ويندوز

هل يمكنني استخدام Windows 7 بعد 14 يناير 2020 أم هل يجب عليّ الترقية إلى Windows 10؟

توقف الدعم عن ويندوز 7

إذا كنت لا تزال تستخدم Microsoft Windows 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فربما حان الوقت للترقية إلى Windows 10، وذلك لأن بعد 14 يناير 2020، لن يتم دعم ويندوز 7.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيجب أن تدرك أنه بعد 14 يناير 2020، لن تصدر Microsoft أي تحديثات أو دعم إضافي لنظام التشغيل ويندوز7.

على الرغم من توفر نظام التشغيل Windows 10 لمدة أربع سنوات تقريبًا، إلا أن Windows 7 (الذي تم إصداره في الأصل في 22 أكتوبر 2009)، لا يزال يعمل على ملايين أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم.

نظرًا لأن دعم Windows 7 سينتهي في الموعد النهائي وهو 14 كانون الثاني (يناير) من العام المقبل، يعرض نظام التشغيل Windows 7 تنبيهات “توقف الدعم”، إذا كنت تتلقى هذه الإشعارات، فهذا يعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ما زال يعمل بنظام ويندوز 7.

يتساءل العديد من مستخدمي Windows 7 الحاليين عما إذا كانوا لا يزالون قادرين على استخدام Windows بعد 14 يناير، وماذا سيحدث لـ Windows 7 بعد ذلك التاريخ، للمساعدة في تحديد ما يجب فعله واختيار القرار الصحيح حول ويندوز 7، إليك قائمة بالأسئلة الشائعة والأجوبة المثالية عليها.

هل لا يزال بإمكاني استخدام Windows 7 بعد 14 يناير 2020؟

نعم، يمكنك متابعة استخدام Windows 7 بعد 14 يناير 2020، سيستمر تشغيل Windows 7 كما هو اليوم، ومع ذلك، يجب الترقية إلى Windows 10 قبل 14 كانون الثاني (يناير) 2020، لأن Microsoft ستتوقف عن تقديم كل الدعم التقني وتحديثات البرامج وتحديثات الأمان وأي إصلاحات أخرى، بعد ذلك التاريخ، سيصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أقل أمانًا دون أي تحديثات كلما طال الوقت دونها.

ماذا سيحدث لنظام التشغيل Windows 7 بعد 14 يناير 2020؟

لن يحدث أي شيء لنظام التشغيل Windows 7، ولكن إحدى المشكلات التي ستحدث هي أنه بدون تحديثات منتظمة.

يصبح ويندوز 7 عرضة لمخاطر الأمان والفيروسات والقرصنة والبرامج الضارة دون أي دعم.

يمكنك الاستمرار في الحصول على إشعارات “توقف الدعم” على شاشة ويندوز 7 الرئيسية الخاصة بك بعد 14 يناير.

ومع ذلك، يمكن لأي شخص لا يزال يعمل على إصدارات Windows 7 Professional أو إصدارات Enterprise شراء تحديثات الأمان الممتدة حتى يناير 2023.

هل يمكنني إعادة تثبيت Windows 7 وتنشيطه بعد عام 2020؟

نعم بالطبع، سوف تكون قادرًا على تثبيت أو إعادة تثبيت، ثم تنشيط Windows 7 بعد 14 يناير 2020، ومع ذلك، فلن تحصل على أي تحديثات عبر Windows Update، ولن تقدم Microsoft بعد الآن أي نوع من الدعم إلى ويندوز 7.

هل يمكنني ترقية Windows 7 إلى Windows 10 دون فقد البرامج والبيانات؟

بالطبع سوف تكون معظم البرامج والبيانات قابلة للنقل إلى نظام التشغيل Windows 10، ولكن يجب عليك إجراء نسخ احتياطي للكمبيوتر قبل الترقية، حرصًا من حدوث أي مشاكل.

هل يدعم جهاز الكمبيوتر الحالي الخاص بي نظام التشغيل Windows 10؟

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام ويندوز 7، فيجب أن يكون قادرًا على تشغيل ويندوز 10.

بمعني آخر، فإن الحد الأدنى لمتطلبات كل من Windows 7 و Windows 10 هي نفسها تقريبا، يوصى باستخدام أداة إنشاء الوسائط الرسمية للترقية “Media Creation Tool“، لأنها ستقوم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن أي مشكلات متعلقة بالتوافق قبل الترقية.

ويندوز 10 أفضل من ويندوز 7؟

نعم حقًا، نظام التشغيل ويندوز 10 هو نظام تشغيل أفضل من نظام التشغيل ويندوز 7، علاوة على ذلك، نظام التشغيل ويندوز 7 يبلغ من العمر 10 سنوات، ولا يمكن أن يوفر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك مستوى الأمان المطلوب الآن.

هل يمكنني تجربة Windows 10 قبل شرائه؟

بالطبع نعم، يمكنك إستخدام ويندوز 10 لفترة تجريبية، وإذا رغبت في إقتنائه، يمكنك شراء المنتج من موقع مايكروسوفت، قمنا في مقال سابق بتوضيح كيفية تنزيل جميع نسخ الويندوز بشكل رسمي من شركة مايكروسوفت.

كيف يمكنني الترقية من Windows 7 إلى Windows 10؟

كما ذكرنا في الأعلى، من السهل متابعة عملية الترقية من Windows 7 إلى Windows 10 عند متابعة الخطوات الموضحة في أداة إنشاء الوسائط الرسمية “Media Creation Tool“.

والأهم من ذلك، أيضًا يمكنك القيام بعملية النسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل تنزيل Windows 10، فقط إتبع الإرشادات الموجودة في الأدة.

سوف نتطرق الى موضوع الترقية من Windows 7 إلى Windows 10 في مقال تفصيلي منفصل آخر إن شاء الله.

الوسوم

Elsaid Elshrbiny

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخص مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

ضع إستفسارك هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock