ويندوز

الفرق بين Reboot و Reset و Restart

ماذا يعني Reboot؟ هل هي نفس Restarting؟ ماذا عن إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر Reset؟ قد يبدو هذا سخيفا أن نميزها عن بعضها البعض ولكن من بين هذه المصطلحات الثلاثة في الواقع معنيان منفصلان تماما!

السبب في أنه من المهم معرفة الفرق بين إعادة التشغيل Restarting و Rebooting أنهم يقومون بأوامر مختلفة للغاية عن بعضهما البعض، على الرغم من أنه يبدو كأنه نفس الكلمة.

وهناك العديد من السيناريوهات التي تحتاج إلى معرفة الإجراء الذي يجب القيام به لإكمال مهمة معينة.

قد يبدو كل هذا خفيًا ومربكًا ، خاصةً عندما تعرف أيضا أن هناك فرق بين soft reset and hard reset ، لكن استمر في القراءة لمعرفة ما تعنيه هذه المصطلحات حقًا حتى تعرف بالضبط ما يُطلب منك عند أحد هذه المصطلحات يظهر في دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو شخص ما في الدعم الفني يطلب منك القيام بواحدة أو أخرى.

Reboot هي وسيلة لإيقاف شيء ما

الفرق بين restart و reboot

المصطلحات Restart و Reboot تقريبا نفس الهدف، وهذا يعني أنه سيتم إغلاق الجهاز حتى لا يعود يحصل على الطاقة من الكهرباء أو البطارية ، ثم لتشغيله مرة أخرى.

تعد عملية  إعادة التشغيل Rebooting  مهمة شائعة يمكنك إجراؤها على جميع أنواع الأجهزة إذا لم تكن تعمل كما تتوقع مثلا هناك تطبيق لا يستجيب أو مشكلة تهنج في الجهاز

يمكنك إعادة تشغيل جهازالكمبيوتر المحمول أو جهاز لوحي أو جهاز ذكي أو هاتف أو كمبيوتر سطح المكتب … إلخ.

بعبارة أكثر تقنية ، إعادة تشغيل Restarting أو إعادة تشغيل Rebooting المقصود بهما دورة للطاقة، أى عندما تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز ، فإنه لا يحصل على الطاقة. عندما يتم تشغيله مرة أخرى ، فإنها تحصل على الطاقة مجدداً.

 يعد كلا من  Restarting / Rebooting خطوة واحدة تتضمن إيقاف التشغيل ثم تشغيل شيء ما.

عند إيقاف تشغيل معظم الأجهزة (مثل أجهزة الكمبيوتر) ، يتم إيقاف تشغيل جميع البرامج أو التطبيقات التى كانت مفتوحة، يتضمن ذلك أي شيء يتم تحميله في الذاكرة المؤقتة Memmory ، مثل  مقطع فيديو قمت بتشغيله ، ومواقع الويب التي قمت بفتحها، والمستندات التي قمت بتحريرها ، وهكذا.

و بمجرد إعادة تشغيل الجهاز، يجب إعادة فتح هذه التطبيقات والملفات من جديد.

يتم إغلاق التطبيقات ببساطة عند فقدان الطاقة، بمجرد إرجاع الطاقة ، يمكنك بعد ذلك فتح نفس البرامج والألعاب والملفات وما إلى ذلك.

Reset تعنى مسح وإستعادة مرة أخري

الفرق بين reset و restart

يمكن أن يكون فهم معنى “Reset” مربكًا في ضوء كلمات مثل “reboot” و “restart” و “soft reset” لأنهم يستخدمون أحيانًا بالتبادل على الرغم من أن لديهم معانى مختلفة تمامًا.

أفضل وصف أو تعبير لمفهوم reset، هو إعادة التهيئة للجهاز كأنه جديد، بمعني آخر إعادة وضعه في نفس الحالة التي كان عليها عند شرائه لأول مرة ، وغالبًا ما تسمى استعادة أو إعادة ضبط المصنع.إنه حرفيًا عملية مسح وإعادة تثبيت لنظام ما، حيث الطريقة الوحيدة لإعادة التعيين الفعلية هي إزالة النظام الحالي بالكامل.

نظرًا لأنها عملية تدمير شاملة ، فإن إعادة التعيين ليست شيئًا تريد القيام به لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز آخر ما لم تكن بحاجة إليه حقًا. على سبيل المثال ، يمكنك إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإعادة تثبيت Windows من نقطة الصفر أو إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك لمحو جميع الإعدادات والتطبيقات.

الفرق بين Restart و Reboot 

إعادة التشغيل Restart تعني عند تحديد خيار إعادة التشغيل Restart في جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يعني أنك تطلب من نظام التشغيل الخاص بك إعادة تشغيل جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل عليه.

بينما إعادة التشغيل Reboot تعني عندما تضغط على الزر الذي يعيد تشغيل نظام التشغيل بقوة أثناء إعادة تشغيل يتم إيقاف الطاقة لمدة 3 ثوان ، وهذا هو الفرق الأساسي بين إعادة التشغيل وإعادة التشغيل.

الوسوم

الكاتب : السعيد الشربيني

اسمي السعيد الشربيني، مصري الجنسية، عاشق للتقنية و التكنولوجيا، أبحث حول كل ما يخض مجال تقنية الحواسيب والهواتف الذكية، وأضعه بين أيديكم في أبسط صورة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock