خطيرة عندما يتعلق الأمر بالخصوصية، Mozilla غير هادفة للربح، مما يعني أنها لا تملك نفس القوة الدافعة لبيع بياناتك مثل بعض مطوري المتصفح الآخرين.

تقوم المنظمة أيضًا بإجراء تحديثات منتظمة للمساعدة في حماية خصوصية مستخدميها حيث تخضع شركات الإنترنت لمزيد من التدقيق على طريقة تعاملهم مع بيانات الأشخاص.

تتضمن الإضافات الحديثة دعمًا لتسجيلات الدخول الخالية من كلمة المرور والحظر التلقائي لتتبع الإعلانات.

حتى أن هناك إصدارًا جديدًا من Firefox مصممًا خصيصًا لتصفح الويب في الواقع الافتراضي، وتصدر Mozilla إصدارات بيتا من الميزات الجديدة بشكل متكرر من خلال برنامج Test Pilot.

ليس دائمًا موزيلا هو الأسرع المطلق – بالنسبة لبعض الصفحات ، لا يزال Chrome يتمتع بتصدر القائمة من حيث السرعة، ولكن Firefox الجديد بدأ يتأرجح وهو اختيارنا لأفضل متصفح ويب 2019حتى الآن.

Download Mozilla Firefox

2. Google Chrome

افضل متصفح ويب

إذا كان لدى نظام موارد، أي جهازك يتمتع بإمكانيات عالية الى حد ما، فإن Chrome هو وأنسب أفضل متصفح لك.

  • أداء سريع
  • قابل للتوسيع بلا حدود -علامات تبويب بلا حدود-
  • يستهلك موارد الجهاز بشده

بالنسبة لمتصفح كروم، قامت Google ببناء متصفح فعال وقابل للتمديد يستحق مكانه في قمة تصنيفات المتصفحات.

وفقًا لتحليل منصة w3schools، فإن قاعدة مستخدميها في تزايد مستمر، لماذا ا؟ حسنًا ، إنه نظام متعدد المنصات، وهو مستقر بشكل لا يصدق، ويتم تقديمه ببراعة لشغل الحد الأدنى من مساحة الشاشة ، وأيضًا يعتبر Chrome هو أجمل متصفح يمكن استخدامه.


مجموعتها الواسعة من الملحقات -الإضافات- التي من الممكن الحصول عليها بسهولة وتثبيتها، وهناك دعم لعناصر الرقابة الأبوية ومجموعة كبيرة من التعديلات والإعدادات لضمان أقصى قدر من الكفاءة.


ومع ذلك، لا يخلو Chrome من سلبياته، إنه واحد من أثقل المتصفحات من حيث إستهلاكًا لموارد الجهاز، لذلك فهو ليس رائعًا على الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي المحدودة.

ولا يتطابق أدائه مع الآخرين بقدر ما يتعلق الأمر بالمعيار طبقًا بإمكانيات الجهاز.قد تكون غير مرتاح أثناء تصفحك للويب، عندما تعلم أن جوجل تستغل بياناتك أو نشاطك على الإنترنت بشكل عام لمصالحها المالية من حيث الإعلانات وتدقيق الإستهداف…إلخ.


ومع ذلك، تقوم Google ببعض التحركات نحو الأمان، وتدفع HTTPS بشكل خاص.في الإصدارات المستقبلية من متصفح كروم، سيتلقي المستخدم تبيهًا عندما لا تستخدم المواقع تشفير HTTPS، وذلك حرصًا من جوجل على توفير الأمان لمستخدميها.


كما هو الحال مع Firefox، يدعم Chrome الآن أيضًا عمليات تسجيل الدخول الخالية من كلمة المرور عبر WebAuthn – إما لاستبدال كلمات المرور التقليدية تمامًا ، أو للعمل كشكل من أشكال المصادقة الثنائية.

يوفر متصفح كروم أيضًا المزيد من الميزات لمطوري تطبيقات الويب، بما في ذلك تجارب أكثر اتساقًا عبر سماعات VR مختلفة  والقدرة على استخدام المدخلات من أجهزة الاستشعار (مثل مستشعر الإضاءة المحيطة بجهازك).

يدعم Chrome الآن أيضًا عمليات تسجيل الدخول الخالية من كلمة المرور عبر WebAuthn – إما لاستبدال كلمات المرور التقليدية تمامًا ، أو للعمل كشكل من أشكال المصادقة الثنائية.

يوفر متصفح كروم أيضًا المزيد من الميزات لمطوري تطبيقات الويب، بما في ذلك تجارب أكثر اتساقًا عبر سماعات VR مختلفة  والقدرة على استخدام المدخلات من أجهزة الاستشعار (مثل مستشعر الإضاءة المحيطة بجهازك).

Download Google Chrome

3. Opera

أوبرا هو تالت أفضل متصفح ويب في قائمتنا

متصفح أوبرا هو أفضل متصفح لهؤلاء المستخدمين الذين يعانون من بطء الإنترنت.

  • وضع تربو ممتاز – سريع –
  • مانع للإعلانات أو النوافذ المنبثقة بشكل كامل
  • لديه عدد محدود من الإضافات – أقل من منافسيه كروم وفايرفوكس-

إنه لأمر محزن أن Opera لا يشكل سوى حوالي 1 ٪ من سوق المتصفحات، لأنه حقا متصفح عالي الجودة.

إنه يعمل بسرعة عالية جدا، ويتميز بواجهة للمستخدم تم تصميمها ببراعة، وهي تحتوى على كل ما يمكن لمنافسيها القيام به من خلال الملحقات -الإضافات-.

السبب الرئيسي الذي يجعلنا نوصي على الأقل بتثبيت Opera إلى جانب متصفحك الرئيسي هو ميزة Opera Turbo.

تعمل هذه الميزة على ضغط حركة مرور الويب الخاصة بك، وتوجيهها عبر خوادم Opera، مما يحدث فرقًا كبيرًا في سرعة التصفح.

أوبرا يقلل من كمية البيانات المنقولة أيضًا، ويسهل استخدامه إذا كنت تستخدم اتصالك بالإنترنت ضعيف الى حد ما.

كما تؤدي إعادة التوجيه هذه إلى تجنب أي قيود محتوى قد يضعها موفر خدمة الإنترنت الخاص بك على التصفح الخاص بك، وهو أمر قد يكون مفيدًا للغاية.

تتلقي تنبيهات من Opera تلقائيًا إذا كنت تستخدم مواقع آمنة مثل البنوك، بحيث تكون حركة المرور الخاصة بك خالية من أي انتهاك محتمل للخصوصية.

هناك أيضًا مانع إعلانات متكامل – يمكن إيقاف تشغيله إذا كنت مائلاً الى هذا الاتجاه.

لدي متصفح أوبرا نظام لحفظ  البطارية، وبالتالى  استمرار الكمبيوتر المحمول -اللاب توب- على البطارية لفترة أطول.

Download Opera

4. Microsoft Edge

يحظي مايكروسوفت ايدج بالدرجة الرابعة ضمن قائمتنا في أفضل متصفح ويب

متصفح مايكروسوفت إيدج هو أفضل متصفح متكامل مع نظام التشغيل ويندوز 10.

  • سريع جدا
  • مدمج فيه وضع القراءة
  • غير متوافق مع الإصدارات السابقة من ويندوز

هو متصفح ويب من تطوير شركة مايكروسوفت مدمج في ويندوز 10 بمثابة وريث لبرنامج انترنت اكسبلورر الشهير الذي كان مضمنًا في اغلب نسخ ويندوز السابقة رغم أن مايكروسوفت أكدت أن إيدج برنامج منفصل.

متصفح مايكروسوفت إيدج يعتبر هو المتصفح الإفتراضي لنظام التشغيل ويندوز 10، وغير متوفر على أنظمة التشغيل الأقدم من ويندوز.

تجربة التصفح لدي مايكروسوفت تعتبر تجربة غريبة، حيث لن يفهم أحد ما السبب وراء حاجة ماكيروسوفت الى تشغيل متصفحين وهما متصفح انترنت إكسبلورر والأخير هو متصفح مايكروسوفت إيدج.

يبدو أن السبب هو أن متصفح Microsoft Edge يمثل الطرف الأكثر سهولة في عرض Redmond، بينما يقوم متصفح Internet Explorer بتحسين مستوى المؤسسة قليلاً.

كان من الأرجح أن تجعل مايكروسوفت متصفح Microsoft Edge متوافقًا مع جميع أنظمة التشغيل، وليس مجرد متصفح يقتصر فقط على ويندوز10.

يبدو أن تكامل متصفح مايكروسوفت إيدج مع Windows 10 هو نقطة القوة الرئيسية لشركة Edge، يعمل المتصفح بواجهة رسومية حديثة على الجهاز اللوحي في نظام التشغيل ويندوز10، مع محرك البحث Cortana.

يتميز متصفح مايكروسوفت إيدج بسلاسة عالية بالنسبة لعصر الويب الحالي، حيث يتخلص من البروتوكولات غير الآمنة مثل ActiveX.

يبدو أن التكامل مع حيل Windows 10 الأساسية هو نقطة القوة الرئيسية لشركة Edge. يعمل بسعادة كتطبيق ذي بشرة حديثة على وضع الجهاز اللوحي في نظام التشغيل Windows 10 ، ويعمل مع Cortana.

كما أنه يتميز بسلاسة عالية بالنسبة لعصر الويب الحالي ، حيث يتخلص من البروتوكولات غير الآمنة مثل ActiveX ويفرض عليك استخدام Internet Explorer إذا كنت تريد استخدامها. لقد اعتدنا أكثر على المتصفحات التي فشلت في تقديم صفحات جديدة أكثر من المعتاد على زيارتنا لزوايا الويب القديمة.

يتذمر Curmudgeonly جانبا ، في الواقع استخدام Edge هو تجربة ممتعة للغاية، إنها فائقة السرعة، ووضع القراءة المدمج يجعل المواقع المعقدة أكثر قبولا.

أكدت Microsoft أن Edge لن تتعرض للانتهاكات الأمنية لدي متصفحها مايكروسوفت إيدج.

إنه لأمر مخز أن Microsoft مصرة تمامًا على فرض مستخدمي Edge  على Windows 10، مما يجعلها المستعرض الافتراضي للروابط التي يتم فتحها في تطبيق البريد، وإضافة الاختصارات إلى سطح المكتب خاصة بعد تحديثات نظام التشغيل الرئيسية، وتقديمها كنتيجة محتملة إذا قمت مثلا بكتابة “Firefox” في مربع بحث Cortana.

Get Windows 10 (including Edge)

5. Microsoft Internet Explorer

متصفح ويب 2019 انترنت اكسبلورر

سريع وفعال ولكنه أقل قابلية للتمديد مقارنة ب Firefox و Chrome.

  • إقتصادي جدًا في إستهلاك موارد الجهاز
  • تصميم أنيق
  • يفتقر لدعم الملحقات plugins

لقد شهد Microsoft Internet Explorer بعض الصعود والهبوط في فترته الطويلة، حيث من خلال متابعتنا لمخطط مستويات المتصفحات، وجدنا أن Internet Explorer تراجع خلف منافسيه الرئيسسين -كروم وفايرفوكس-.

بالإضافة أن الإصدارات القديمة من المتصفح كانت متخلفة قليلا من حيث طريقة العرض والتوافق مع مختلف الأجهزة.

ولكن كل هذه المشاكل تم حلها في متصفح Internet Explorer 11، يمتلك واجهة رسومية أنيقة ومتوافقة للغاية مع كافة الأجهزة لدي المستخديمن.

كما أن متصفح Internet Explorer يتطلب أقل من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) لديك مقارنة بالصفحات المماثلة الموجودة على Chrome أو Firefox، وذلك طبقًا لمعاييرWebspit Sunspider.

هذا لا يعني أن هذا المتصفح مثالي، حيث يرى معيار جوجل V8 أن هذا المتصفح يعانى قليلا، و كذلك معيار IE يري أن متصفح انترنت اكسبلورر ليس قادرًا تمامًا على التعامل مع الإضافات مثل العديد من منافسيه.

إذا كنت تبحث عن تجربة تصفح أكثر خصوصية، فأنت محظوظ بإستخدام متصفح Internet Explorer.

Download Microsoft Internet Explorer

6. Vivaldi

vivaldi browser 2019

تتيح لك هذه الشركة إنشاء متصفحك الخاص كما تود.

  • قابل للتخصيص بشكل لا يصدق
  • واجهة رسومية بمميزات إبداعية
  • ليس هو المتصح الأسرع على الإطلاق

هنا شيء مختلف بعض الشيء، ربما نقضي جميعًا وقتًا طويلاً للغاية في الجلوس أمام متصفحات الويب لدينا، ويريد Vivaldi أن يجعل التصفح بالنسبة لك تجربة ممتعة وشخصية قدر الإمكان.

إن الأسلوب والهيكل الكامل لواجهته متروك لك تمامًا، هناك نظام مدمج لتدوين الملاحظات، يمكنك تثبيت مواقع الويب على هيئة لوحات جانبية أثناء استخدام النافذة الرئيسية للقيام بالتصفح الرئيسي.

كما توجد تقنية تكديس علامات التبويب المبتكرة، والتي تتيح لك تجميع علامات التبويب ونقلها لتجنبها الازدحام الذي كثيرا ما يعانة منها متصفحات أخرى.

تم تصميم Vivaldi على Chromium، مما يعني أنه يمكنك توسيعه بشكل أكبر من خلال إضافات من سوق Chrome الإلكتروني.

ما عليك سوى اختيار المكون الإضافي المفضل لديك وانقر فوق إضافة إلى كروم ‘Add to Chrome’، قد تختلف بعض الإضافات  قليلاً في Vivaldi، لكن معظمها يعمل بشكل مثالي.

تعد Vivaldi تجربة رائعة ومبتكرة لتصفح الويب ، وهي ميزة يجب مشاهدتها في العامين المقبلين مع إضافة المزيد من الميزات.

Download Vivaldi

7. Tor Browser

tor briwser top 2019

أكثر من مجرد متصفح – يشمل مجموعة كاملة من أدوات الأمان عبر الإنترنت.

  • درجة عالية جدًا من الخصوصية
  • حظر تتبع ملفات تعريف الإرتباط
  • الأداء بطيء قليلا عن منافسيه

Tor Browser، ربما بشكل غير عادل، مرتبط بشكل كبير بالعالم السفلي غير المألوف للويب المظلم، حيث لا يحظي هذا المتصفح بقاعدة مستخدمين عالية بالرغم من مميزاته.

يمكنك استخدام متصفح الويب هذا للوصول إلى مواقع أخرى غير مدرجة، فإن جوانب الخصوصية لدي متصفح تور تعمل على  توجيه حركة المرور الخاصة بك من خلال عقد عشوائي في جميع أنحاء العالم ، مما يجعل من الصعب للغاية تتبع أصولها الحقيقية.

Tor Browser هو في الحقيقة مجموعة من الأدوات ؛ Tor نفسه ، نسخة معدلة بشدة من إصدار Firefox Extended Support ، وعدد من حزم الخصوصية الأخرى التي تجمعها لتجعلها أكثر تجربة تصفح آمنة من المحتمل أن تجدها.

لا يتم تعقب أي شيء ، ولا يتم تخزين أي شيء ، ويمكنك نسيان الإشارات المرجعية وملفات تعريف الارتباط.

ستحتاج إلى تغيير عادات التصفح الخاصة بك لضمان عدم قيامك بإجراءات على الإنترنت تكشف عن هويتك – Tor Browser هو مجرد أداة ، بعد كل شيء – ولكن بالنسبة للمتصفح الثانوي المفيد لتلك اللحظات الخاصة ، فهو خيار رائع. قم بتشغيله من منفذ USB -فلاشة- ولا يستطيع أحد حتى إلى معرفة أنه لديك على الإطلاق.

Download Tor Browser

الوسوم

الكاتب : السعيد الشربيني

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخض مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock